حلم قطع الأصابع في المنام من الرؤى المهمة التي لها الكثير من الدلائل, حيث أن الأصابع من الأعضاء التي عند فقدانها لا يستطيع الشخص على تحريك يديه وليس لديه القدرة على مساعدة نفسها, والأصابع هي السند ورؤيتها في المنام دلالة على أبناء الرائي وقد تكون لها دلائل على الصلوات وقطعهما دلالة على تقصير الرائي في عباداته, ولليد في المنام الكثير من التأويلات أغلبها خير, وبتر أصابع الرائي دلالة على الكثير من الكوارث للرائي, ولها الكثير من الدلائل الأخرى.

حلم قطع الأصابع في المنام “تأويلات الخير”

تأويلات الخير في رؤية الأصابع في المنام كالتالي:

  • الأصابع في منام الشخص له دلالة على الأبناء والأخوة ومحافظة الرائي على صلة الرحم.
  • أما رؤية الشخص في منامه أن يديه متشابكة دلالة على سند أخوات الرائي وأولاده له, وقد تكون دلالة على اقترابه من الله وحفاظه على العبادات.
  • أما رؤية الشخص لإصبع زائد في منامه دلالة على رزق وقوة وانتصار الرائي على أعدائه.
  • أما رؤية الشخص أنه يقوم بقص أظافره دلالة على خسارته لقوته, وإهمال الرائي للنوافل في صلاته.
  • أما رؤية الشخص قطع إصبع له وعودته سليم مرة أخرى دلالة على قوته بعد الضعف, وله دلالة أيضًا على حفاظ الرائي على صلة رحمه, وقد تكون دلالة على حصول الرائي على الكثير من الأموال وغناه بعد فقره وصلاح أحواله مع شخص يخاصمه.

تأويلات الشر لقطع الأصابع في المنام

أما تأويلات الشر في رؤية الأصابع في المنام كالتالي:

  • رؤية الشخص قطعه لأحد أصابعه في منامه دلال على عقوقه لأبويه وقطعه لرحمه وإهماله لأبنائه, وقد تكون دلالة على ابتعاد الرائي عن الله وإهماله لعباداته.
  • وأما من يرى دماء تسيل من إصبعه المقطوع دلالة على فقدانه لأحد أخواته.
  • أما رؤية الشخص أنه ليس لديه القدرة على تحريك أصابعه دلالة على أن أبنائه ليس لديهم القدرة على تحمل المسؤوليات.
  • أما رؤية المريض لقطع إصبعه في منامه دلالة على اقتراب أجله.
  • أما من يرى أنه يقوم بفرقعة إصبعه في منامه دلالة على خيانة أحد أصدقائه له.

قطع الأصابع في منام الحامل

أما رؤية المرأة الحامل قطع إصبع من أصابعها في المنام فهو من الرؤى الغير محمودة حيث لها دلالة على موت جنينها, وقد يكون له دلالة على موت والدها أو فرصة سفر لزوجها.

أما من ترى في منامها إصبع زائد في يديها دلالة على أنها ستلد طفل ذكر, ورؤيتها أنها تقوم بفرقعة إصبعها دلالة على كلام سيء يقال عنها, أما رؤيتها أن أيديها متشابكة دلالة على سعادتها الزوجية.

قطع الأصابع في منام الفتاة العزباء

أما رؤية الفتاة العزباء قطع أحد أصابعها في المنام دلالة على مرورها بالكثير من الأزمات, وله دلالة على أن الفتاة مقصرة في الصلاة والعبادات, وقد تكون دلالة أيضًا على وفاة أحد أفراد عائلتها وعقوق والدتها أو أبيها, فالرؤية تنبيه لها بتصليح الجوانب التي تقصر ي فعلها.

قطع الأصابع في منام المرأة المتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة أصابع في منامها له دلالة على محافظة المرأة على صلاتها وعباداتها, ورؤيتها للأصابع متشابكة دلالة على سعادتها الزوجية وهدوئها, أما رؤية قطع الأصابع في المنام له دلالة على وفاة أحد أولادها أو أخ لها أو وفاة زوجها.

أما رؤية المرأة أن دماء سائلة من أصابعها دلالة على عقوقها لأحد أبويها أو قطع رحمها وقد يكون دلالة على تقصير في صلاتها والرؤية تنبيه لها بالاقتراب من الله.