ما هو موعد إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٢ السعودية؟ وكم عدد أيام الإجازة للقطاعات المختلفة؟ مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يسعى الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية نحو معرفة موعد الإجازة التي تعطيها وزارة التنمية البشرية للقطاعات المختلفة، وتكون تلك الإجازة مدفوعة الأجر، وسوف نتعرف على مواعيد هذه الإجازة بشيء من التفصيل، من خلال السطور القادمة.

إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٢ السعودية

إن عيد الأضحى واحدًا من الأعياد الرسمية التي تنتظرها الأمة الإسلامية كلها، حيث إن ذلك الوقت يتم فيه إحياء شعائر الدين الإسلامي، كما أن وزارة الموارد البشرية تعلن عن بدء العطلات الرسمية لعيد الأضحى المبارك.

حددت المملكة العربية السعودية الإجازة على أنها تبدأ في يوم الأربعاء الموافق 6 يوليو لعام 2022 ميلاديًا، والذي يوافق 7 من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجريًا، وتنتهي تلك الإجازة في يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو لعام 2022 ميلاديًا، والموافق 13 من ذو الحجة لعام 1443 هجريًا.

يتم استئناف الدوام مرة أخرى في يوم 7 من ذي الحجة لعام 1443 هجريًا والموافق 14 ذو الحجة لعام 1443 هجريًا، وتلك التواريخ تنطبق على جميع الجهات والمؤسسات التابعة للمملكة.

كم عدد أيام الإجازة للقطاعات المختلفة

إن إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٢ السعودية واحدة من الإجازات الهامة جدًا بالنسبة لجميع العمال والموظفين في الهيئات المختلفة الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث إن كل قطاع من القطاعات يقوم بوضع مجموعة من الإجازات للعاملين به، وهي كالتالي:

  • إجازة عيد الأضحى في القطاع الحكومي: جميع القطاعات الحكومية في المملكة العربية السعودية تعطي للعاملين بها إجازة عيد الأضحى المبارك، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر، وتبدأ من يوم 4 يوليو عام 2022 ميلاديًا، وتنتهي مع انتهاء آخر أيام التشريق، أي أن الإجازة تقدر بحوالي 5 أيام.
  • إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص: واحدًا من القطاعات التي تعطي موظفيها إجازة مدفوعة الأجر بداية من يوم عرفة الموافق 9 من ذي الحجة، وتستمر حتى الانتهاء من آخر يوم من أيام العيد أي أن مدة الإجازة تقدر بحوالي 4 أيام.
  • إجازة عيد الأضحى للبنوك: إن البنوك في المملكة العربية السعودية من أكثر القطاعات التي تستفيد من إجازات عيد الأضحى، حيث إنها تعطي جميع الموظفين إجازة تقدر بحوالي 7 أيام تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 6 من يوليو والتي تنتهي في يوم 13 من شهر يوليو لعام 2022 ميلاديًا.

موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

على الرغم من أن إجازة عيد الأضحى المبارك لا يتفق موعدها في جميع القطاعات الموجودة بالمملكة العربية السعودية، إلا أن موعد انتهاء الإجازة يتفق في أغلب الأحيان، حيث إنه يكون مع انتهاء آخر يوم من أيام العيد.

يوافق آخر يوم من أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في مساء اليوم الرابع من أيام العيد، والذي يكون تحديدًا في يوم الثلاثاء الموافق يوم 13 من ذي الحجة لعام 1443 هجريًا، والذي يوافق 12 من شهر يوليو لعام 2022 ميلاديًا، ومن ثم يبدأ الدوام مرة أخرى في صباح اليوم التالي والذي يوافق يوم الأربعاء الموافق 14 من ذي الحجة لعام 1443 هجريًا.

إن إجازة عيد الأضحى المبارك من الإجازات التي تعطيها المملكة العربية السعودية لجميع القطاعات الخاصة والحكومية، وتختلف مُدة الإجازة من قطاع لآخر، ولكنها تتفق في موعد الانتهاء والذي يوافق آخر يوم من أيام التشريق.