خرج مسئولي برنامج حساب المواطن في تصريح جديد مؤخراً داعين كافة المتأثرين من حركة التعديلات الأخيرة التى تمت علي الحسابات الخاصة بالأفراد المستقلة من حيث السكن، للدخول إلي حسابهم لإجراء تحديث حساب المواطن برقم الهوية، ناشرين طريقة وخطوات تحديث بيانات حساب المواطن عبر الحساب الرسمي للبرنامج علي موقع التواصل الإجتماعي -تويتر-.

كما شدد البرنامج علي ضرورة الإسراع في عمليات تحديث البيانات علي حساب المواطن إذ تم إعطاء مهلة (60 يومًا) تبدأ بعد صرف آخر دفعة لدعم حساب المواطن، موضحًا إنتهاء الفترة المخصصة للتحديثات في 10 يونيه 2020 ميلاديًا.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

تحديث حساب المواطن

وعليه فقد إزدات عمليات البحث عن طريقة تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية خاصة بعد تحديد البرنامج مهلة لا تزيد عن شهرين لدخول فئة المستقلين وتجديد بياناتهم، وهنا عبر سي جي العربية ننشر لكم الخطوات اللازمة لتحديث البيانات علي حساب المواطن.

يأتي ذلك بعد تشديد البرنامج عبر الحساب الرسمي له بموقع التواصل الإجتماعي -تويتر- بأهمية تحديث بيانات منتسبي البرنامج في القريب العاجل قبيل إنتهاء المهلة المحددة، وذلك بعد إجراء عددًا من التعديلات الجديدة في ضوابط صرف الدعم المالي للمستفيدين.

خطوات تحديث حساب المواطن للمستقلين

لابد من إرفاق جميع الأوراق والمستندات الثبوتية التى تثبت صحة الإستقلال عن العائلة، وهذه المستندات هي: (الصك الخاص بملكية السكن، صورة من عقد الإيجار الموحد من منصة إيجار، صورة من إثبات سكن المعاهد، أو سكن الكليات، أو سكن الجامعات).

كما أكد البرنامج علي أن تكون كافة المستندات المرفقة بإسم الفرد المستقل لإستحقاق أهلية دعم البرنامج مرة أخري، وللراغبين بتحديث البيانات الخاصة بهم الآن يمكنهم الولوج للرابط الموضح أدناه:

رابط تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية