متى تبدأ الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في لبنان؟ وما هي الإجازات الرسمية المتبقية في هذا العام؟ عيد الأضحى هو من أكثر الأيام المميزة لدى الشعب اللبناني المسلم وذلك بسبب الاحتفالات الحادثة في كافة الأراضي اللبنانية وإقامة مختلف الشعائر الدينية، فهو من أهم العطلات الرسمية في التقويم الإسلامي.

الإجازة الرسمية لعيد الاضحى 2022 في لبنان

تبدأ الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في لبنان يوم السبت الموافق العاشر من شهر ذي الحجة الموافق التاسع من شهر يوليو وتستمر العطلة إلى يوم الأحد الموافق العاشر من يوليو والحادي عشر من شهر ذي الحجة، وهذا تبع القانون الذي صرحة القضاء اللبناني على إعطاء جميع العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة إجازة رسمية احتفالًا بهذا اليوم العظيم.

متي يكون موعد عيد الأضحى بلبنان؟

يتوقع علماء الفلك أن تكون غرة شهر ذي الحجة وأول أيام الشهر الفضيل هو يوم الخميس الثلاثون من يونيو حزيران 2022 م، وفقًا لذلك تكون وقفة عرفات 1443 هـ لحجاج بيت الله الحرام فلكيًا يوم الجمعة الموافق للثامن من يوليو تموز 2022 م ويكون عيد الأضحى المبارك هو يوم السبت الموافق للتاسع من يوليو تموز 2022 م.

أيام الإجازات الرسمية في لبنان 1433

بعد معرفة موعد الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في لبنان، فما هي أيام الإجازات الرسمية في لبنان؟ حيث تمر بعدد من العطلات الرسمية خلال السنة والتي يحددها قانون اللبناني، والتي تتمثل في الآتي:

  • الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في لبنان يوم السبت الموافق العاشر من شهر يوليو لعام 2022 م.
  • رأس السنة الهجرية والتي توافق يوم السبت في الثلاثون من شهر يوليو لعام 2022 م.
  • ذكرى عاشوراء يوم الأحد الموافق السابع من شهر أغسطس لعام 2022 م.
  • عيد صعود السيدة العذراء يوم الإثنين الموافق الخامس عشر من شهر أغسطس لعام 2022 م.
  • عيد المولد النبوي الشريف يوم الأحد الموافق التاسع من شهر أكتوبر لعام 2022 م.
  • عيد جميع القديسين يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر نوفمبر لعام 2022 م.
  • عيد الاستقلال يوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022 م.
  • عيد الميلاد المجيد يوم الأحد الموافق الخامس والعشرون من شهر ديسمبر لعام 2022 م.

لم تحتفل لبنان على أتم وجه بعيد الأضحى في السنة الماضية نظرًا لظروفها الاقتصادية الصعبة، ونتمنى أن تنعم بالرخاء والسكينة في هذا العام ويقومون بتأدية شعائر الاحتفال على أكمل وجه.