موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 شروط ورابط تسجيل منصة الدعم sbis ، بدأت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن الموعد الخاص بصرف الدفعات الجديدة من نظام الضمان الاجتماعي لعام 1443 ولهذا فإن موقع الكفاح العربي يستعرض معكم أحدث مواعيد صرف الضمان الاجتماعي المطور الجديد وكل ما يتعلق به من تفاصيل.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد 1443

بدأت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية باستقبال كل الطلبات الجديدة الأشخاص الراغبين في التسجيل ضمن نظام الضمان الاجتماعي وقد كان تاريخ بداية استقبال الطلبات يوم 15 من شهر ربيع الأول لعام 1443.

تم استحداث نظام الضمان الاجتماعي المطور بمجموعة من التحديثات المتنوعة بهدف خدمة شريحة أكبر من المجتمع وتقديم المزيد من خدمات المساعدة لمن يحتاجها بالإضافة للمساهمة بعمليات التأهيل والتوظيف للشباب حتى يكون هناك ضمان جيد لوصول المساعدة إلى مستحقيها.

أعلنت الوزارة أنها قامت بالعمل على دراسة الاستحقاق الخاص بأي مواطن متقدم للنظام المطور للمرة الأولى ليتم الإعلان فيما بعد عن النتائج الخاصة بالقبول والاستحقاق ليتم صرف المعاش الأول لهم بعد الانتهاء من عملية دراسة الطلبات والإعلان يكون خلال شهر يناير لعام 2022.

نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1443

قامت الوزارة بالعمل على إرسال مجموعة من الرسائل النصية المتنوعة التي يحوي مضمونها النتائج الخاصة بالمتقدمين للحصول على المساعدة من الضمان الاجتماعي وذلك بداية من الأربعاء الماضي التاسع من شهر جمادي الآخر أي ما يوافق الثاني عشر من شهر يناير لعام 2022.

يكون مضمون الرسالة التي يتم إرسالها للمتقدمين أما أنه تمت الموافقة على الطلب وسيبدأ المستفيد بتلقي المساعدة من الشهر القادم أو أنه تم رفض الطلب بشكل ما ولأسباب معينة يتم ذكرها. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطلب المقدم غير مؤهل للقبول وهي التالية :

  • عدد مركبات المتقدم، عندما يكون الشخص له أكثر من مركبة ملك باسمه لا يتم قبوله ضمن المساعدة المقدمة من نظام الضمان الاجتماعي. السجن،
  • الشخص المسجون لأي سبب قضائي لا يتمكن من قبوله ضمن نظام التضامن الاجتماعي.
  • الإقامة بالخارج، عندما يكون الشخص المستفيد متواجد خارج السعودية لفترة تزيد عن ١٢ شهر لا يتاح له القبول بهذه المساعدات.
  • الدخل الشهري ، إذا كان الدخل الشهري المتقدم أكبر من حد المساعدة لا يحصل على معاش من الضمان الاجتماعي.
  • العمالة،إذا كان الشخص لديه بالمنزل أو العمل أكثر من عامل هذا يعني أنه قادر على دفع أجورهم وبالتالي فهو غير مستحق للمساعدة.

قد يقوم بعض الأشخاص بالدخول لموقع التقديم ومتابعة الطلبات الخاصة بهم فيظهر لهم أنه تم التحقق أو لم يتم التحقق وهذا الأمر يعني أن حساب الشخص البنكي غير صحيح وعليه مراجعته.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

قامتوزارة الموارد والتنمية البشرية بالعمل على تخصيص رابط لمنصة الدعم حتى يتم من خلال القيام باستقبال كل الطلبات الخاصة بالراغبين بالتقدم داخل نظام الضمان الاجتماعي المطور.

هذا التسجيل يكون متاح لأي شخص تتوفر به كل الشوط المطلوبة ويبقى مفتوحاً لمدة أشهر من الموعد الذي يتم به فتح المنصة للتقديم وهذا الأمر ينطبق على الأشخاص الذين يستفيدون بالفعل من الضمان بينما الجدد يستطيعوا القيام بالتقديم خلال أي وقت.

قامت الوزارة كذلك بإغاء استقبال أي طلب تسجيل من خلال منصة الدعم القديمةوأصبح متاحاً فقط على الحديثة وذلك من خلال هذا الرابط ، يمكنك هذا الرابط كذلك من الاستعلام عن النتائج الخاصة بأهليتك ومدى استحقاقك للحصول على المعاش.

صرف نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن أن النظام القديم الخاص بالتضامن الاجتماعي للأشخاص المسجلين بالفعل ضمن النظام والمستفيدين منه لمدة لن تزيد عن 24 شهر حتى يتم نقلهم بعد ذلك للعمل على النظام المطور الجديد.

الطلبات الخاصة بالأشخاص المستفيدين بالفعل من النظام القديم سيتم استقبالها عبر النظام المطور ولكن تدريجياً ولكن مع شرط أن يكون كل المتقدمين خاضعين للشروط الخاصة بالاستحقاق والأهلية المعلن عنها من قبل الوزارة.

الوزارة تحتاج إلى وقت طويل حتى تقوم خلاله بالعمل على دراسة كل الطلبات المقدمة للتأكد من أهليتهم ومدى أحقيتهم بالحصول على المعاش وعندما يتم قبولهم سيتم إرسال مجموعة من الرسائل النصية التي توضح الأمر على هواتفهم المحمولة.

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور

يمكنك القيام بالتسجيل داخل نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال خطوات سهلة وبسيطة كما يلي :-

  • الدخول إلى المنصة الخاصة بالدعم داخل النظام الاجتماعي المطور من خلال هذا الرابط.
  • العمل على اختيار إنشاء مستخدم جديد وسيطلب منك القيام بإدخال مجموعة من المعلومات الشخصية المهمة مثل رقم الهوية الخاصة بك، رقم هاتفك المحمول، تاريخ الميلاد وكلمة السر ومن ثم القيام بالضغط على زر تسجيل.
  • سيتم إرسال رسالة بها رمز التفعيل على جوالك قم بإدخال الرمز وتسجيل الدخول مرة أخرى برقم هويتك وكلمة السر الخاصة بك ومن بعدها تعبئة باقي البيانات المطلوبة.

يمكنك كذلك الاستعانة بهذا الفيديو للتعرف على الطريقة الصحيحة بشكل تفصيلي .

الضمان الاجتماعي المطور متى ينزل

قد يتسائل البعض عن المواعيد الخاصة بنزول الضمان الاجتماعي المطور ولهذا نعرفكم على آلية ووقت نزول مساعدات الضمان الاجتماعي المطور.

  • تقوم الوزارة أولاً بالعمل على دراسة الطلبات المقدمة من قبل الأشخاص المتقدمين وتستمر هذه الدراسة حوالي 20 يوم من وقت بداية تقديم الطلب.
  • بعد التحقق من أهليةواستحقاق المتقدم يتم إصدار قرار بالموافق وإرسال رسالة نصية له بذلك وعند الرفض يتم إعلامه أيضاً مع ذكر السبب الخاص بالرفض.
  • عندما يتم قبول الشخص يتم البدء بصرف المعاش له من الشهر التالي لشهر التقديم.
  • يمكن لأي شخص قام بعمل طلب أن يتابع طلبه ببساطة من خلال حسابه على الموقع من أيقونة طلبات.

ملاحظات مهمة 

  • عندما يقوم رب الأسرة بالتقديم سواء كان رجل أو سيدة يكون بهذه الحالة هو العائل وباقي الأسرة تابعين له حيث أن المنصة تتطلب تحديد العائل خلال عملية التسجيل.
  • إذا كان هناك شخص تابع بالعائلة يبلغ 18 سنة يجب أن يقوم بتسجيل نفسه كتابع حتى تتم إضافته ضمن العائلة الخاصة بالعائل.
  • عندما يكون الأب لديه إيقاف خدمات ولا يستطيع التسجيل بالمنصة تنوب عنه لزوجة وتقوم هي بالتسجيل أو أحد أبنائه عندما لا تكون الزوجة موجودة ولكن يجب أن يزيد عمر الابن المسجل عن 18 سنة وبالحالتين يكون الأب هو التابع.
  • جدبر بالذكرأن المعاش المقدم من الضمان الاجتماعي ينزل باسم الشخص الذي قام بالتقديم على أنه عائل الأسرة.

قدم لكم موقعنا خلال المقال كل ما يتعلق بمواعيد نزول الضمان الاجتماعي المطور ونتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1443.

اقرأ كذلك : موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443 .. شروط التسجيل في الضمان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.