متابعة لمستجدات التعليم في السعودية ونتائج الاختبارات ننشر لكم رابط نظام نور برقم الهوية 1440 وشرح طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب للعام الدراسي 1439/1440 في خدمة جديدة نقدمها لكم عبر سي جي العربية, فكما عودناكم دوما كل جديد حول ابرز الاخبار واهمها في مختلف المجالات , ونسلط الضوء هذا اليوم على خبر ظهور نتائج نظام نور التعليمي في المملكة العربية السعودية , حيث اعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة عن ظهور نتائج الطلاب والطالبات الكترونيا , عبر موقع نظام نور للعام الدراسي 1440 هـ , فقد تم رصد الدرجات والنتائج النهائية لجميع الطلبة من المرحلة المتوسطة والثانويه هذا اليوم , وتاكيد ظهورها عبر موقع نظام نور , صفحة الطالب التي يتم الولوج اليها من خلال حساب الطالب الشخصي او من خلال حساب ولي الامر .

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية 1440

وياتي خبر ظهور نتائج نظام نور بنهاية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول 1439 – 1440هـ , والتي سيكون ختامها بتاريخ يوم الاثنين 19 ربيع الاخر 1440 – 26 ديسمبر 2018 .

وعليها فقد صرح وزير التربية والتعليم الدكتور احمد العيسى , عن امكانية دخول الطلاب او اولياء الامور على حد سواء , الى الصفحة الرسمية عبر موقع نظام نور برقم الطالب ورقم الهوية والرقم السري , والاطلاع على جميع البيانات المخصصه للطلاب سواء التقارير الشهريه او الدرجات النهائيه او النتيجة والنسبة المئويه والترتيب على الفصل من خلال صفحة موقع نظام نور , بيانات الطلاب .

استعلام نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية 1440

كما ولقد اعلنت بعض المدراس الحكومية , بان نتائج الطلاب للمرحلة الثانوية سوف تتاخر حتى بداية دخول الفصل الدراسي الثاني , اي بعد نحو اسبوع من نهاية الامتحانات النصفية , وعليها فقد يتمكن بعض اولياء الامور من الدخول الى موقع نظام نور التعليمي , ومتابعة تقارير الطلاب من خلاله للمستوى الدراسي الشهري فقط , لحين نزول نتائج الامتحانات النصفيه في الوقت المحدد لها من قبل كل مدرسة على حده .

شرح الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور 1440

فـ بمجرد الظغط على رابط موقع نظام نور سوف تظهر الصفحة الرسمية للنظام , والتي تتوفر فيها بيانات الدول الى داخل النظام والتعرف على كثير من المعلومات والبيانات الخاصه الطلاب والمعلمون , ولكي تتمكنوا من الدخول بشكل فوري ويسير , فيجب ان تقوموا بتدوين , رقم الملف الشخصي ورقم مفتاح الدخول السري ومن ثم تسجيل رمز التحقق واسم الطالب او ولي الامر او المعلم .

ونجد بعد صفحة الدخول واتمامها ستظهر مجموعه من الخيارات في الجهه اليمنى من صفحة موقع نظام نور , وتتضمن كلا من ..

  • البيانات الشخصية
  • الجداول
  • الواجبات والملاحظات
  • النشاط الطلابي
  • التربية الخاصة
  • التقارير
  • مصادر التعلم
  • خروج

ولكي يتمكن الطالب من الدخول الصحيح على خطوات الصفحة الخاصه بنتيجة الفصل الدراسي الاول وتقارير الدرجات لجميع المواد التي تم الاختبار فيها , ودرجات المستوى الشهري والمتابعه للطالب فلابد من الدخول عبر خيار “تقارير” ومن ثم ظهور صفحة موقع نظام نور الخاصه بخيارات جديده تتضمن , كشوف المتابعة – تقارير النشاط الطلابي – تقارير اخرى – كشوف الدرجات .

ومنها فيمكن الظغط على احدى الخيارين , كشوف المتابعه او كشوف الدرجات , حيث تتوفر في كل صفحة علامات خاصه بالطالب , منها درجات المستوى الشهري , او درجات النتيجة النهائية لاختبارات الفصل الدراسي الاول 1439 – 1440 هـ .

وتنقسم الخيارات في كشوف المتابعة الى كشف التاخر والغياب اي المواظبه , وكشف المتابعه الخاص بسلوك الطالب والذي قد يؤثر على تحصيل درجة السلوك والمواظبه في حال لم يكن جيدا , وعن اقسام كشوف الدرجات فانها تتضمن خياراين وهما , اشعار بنتيجة الطالب , وكشف درجات اعمال السنة .

بالدخول على خيار اشعار نتيجة الطالب فانه يظهر عبر موقع نظام نور صفحة جديده تحتوي على بيانات الطالب الشخصيه كالاسم ورقم الهوية وتتاريخ السنة الدراسية والفصل الدراسي سواء كان الاول او الثاني والصف الذي يدرس فيه الطالب في الوقت الحالي .

نظام نور برقم الهوية

وبالظغط على مربع البحث ادنى البيانات الشخصيه فسوف يظهر نتيجة الطالب مباشره بما تتضمنه من , اسم المدرسة والنتيجه وكشوفات الدرجات , والمجموع الكلي , والنسبة المئؤية , والترتيب على الفصل والصف , ودرجة السلوط والمواظبه , وتاريخ ميلاد الطالب مع اسمه الرباعي والمرحلة التي يدرس فيها سواء كانت ابتدائية او متوسطة او ثانوية , وجنسية الطالب , وتقرير عن مستوى الطالب بحسب ماوجده عليه اساتذته خلال الفصل الدراسي الذي قدمه .

رابط استعلام النتائج عبر موقع نور 1440

وبالامكان التعرف على معلومات اخرى بالظغط على خيار كشف درجات اعمال السنة , حيث سيظهر في الصفحة المخصصه لذلك , اسم الطالب  الرباعي , والفصل الدراسي الذي يود الاستفسار عن نتيجة الدرجات الخاصه به , ومربع بحث يؤدي الى الكشف الخاص بدرجات الطالب في اعمال السنة , جميع الدرجات المتابعه لما قدمه من اختبارات شهريه بتقسيم درجات المشاركة والاختبار في الفترة الاولى والثانية والثالثه , وظهورها في شكل جدول يسهل كعه التعرف على كل ماده ودرجتها الخاصه بها , وتقييم درجات المواد المقسمه مثل مادة لغتي ومادة التفسير ومادة القران الكريم .

كما ويوفر موقع نظام نور التعليمي مربع خاص بالطباعه , في حال كان ولي الامر او الطالب يود طباعة التقرير او الكشف الخاص بدرجاته ونتيجته من موقع نظام نور مباشره , وبدون العوده الى ادارة المدرسه للسؤال والاستفسار عن النتيجه .

وبهذا فان موقع نظام نور يسهل على الجميع طريقة الدخول والتعرف على كل مايود الطالب معرفته عن المستوى الدراسي الخاص به طول العام الدراسي وليس فقط وقت ظهور النتائج , حيث ان وزارة التربية والتعليم السعودية , تلزم جميع ادارات المدراس الابتدائية والمتوسطة والثانوية , برصد وتاكيد الدرجات للكشوفات والمتابعه الاسبوعيه لكل طالب عبر موقع نظام نور الالكتروني , بغرض توفير عناء الانتظار والسؤال عن نتيجة الطالب والطالبه في المدراس التي قد تتاخر لطباعة وتوزيع النتائج على طلابها فور انتهاء الامتحانات , وفي وقت الاجازة بين الفصلين او اجازة نهاية العام .

ولكل من يسال ويبحث عن طريقة التسجيل في نظام نور 1440 هـ , فاننا نوفر لكم هنا فيديو مخصص عن طريقة شرح الدخول في الموقع وتسجيل بيانات جديدة لولي امر , او لطالب في اي مرحلة كانت ابتدائية او متوسطة او ثانوية .

https://www.youtube.com/watch?v=8xkmBYY1-8o

وللتنويه فان نظام نور يحمل الكثير من المعلومات والبيانات التي يحتاجها الطالب بشكل عام , ومنها الجدول الدراسي الذي يتوفر عبر موقع نظام نور في الصفحة الرئيسية , ويمكن الاطلاع عليه بمجرد الدخول عبر النظام مع بداية العام الدراسي , كما وتقوم المدراس الكومية بتوفير الجداول الخاصه بالاختبارات الشهرية والفصليه عبر موقع نظام نور بشكل متواصل ومستمر طوال العام الدراسي .

كما وان هناك كثير من الخدمات الاخرى المتاحه لجميع طلاب وطالبات المراحل الثلاثة , ومنها خطة النشاط الطلابي والذي ينقسم لنجموعه من الاقسام تتضمن خطة النشاط طوال الفصلين الدراسيين , مع تقييم الاداء المتميز في النشاط لكل طالب على حده , ومدى توفر الاندية الموسميه والخطط المتاحه عبرها .

ومن جانب اخر , فقد هيئة الادارة القائمة على موقع نظام نور التعليمي السعودي , فرص متاحه لنقل الطالب من مدرسة الى اخرى او اتاحة كرسي الطالب لطالب اخر , واتمام هذه العملية الكترونيا , من خلال خيارات متوفره عبر البيانات الشخصيه للطالب وولي امره , حيث يمكن تقديم طلب نقل طالب او طالبه بشكل دائم او مؤقت “فترة قيد التعليم” وذكر الظروف المحيطه بهذا الطلب , حتى يتم دراسته من قبل الجهه القائمة على ذلك اداريا , والرد الالكتروني على طلب النقل عبر موقع نظام نور , لاتمام عملية النقل فيما بعد بالاوراق الرسمية والثبويته من مدرسة الطالب الى المدرسه المراد نقله اليها , بموافقة ولي الامر .

ومن جانبها فقد اكدت وزارة التربية والتعليم , بانها تتابع عمليات الرصد النهائية في جميع مدارس المملكة ومُدنها , حتى يتم نزول النتائج الكترونيا بشكل صحيح ودقيق ومسهل على الطلاب واولياء الامر على حد سواء عبر الموقع الرسمي التابع لها , موقع نظام نور , والذي نوفر لكم رابط الدخول اليه , هنا عبر هذه الصفحه .

رابط نظام نور برقم الهوية 1440

واخيرا فنحن نوفر لكم زوارنا الكرام وعبر موقعنا رابط مباشر للدخول الى موقع نظام نور – نتائج طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية , تعرف اليها مباشره عبر رابط موقع نظام نور – الصفحة الرسميه التابعه لوزارة التعليم السعودية .. وتمنياتنا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والسداد بالولوج إلي نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1440 .