في إطار المتابعات المستمرة عبر -سي جي السعودية- نواليكم دائمًا بما يتصدر البحث هذه الفترة، إذ لوحظ إرتفاع نسبة البحث عن تردد قناة عين 2020 IEN TV، وهي القناة الفضائية الأبرز علي الساحة في هذه الآونة تحديدًا، وذلك بعد تعليق الدراسة في البلاد السعودية، إذ تعتبر هي القناة المعنية الوحيدة التى أقرتها -وزارة التعليم- لتكون القناة الرسمية لنشر الفيديوهات الخاصة بالتعليم عن بعد.

جدير بالذكر أن السعودية قامت بتعليق الدراسة كإجراء إحترازي للوقاية من عدوي فيروس كورونا المستجد، وعليه فقد أعلنت -وزارة التعليم- بالبلاد أن شاشة قناة عين ستكون هي المنصة الإفتراضية التى يتم خلالها متابعة الدروس لجميع المراحل التعليمية بالسعودية.

وفي الوقت الحالي نجد أن كلًا من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور يبحثون عن التردد الجديد لقناة عين التعليمية الفضائية التى تنقل الدروس عبر شاشتها من أجل تحقيق معادلة التعليم عن بعد، وعبر هذا المقال ننشر لكم تردد عين التعليمية 2020 الجديد.

تردد قناة عين 2020 IEN TV

يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور الراغبين بإستقبال إشارة قناة عين عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، لمتابعة جميع ما يتم تقديمه عبر شاشة القناة مجانًا بدون الحاجة إلي أي اشتراكات مدفوعة، إذ تعمل إدارة القناة ببث المحتوي التعليمي علي مدار اليوم خلال الـ (24) ساعة بدون أي إنقطاع أو تشويش في الإشارة.

واشتهرت القناة العين هذه الآونة تحديدًا نظرًا للمحتوي التعليمي الذي يبث عبر شاشتها، إذ يتابع القناة الآن الملايين من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، وهو ما جعل إدارة القناة تحرص كل الحرص علي تقديم كافة المعلومات المقدمة عبر شاشتها بشكل بسيط ليتناسب مع جميع الطلاب، كما أن القناة تمتلك نخبة مميزة من المحاضرين الذين تم إختيارهم بشكل دقيق.

تردد قناة عين 2020 IEN TV الجديد

وعن كيفية ضبط اشارة تردد قناة العين الفضائية وإستقبال بثها عبر جهاز الريسفر، يمكن ذلك الآن بكل سهولة بتوجيه طبق الإستقبال بإتجاه العرب سات، ومن ثم إدخال تردد القناة الموضح في الجدول أدناه علي جهاز الإستقبال الخاص بكم، وبعدها يمكنكم الإستمتاع بالدروس التعليمية التى تبث عبر شاشة القناة لجميع المراحل التعليمية بالسعودية.

القمر الصناعيالتردد معدل الترميزالاستقطاب
نايل سات  11564  27500أفقي (H)
عرب سات12437 27500عمودى (V)