صور بابا نويل 2022 بُمناسبة قدوم العام الجديد نتمني من الله سُبحانه وتعالي أن يجلعه عاماً مليئاً بالخير والبركة وتحقيق جميع الأماني اللهم آمين يارب، وبُناءاً علي ذلك قررنا أن ننشر لكم احلي صور بابا نويل 2022 بمناسبة دخول السنة الجديدة، وأيضا تشكيلة متنوعة من صور سانتا كلوز 2022 للعام الجديد، إذ ستجدوا عبر هذا المقال تشكيلة ومجموعة متنوعة من أحدث وأجمل خلفيات باب نويل لسنة 2022 نتمني أن تنول علي إعجابكم ورضاكم، وعام سعيد علي الجميع.

صور بابا نويل 2022

 

موضوعات متعلقة

رسائل العام الجديد 2020

صور العام الجديد 2020

رسائل راس السنة 2020

رسائل رأس السنة 2020

تعد هذه هي الشخصية الوخيدة التى لها ارتباط كبير مع أعياد الميلاد المجيدة التى توجد عن المسيجيين, والتى تعرف علي الأغلب بأنها شخصية لرجل عجوز فرحان وسعيد علي الدوم ويمتاز بأنه رجل سمين وضحوك يقوم بإرتداء بدلة تتميز باللون الأحمر وأطرافها بيضاء اللون وهذا الرجل يغطي الشعر الأبيض لحيته.

هنا علي موقع سي جي العربية, وكما عودناكم متابعينا وزورانا الكرام ننشر لكم كل ما يهمكم بالتفصيل , اليوم سنقدم لكم صور بابا نويل 2022 سانتا كلوز 2022 بمنافسة الإحتفال بالعام الميلادي الجديد 2022 كل عام وانتم بخير, وطبعا كلنا عارفين ان فى المناسبات اللى ذي دي الكل بيفتح جوجل ويبحث عن صور سانتا كلوز الجديدة او خلفيات وصور بابا نويل الجديدة 2022 .

و اكيد فى كتير منكم بيقول هو ايه قصة بابا نويل دا او هو اسمه بابا نويل ولا سانت كلوز ولا القديس نيكولاس ؟! وهل فعلا قصة حياته دي واقعية ولا اسطورة من الخيال وليه تم ارتباط اسمه بعيد ميلاد السيد المسيح ؟! وايه الهدوم اللى بيكون لابسها دي ؟! وليه علي طول معروف أو بنشوفه راكب حمار أو مركبة تقوم الغزلان بجرها ؟! كل اسأله أكيد دارت في بال كتير منكم, وفى خلال هذا المقال هنجاوبكم عليها تابعونا.

صور وخلفيات سانتا كلوز 2022

 

 

 

هل قصة بابا نويل (سانتا كلوز) شخيصة حقيقية فعلا!

بابا نويل بالفعل هو شخصية حقيقية وممكن كتير دلوقت من اللى بيقرا يتعجب أن الكنسية القبطية تقوم بالإحتفال بعيد نياحته فى تاريخ 10 من كيهك , وهو القديس نيكولاس أسقف مورا بآسيا الصغري فى القرن الرابع الميلادي, وتعالي نتعرف سوا ونقرا فى سطور حياته من السنكسار القبطي cuna[arion.

ما هي قصة بابا نويل 2022

بابا نويل أو سانتا كلوز كان من قاطني مدينة مورا, وأسم والده كان ابيفانيوس وأنه اسمها تونه, وقد جمعنا إلي الغني, المثير من مخافة الله, وكان ليس لديهم ولد يقر أعينهم ويرث أموالهم وغناهم, وعندما وصلو لسن اليأس تحنن الله عليهما بأن رزقهم هذا القديس, وهو الذي إمتلأ بالنعمة الإلهية منذ أن كان طفلاً, وعندما بلغ السن الذي يستطيع فيه بأن يتأهل ويتلقي العلم فيه, أظهر من النجابة ما يدل علي أن الروح القدس كان يلهمه من العلم أكثر مما كان يتلقي من المعلم نفسه, فمنذ حداثته تعلم ووعي كافة وجميع تعاليم الكنيسة, إذ قام بتقديم شماسا ومن ثم ترهب فى دير كان إبن عمه رئيساً عليه, وهنا عاش عيشة الجهاد والنسك والفضيلة إلي أن رسم قسا وهو فى سن الـ 19 من عمره, وقام بتقديم الكثير من الصدقات.

ونجد منها بأنه كان فى مدينة مورا رجل شديد الغني ولكن فقد جميع ثروته إلي أن احتاج لقوته الضرورى وكان فى رقبته ثلاث بنات قد تخطين سن الزواج ولم قوم بتزويجهم بسبب سوء حالته وهنا وسوس الشيطان له بأن يقوم بتوجيه تلك البنات للعمل فى أعمال مهينة, ولكن الرب كشف للقديس نيقولاس ما ينوي عليه هذا الرجل, قام بأخذ من مال والديه مبلغ قدره 100 دينار, وقام بموضعها فى كيس وتيلل فى وقت الليل بدون أن يشعر أي أحد به وقام بإلقائها من نافذة منزل هذا الرجل, وإندهش الرجل جدا عندما وجد هذا الكيس وفرح كثير واستطاع أن يقوم بتزويج ابنته الكبري بهذا المال, وفي يوم أخر فى مثل الوقت قام القديس بتكرار عمليه والقي بكيس ثان من نافذة المنزل , وتمكن الرجل من أن يقوم بتزويج بنته الوسطي (الثانية).

ولاكن أراد الرجل بأن يعرف من هو هذا لمحسن, وهذا ما دفعه إلي أن يبقي ساهرا ليترقب وفى المرة الثالثة عندما شعر بسقوط الكيس التالث, قام بالخروج علي الفور إلي خارج المنزل لكي يري من الذي يلقيه فعرف أنه الآسف الطيب القديس نيقولاؤس, وعندها خر عند قدميه وقام بشكره شكرا كثير لأنه قام بإنقاذ بناته من الفقر ولكن القديس لم يقبل منهم بأن يشكروه بل أمرهم بأن يشكروا الله الذي قام بوضع هذه الفكرة فى قلبه.

حقيقة بابا نويل

وبعد نياحة القديس نيكولاس انتشرت السيرة العطرة به لتعم الكثير من الأماكن حول العالم كأوروبا وروسيا خاصة فى ألمانيا وسويسرا وهولندا وفى هذا الوقت كانوا يقوموا بتبادل الهدايا فى عيد الميلاد علي اسمه, وهنا بدأت الحقيقة تقوم بالإسطورة, إذ جاء اسم بابا نويل ككلمة فرنسية معنا أب الميلاد لنجد بان البعض ظنم بأن موطن بابا نويل هو السويد والبعض الآخر ظن بأن موطنه فلندنا خاصة وان هناك قريه فى هذا المكان اسمها قرية بابا نويل يقوموا بالترويج السياحي لها بأنها هي مسقط رأس بابا نويل, وهذه القرية يقوم بزيارتها 75 ألف طفل بشكل سنوي, ومع إكتشاف أمريكا قام المهاجرون بحمل قديسيهم معهم وكان منهم القديس نيكولاوس أو سانت نيقولا إلي أن تطور هذا الاسم ليصبح سانتا كلوز.

أما عن الصورة الجديدة لبابا نويل, فقد ظهرت علي يد الشاعر الأمريكي كلارك مويس وهو الشاعر الذي قام بكتابة قصيدة فى عام 1823 وكانت تحمل عنوان “الليلة التى قبل عيد الميلاد” يصف فيها هذا الزائر المحبب ليلة عيد الميلاد المجيد.

إلي أن قام الرسام الأمريكي نوماس نيست فى عام 1881 برسم أول صورة لبابا نويل وتم نشرها فى جريدة هاربرس, وهو الأسم المتداول والمعروف الآن, قام برسمه وهو مرتدي بدلة حمراء حميلة وذقنه البيضاء الطويلة والحذاء الأسود اللامع, كما يقال بأن ذلك الرسم كان لحملة ترويجية لشركة كبيرة من الممكن بأن تكون هي شركة كوكاكولا!, ومن وقتها انتشر بابا نويل بثوبه المعروف لنا الجديد كما نقول (نيو لوك) وأصبح من أشهر الشخصيات التى يحبها الأطفال فى جميع أنحاء العالم, ومع تغير المكان قام (سانتا كلوز) بالتخلي عن حماره الذي كان يقوم بحمل الهداايا والألعاب لكي يركب زحافة علي الجيد يجرها 8 غزلان يطلق عليهم اسم حيوان (الرنة) وهو ذو شكل مميز.

حكاية بابا نويل 2022

وعن الحكايات الخاصة والمتداولة عن بابا نويل بانه كان يقوم بوضع الهديا فى داخل جوارب صوفية للأطفال فوق المدفأه فى منازلهم حيث كان يقوم بابا نويل بالتسلسل من خلال فتحة المدفأة لكي لا يراه الأطفال فى الليل ويتفاجؤا بالهدايا فى صباح اليوم التالي وتملئهم السعادة والسرور.

وفى مصر تم إنتشار بابا نويل فى جميع الكنائس القبطة خاصة فى الإحتفال برأس السنة الميلادة إلي أن أصبح رمزاً شعبيا مخصصا للإحتفال بالعام الجديد ونسي الكثيرون بأنه قديس ومعترف به فى الكنيسة الأولي , كنيسة القرن الرابع الميلادي.

إلي أن أصبحت أعياد الكريسماس لا تمر بدون أن يكون بابا نويل أو سانتا كلوز متواجد وهو رجل عجوز يمتاز بالسعادة الكبيرة علي الدوم وجسمه ممتلئ يقوم بإرتداء ملابس تتميز باللون الأحمر وأطرافعا بيضا ويمتاز وجهه بأن له ذهق طويلة بيضاء, ويقوم بابا نويل بتوزيع الهدايا علي جميع الأطفال وأيضا الكبار فى اعياد الميلاد والكريسماس وعلي الأغلب فى الوقت الحالي الذي يقوم بتلك المهم هو الأب خيث يقوم بالتنكر فى زي وشكل بابا نويل لكي يوزع الهدايا علي أطفال وافراد عائلته لكي يدخل الفرحة علي قلوبهم بهذا العيد.

ولهذا فنستطيع القول هنا بأن صور بابا نويل تعد من أكثر الصور الشائعة التى تقوم بالتعبير عن فرحة وأجواء العيد حيث يقوم البعض بالبحث عن الصور ووضعها لخفلية الجوالات أو الكمبيوتر واللاب تو كما يقوم البعض أيضا بتغير صور الصفحات الشخصية الخاصة بهم علي موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وتويتر والواتس اب وانستجرام والسناب شات ويضعو بدالها صور بابا نويل ولذلك فهمن خلال هذا المقال نقدم لكم مجموعة مميز من أجمل وأحدث صور بابا نويل الجديدة لأعايد الكريسماس 2022 لكي تحتلفوا بها علي طريقتكم الخاصة.

وتختلف صور بابا نويل التي يبحث الكثير عنها ويقوم بتحميلها حسب الرغبة ومنهم من يقوم بإختيارها كصور لهم فى أعيال الميلاد ورأس السنة الميلادية 2022 إذ نجد بأن الصور التى تخص بابا نويل متنوعة منا ما هو علي شكل ألعاب كما يتم أيضا إرفاق تلك الصور مع الهدايا لإدخال الفرحة علي الأطفال وأيضا نجد بان هناك صور تخص بابا نويل وهو فى وسط المناطق الطبية ووسط الأماكن التى تمتاز بمظهر الثلج وذلك يرجع لكون أن عيد الميلاد المجيد ياتي فى شهر ديسمبر أي فى فى عز فصل الشتاء, وفى أخر هذا المقال سوف تجدو مجموعة مميزة من صور سانتا كلوز التى يمنكم الإستعانه بها للتهنئة بأعياد الميلاد والكريسماس لعام 2022 .

7 صور لبابا نويل 2022

رسائل راس السنة 2022رسائل رأس السنة
رسائل العام الجديد 2022رسائل تهنئة العام الجديد
صور العام الجديد 2022صور رأس السنة
صور بابا نويل 2022صور سانتا كلوز
صور كريسماس 2022صور شجرة الكريسماس