ما هو موعد إجازة عيد الأضحى 2022 فلسطين؟ ما هي العطلات الرسمية فيها؟ كما نعلم أن جميع الإجازات يتم تحديدها وفقًا لقانون العمل الساري في الدولة في هذه الفترة، ولهذا حرصت دولة فلسطين على إعلان الإجازات الرسمية وخاصًة إجازة عيد الأضحى، لذا سوف نعرض لكم كافة التفاصيل بالتفصيل في السطور التالية.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 فلسطين

قد اقترب موعد عيد الأضحى وأصبح معظم العاملين بالقطاع العام والخاص يسعون إلى التعرف على مواعيد بدء إجازة العيد، فقد قامت فلسطين بسن العديد من القوانين التي توفر للعمال والموظفين العديد من الحقوق من أهمها إجازة العيد والاجازة المرضية والاسبوعية وغيرها.

وفقًا للتقديرات الفلكية فإن العيد سوف يبدأ يوم 10 من شهر ذو الحجة، 9 يونيو الموافق يوم السبت، ولكن سوف يتم التأكيد على موعد العيد بعد تحري الهلال، وقد تم تحديد بداية إجازة عيد الأضحى يوم السبت 9 يوليو وتستمر العطلة لمدة 4 أيام أي يتم العودة من الإجازة في يوم 13 يوليو.

صلاة عيد الأضحى في فلسطين

استكمالًا لحديثنا عن موعد إجازة عيد الأضحى 2022 فلسطين، فنظرًا لانخفاض مستويات الإصابة بداء الكورونا فإن السلطات المختصة قد سمحت هذا العام بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، كما يعد من المرجح أن تسمح بأداء الصلاة في المساجد والمصليات.

موضحين ضرورة توجه المسلمين قبل موعد الصلاة بفترة حتى يتمكن من الحصول على أجر صلاة الجماعة.

العطلات الرسمية في فلسطين

وفقًا لقانون العامل الجديد في فلسطين فإنهم حرصوا على توفير الكثير من العطلات الرسمية التي يحصل فيها الموظف على راتب كامل لمعظم المناسبات، على أن معظم العطلات تكون ما بين يوم أو ثلاثة أيام باستثناء في ماعدا عيد الأضحى، وفي ظل الحديث عن موعد إجازة عيد الأضحى 2022 فلسطين سوف نتعرف على مواعيد العطلات الرسمية فيما يلي:

  • إجازة عيد الأضحى المبارك يتم الحصول على الإجازة بدءًا من تاريخ 10/ذو الحجة/1443هـ وتستمر لمدة 4 أيام.
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية يبدأ من 1/محرم/1443هـ وتكون مدة الإجازة يوم واحد فقط.
  • إجازة مولد النبي (صلى الله عليه وسلم) تكون يوم 12/ربيع الأول/1443هـ لمدة يوم واحد فقط.
  • إجازة ليلة الإسراء والمعراج تأتي في تاريخ 27/رجب/1443هـ .
  • الاحتفال بإجازة عيد الاستقلال تكون في يوم 15/تشرين الثاني/2022م.
  • إجازة رأس السنة الميلادية وانطلاقة الثورة الفلسطينية في يوم 1/كانون الثاني/2022م لمدة يوم واحد فقط.
  • عطلة يوم العمال العالمي لمدة يوم واحد فقط وتكون في تاريخ 1/أيار/2022م.
  • ذكرى عيد الميلاد المجيد الشرقي تأتي في تاريخ 7/كانون الثاني/2022م لمدة يوم واحد فقط.
  • بينما إجازة عيد الميلاد المجيد الغربي تكون الأجازة في يوم 25/كانون الأول/2022م.
  • تأتي إجازة يوم المرأة العالمي في تاريخ 8/آذار/2022م.

تعد إجازة عيد الأضحى من الرسمية التي ينتظرها الكثير من الأشخاص من العام إلى العام احتفالًا بهذا العيد العظيم، والجدير بالذكر أنها من الإجازات التي يحصل عليها كل من موظفي القطاع العام والخاص.