كم مدة إجازة عيد الأضحى؟ وهل تختلف باختلاف القطاعات بالمملكة؟ يتم تحديد الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة التنمية البشرية لمختلف القطاعات سواء كانت حكومية أم خاصة أم البنوك والمصارف، وسنتعرف الآن ومن خلال هذا الموضوع على تفاصيل إجازة العيد متى تبدأ؟ ومتى تنتهي؟ من خلال السطور التالية.

كم مدة إجازة عيد الأضحى

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يعتبر أحد أهم المناسبات الرسمية في جميع الدول العربية الإسلامية يتم التساؤل من قبل عدد كبير من المواطنين والوافدين للمملكة العربية السعودية التعرف على كم مدة إجازة عيد الأضحى بالنسبة لمختلف القطاعات وكذلك البنوك، وسنتحدث الآن على مدة إجازة كل قطاع على حدة من خلال الفقرة التالية:

1- مدة إجازة العيد للقطاعات الحكومية

لقد تم تحديد إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية للموظفين بالقطاعات الحكومية بالمملكة مدفوعة الأجر، وهي مدتها 9 أيام، حيث تكون بدايةً من اليوم الرابع من يوليو لعام 2022م، الموافق اليوم الخامس من ذي الحجة 1443هـ، ونهايتها في آخر أيام التشريق التي توافق يوم الأربعاء 13 ذي الحجة 1443 الذي يوافق يوم 12 يوليو 2022.

2- مدة إجازة العيد للقطاعات الخاصة

كم مدة إجازة عيد الأضحى للموظفين العاملين في القطاع الخاص؟ تأتي هذه الإجازة لمدة 4 أيام حيث تبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 من شهر يوليو لعام 2022 ميلاديًا الذي يصادف يوم 6 ذي الحجة 1443 هجريًا، وانتهاء هذه الإجازة في يوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من ذي الحجة 1443 هجريًا الذي يصادف تاريخ 12 يوليو 2022 ميلاديًا.

3- إجازة عيد الأضحى للبنوك

مدة إجازة عيد الأضحى لموظفي البنوك بالمملكة العربية السعودية هي 7 أيام، على تبدأ في اليوم الموافق الأربعاء السادس من شهر يوليو 2022م، الذي يوافق يوم 7 من شهر ذي الحجة 1443 هجريًا، وانتهاء الإجازة يكون في يوم الأربعاء الموافق 13 من ذي الحجة 1443 هجريًا الذي يصادف تاريخ 12 يوليو 2022 م

4- اجازة عيد الاضحى للطلاب السعودية

تأتي إجازة عيد الأضحى المبارك لطلاب المدارس بالمملكة بالتزامن مع بداية إجازة نهاية السنة الدراسية حيث تبدأ من يوم 30 من شهر يونيو عام 2022 ميلاديًا الذي يوافق يوم 1 من ذي الحجة 1443 هجريًا، ومنها تصل إلى حوالي شهرين، وبعد ذلك يعود الطلاب إلى الفصل الدراسي الجديد.

الإجازات الرسمية في السعودية

في الغالب ما تقوم المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الإجازات الرسمية للمواطنين بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يتم إعطائها لمختلف القطاعات سواء كانت القطاعات الخاصة أو الحكومية، ولكن هذه الإجازات لا تكون في المواعيد ذاتها، وسنوضح الآن أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الإجازات من خلال الآتي:

المناسبةموعد الإجازة
إجازة عيد الأضحى المباركتكون بدايةً يوم 10 يوليو 2022م، ونهايتها في آخر يوم في التشريق.
عطلة عيد الفطر·ه

أعلن عن بدايتها في 1 مايو عام 2022م السابق، والتي انتهت في يوم 4 مايو 2022م.

 

إجازة يوم التأسيستبدأ في يوم 22 من فبراير 2022م، ومدتها يوم واحد فقط.
عطلة يوم الوطني السعودييوم 23 من سبتمبر 2022م، ومدتها يوم واحد فقط.

تقوم المملكة العربية السعودية بإعطاء إجازات بمناسبة عيد الأضحى المبارك لمختلف القطاعات، ونجد أن مدة هذه العطلة تختلف من قطاع لآخر.