ينزعج الكثير حين يرى في المنام أنه يقص أظافره لأنها قد تكون رؤية، ونظل بالتساؤل عن تفسير حلم رؤية قص الاظافر فى المنام فهي من الممكن أن تكون إشارة إلى شيء ما من الله إليك بالخير أو بالشر، هل التفسير يختلف عما إذا كان قص الأظافر بالقصاصة ولا بالأسنان؟ وهل يختلف للبنت عزباء أو يختلف لمجرد قص الأظافر الطويلة للميت؟ تفسير الرؤى يعتمد على الظروف الفعلية التي تخوضها في حياتك.

تفسير رؤية قص الاظافر فى المنام

يعد قص الأظافر من إحدى سنن الرسول التي أوصى بها وهي تٌعبر عن النظافة وتفسير رؤيتها في المنام يحمل الكثير من التفسيرات المختلفة، حيث قام المفسر محمد أبن سيرين بـ تفسير حلم رؤية قص الاظافر فى المنام بأنها تدل على الآتي:

  • النصر على الأعداء والنيل منهم.
  • قمة التمسك بسنة النبي واتباع أوامر الله.
  • التخلص من إحدى الأعباء التي تحملها.

كما توسع أبن سيرين في تفسير وجود الاظافر في المنام إلى الآتي:

رؤية الأظافر الطويلة في المنام

هي تدل على اتساع الرزق والنصر على الأعداء.

كسر الأظافر في المنام وتنزف دم

تدل على الهزيمة والضعف والحزن أو أنك تنخدع من أحد الاشخاص المقربين أليك بشدة

كسر الأظافر بدون نزيف

تدل على أن هناك من يحاول استفزازك والتراجع عن قرار سوف تتخذه.

تقليم الاظافر وإزالة الأتربة منها

هي تعبر عن شدة تمسك بسنة النبي وعمل أحد النوافل التي وصى بها، كما يرمز إلى أنك تقوم بأداء عملك بجد واجتهاد على الرغم من ذلك لم يرضي أحد.

حالة قص الام لأظافر طفلها أو زوجها

هو يدل على أنها توجههم إلى الخير أو التمسك لطاعة الله والعبادات.

قص أظافر القدمين في المنام

هي تدل على مدى تأنيب الضمير لما قاله أو لخوضه في أعراض الناس فهي بمثابة عتاب مع النفس أو أنك تقطع صداقتك مع أحد أصدقائك المقربين أو أحد أقاربك لسبب ما وهي تكون مؤقتة ليس تستمر طويلا.

تفسير حلم قصاصة الأظافر

عند استخدام القصافة او المقص للتخلص من الاظافر في المنام ترمز إلى التخلص من المشاكل والعواقب التي تواجهك أو الابتعاد عن المقربين إليك، حيث أن إزالة الاظافر تعبر عن المظهر الجمالي للإنسان فهو مكان تتجمع فيه الاتربة والاوساخ.

رؤية قص الاظافر بالقصاصة تدل على الاقتداء بسنة الرسول والاستقامة والتقوى وانشراح الصدر وإزالة البلاء وتفريج الهم.

تفسير حلم قص الاظافر بالاسنان

في الطبيعة قص الاظافر بالأسنان تدل على التوتر لذا هو يعبر عن شيء يطاردك و يشعرك بالقلق والتوتر وانت على وشك التخلص منها ومع سقوط الاظافر وإزالتها لم يعود لك هذا القلق مرة أخرى.

تفسير حلم قص الاظافر للعزباء

عندما ترى العزباء أنها تقص الاظافر في المنام فهو ما يدل على القضاء على الهموم والمتاعب التي تواجهها، كما أنها تدل على الراحة النفسية التي تستقبلها، والفوز على الأعداء المقربين لها الذين يتظاهرون بالمحبة لها.

تفسير حلم قص الاظافر للميت

قد يحلم منا أنه يقص اظافر والده أو أمه وهما متوفيان وهو الذي يفسر إلى وجود وصايا من أحدهما إلى الابناء ولم تنفذ، كما يرشدنا هذا الحلم إلى مدى احتياج أحدهم المتوفيان إلى الصدقة الجارية والدعاء.

تفسير حلم رؤية قص الاظافر فى المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل أنها تقص أظافرها فهو يدل على اتمام الولادة بسهولة ويسر وأنها سوف تصبح بحالة جيدة بعد الولادة هي والجنين.