افضل ادعية يوم عرفة مستجابة للحاج وغير الحاج مكتوبة قصيرة ، يدعوا الناس كثيرًا في يوم عرفة ولهذا ننشر لكم عبر هذا المقال ادعية يوم عرفة مكتوبة 1444، تقبل الله منا ومنكم زوار موقع “كابتن نيوز” افضل الاعمال والدعوات المستجابه باذن الله , وبمناسبة حلول يوم عرفة , نوافيكم عبر هذا المقال بذكر ادعية مخصوصه ليوم عرفة , ادعية مأثوره من السنة النبوية , من المستحب قراءتها بخشوع وخضوع وتوجه الى الله تعالى في اي وقت من نهار يوم عرفه للحاج وغير الحاج , ادعية يوم عرفة مكتوبة قصيرة , نتشارك اجر قراءتها معكم ونسال من الله القبول لنا ولكم , وقضاء الحاجة واستجابة الدعاء , اللهم آمين ياربِّ العالمين.

افضل ادعية يوم عرفة مستجابة للحاج

في يوم عرفة، هناك العديد من الأدعية التي يمكن للحاج أن يدعو بها مستجابة بإذن الله، إليك بعض الأدعية التي تعتبر من أفضل الأدعية يوم عرفة:

  • اللهم اغفر لي وارحمني، وتب عليَّ، واعف عني، وأعِنِّي على طاعتك وعبادتك، وثبتني على الصراط المستقيم، واجعلني من العتقاء من النار.
  • ربي ارزقني توبة نصوحة، وثبتني على الإيمان، وسدد خطاي وأعني على الطاعة والإخلاص، واجعلني من الذاكرين الله كثيرًا والذاكرات، والسابحين الليل والنهار.
  • اللهم ارحم والدي، واغفر لهما، وارحم المسلمين والمسلمات، واغفر لهم جميعًا، وارزقني خير ما يرزقون، واجعلني من السابقين إلى الخيرات.
  • ربي اكتبني من المقبولين، واجعلني من المغفور لهم، واجعلني من الفائزين في هذا اليوم العظيم، ولا تجعلني من الرافضين والحاسرين.
  • اللهم اعصمني من كل سوء وشر، واحفظني من الفتن والمغريات، وسدد رزقي وسعادتي، واجعل لي في الدنيا والآخرة خيرًا.

شاهد أيضاً: وقت الدعاء يوم عرفة لغير الحاج

أدعية يوم عرفة لنفسي

اللهم إني أسألك في هذا اليوم العظيم، وفي هذه الساعة المباركة، أن تتقبل توبتي، وتغفر لي ذنوبي، وترحمني وتعفو عني، وتحقق لي ما أتمنى وأرغب فيه من خير الدنيا والآخرة، إليكم أدعية يوم عرفة لنفسي:

  • اللهم إني أعوذ بك من الشقاء والفقر، وأعوذ بك من ضيق العيش وغلاء الأمور، وأعوذ بك من الفتن والمحن، وأعوذ بك من العجز والكسل.
  • ربي اجعلني من العتقاء في هذا اليوم العظيم، واحفظني بحفظك ورعايتك، وأنزل عليَّ من بركاتك ورحمتك، واجعل حياتي مباركة ومنعمة بقربك ورضاك.
  • اللهم ارزقني العلم النافع والعمل الصالح، واجعلني من الذاكرين لك كثيرًا والمتقين والمتابعين لهدي رسولك صلى الله عليه وسلم.
  • ربي ارزقني القوة والعزيمة في طاعتك، واجعلني ممن يقوم بحقوق الله وحقوق الناس، وأعني على التخلص من الذنوب والعادات السيئة.
  • اللهم ارزقني الصحة والعافية في الدين والجسد، واجعلني ممن يستغل يوم عرفة في طاعتك وذكرك، واكتبني من العتقاء من النار.

ادعية يوم عرفة مكتوبة

  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..
  • ( اللهم اني اسالك يامن هو اقرب اليَّ من حبل الوريد , يامن يحول بين المرء وقلبه , يامن هو بالمنظر الاعلى وبالافق المبين , يامن هو الرحمن على العرش استوى , يامن ليس كمثله شيئ , وهو السميع البصير , اسألك ان تصلي على محمد وال محمد , وان تقضي حوائجي للدنيا والاخره , برحمتك يا ارحم الراحمين ) وتسأل حاجتك فانها تقضى ان شاء الله .
  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..
  • ( اللهم يا اجود من عطى , وياخير من سُئل , ويا ارحم من استرحم , اللهم صلِ على محمد واله في الاولين , وصلِ على محمد واله في الملإِ الاعلى , وصلِ على محمد واله في المرسلين , اللهم اعطِ محمد واله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعه , والدرجة الكبيرة , اللهم اني امنت بمحمد صلى الله عليه واله ولم أره فلا تحرمني في يوم القيامة رؤيته , وارزقني صحبته , وتوفني على ملته واسقني من حوضه مشرباً روياً سائغاً هنيئاً , لا اظمأ بعده ابداً , انك على كل شيئ قدير , اللهم اني آمنت بمحمد صلى الله عليه واله ولم اره , فعرفني في الجنان وجهه , اللهم بلغ محمداً صلى الله عليه واله مني تحيةً كثيرةً وسلاماً )

شاهد أيضاً: دعاء للميت يوم عرفة مكتوب

ادعية يوم عرفة مكتوبة قصيرة للحاج وغير الحاج 1444

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اللهم اني اسالك يا الله يا رحمن يا رحيم يا كريم يا مقيم يا عظيم يا قديم يا عليم يا حليم يا حكيم , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياسيد السادات , يامجيب الدعوات , يا رافع الدرجات , ياولي الحسنات ياغافر الخطيئات , يامعطي المسألات , ياقابل التوبات , ياسامع الاصوات , ياعالم الخفيات , يادافع البليات , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياخير الغافرين , ياخير الفاتحين , ياخير الناصرين , ياخير الحاكمين , ياخير الرازقين , ياخير الوارثين , ياخير الحامدين , ياخير الذاكرين , ياخير المنزلين , ياخير المحسنين , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • يامن له العزة والجمال , يامن له القدرة والكمال , يامن له الملك والجلال , يامن هو الكبير المتعال , يامنشئ السحاب الثقال , يامن هو شديد المحال , يامن هو سريع الحساب , يامن هو شديد العقاب , يامن عنده حسن الثواب , يامن عنده أم الكتاب , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • اللهم اني اسالك باسمك ياحنان يامنان ياديان يابرهان ياسلطان يارضوان ياغفران ياسبحان يامستعان , ياذا المن والبيان , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب  .
  • يامن تواضع كل شيئ لعظمته , يامن استسلم كل شيئ لقدرته , يامن ذل كل شيئ لعزته , يامن خضع كل شيئ لهيبته , يامن انقاد كل شيئ من خشيته , يامن تشققت الجبال من مخافته , يامن قامت السماوات بأمره , يامن استقرت الارضون باذنه , يامن يسبح الرعد بحمده , يامن لايعتدي على اهل مملكته , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياغافر الخطايا , ياكاشف البلايا , يامنتهى الرجايا , يامجزل العطايا , ياواهب الهدايا , يارازق البرايا , ياقاضي المنايا , ياسامع الشكايا , ياباعث البرايا , يامطلق الاسارى , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياذا الحمد والثناء , ياذا الفخر والبهاء , ياذا المجد والسناء , ياذا العهد والوفاء , ياذا العفو والرضا , ياذا المن والعطاء , ياذا الفصل والقضاء , ياذا العز والبقاء , ياذا الجود والسخاء , ياذا الألآء والنعماء , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • اللهم اني اسألك يإسمك يامانع يادافع يارافع ياصانع يانافع ياسامع ياجامع ياشافع ياواسع ياموسع , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياصانع كل مصنوع , ياخالق كل مخلوق , يارازق كل مرزوق , يامالك كل مملوك , ياكاشف كل مكروب , يافارج كل مهموم , ياراحم كل مرحوم , ياناصر كل مخذول , ياساتر كل معيوب , ياملجأ كل مطرود , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياعدتي عند شدتي , يارجائي عند مصيبتي , يامؤنسي عند وحشتي , ياصاحبي عند غربتي , ياوليي عند نعمتي , ياغياثي عند كربتي , يادليلي عند حيرتي , يغنائي عند افتقاري , ياملجئي عند اظطراري , يامعيني عند مفزعي , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياعلام الغيوب , ياغفار الذنوب , ياستار العيوب , ياكاشف الكروب , يامقلب القلوب , ياطبيب القلوب , يامنور القلوب , يا أنيس القلوب , يامفرج الهموم , يامنفس الغموم , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • اللهم اني اسألك باسمك ياجليل , ياجميل , ياوكيل , ياكفيل , يادليل , ياقبيل , يامديل , يامنيل , يامقيل , يامحيل , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .

شاهد أيضاً: متي موعد (تاريخ) وقفة يوم عرفة

ما هو فضل صيام يوم عرفة

لقد اجمع العلماء والفقهاء في الشريعة الاسلاميه , حول ان صيام يوم عرفة له من الاجر والثواب والفضل العظيم عند الله , حيث انه من افضل ايام السنه الهجريه عند الله تعالى , وفي فضل صيام يوم عرفة فقد جاء عن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم انه قال :

( صيام يوم عرفة أحتُسِبَ على الله انه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده )

شاهد أيضاً: متي موعد يوم عرفة بالميلادي والهجري