متى دوام البريد السعودي في عيد الأضحى في السعودية؟ ومتى تكون إجازة البريد السعودي 2022؟ إن البريد السعودي من الجهات المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين في إرسال واستلام الطرود.. فهناك محطات الطرود البريدية وأيضًا الصناديق البريدية وما إلى ذلك، من هنا عنينا بتوضيح إجازة البريد السعودي وميعاد دوام العمل.

دوام البريد السعودي في عيد الأضحى في السعودية

تعتبر مؤسسة البريد السعودي من المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية التي تعني بتقديم خدمات البريد في جميع المدن السعودية.. ومن الجدير بالذكر أن البريد السعودي يُعرف باسم “سبل” SPL، وهو المسؤول عن الخدمات البريدية باعتباره الرسميّ منذ تأسيسه في عام 1926م.

على غرار بقية القطاعات بالمملكة.. يحصل العاملون على عطلة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك في كل عام، والذي يأتي في العام الحالي 2022 في يوم 9 يوليو الموافق العاشر من ذي الحجة، لكن لم تقم مؤسسة البريد السعودي بالإعلان عن تلك الإجازة رسميًا.

إلا أنه باعتبار مؤسسة البريد من قبيل المؤسسات الحكومية في المملكة، فإننا نلحقها بالإجازة المقررة للقطاع الحكومي.. على استثناء بعض فروع البريد التي تواصل العمل لساعات محددة في فترة العيد، يقوم كل فرع بالإفصاح عنها قبل العيد بأيام.

ليكون دوام البريد السعودي في عيد الأضحى في السعودية في يوم 12 يوليو 2022 وهو يوم الثلاثاء الموافق 13 من ذي الحجة 1443

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

في إطار توضيح دوام البريد السعودي في عيد الأضحى في السعودية علمنا أن البريد السعودي واحد من المؤسسات الحكومية السعودية، وقد أعلنت الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية بأن إجازة عيد الأضحى في القطاع العام لهذا العام تكون كما يلي:

  • تبدأ في يوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2022.. في يوم 5 من ذي الحجة 1443
  • تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.. في يوم 13 ذي الحجة 1443

التواصل مع البريد السعودي

للاستفسار عن دوام البريد السعودي في عيد الأضحى في السعودية يُمكن التواصل مع خدمة العملاء من خلال:

  • الصفحة الرسمية على تويتر: com/SPL_Care
  • رقم مجاني:19992
  • الرقم خارج المملكة: 966112898888
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

إنّ مؤسسة البريد السعودي هي جهاز متطور في القطاع العام، لكونه عمل على استحداث الخدمات الإلكترونية.. مثل العنوان الدولي والعنوان البريدي.