كريم فانيكا كريم موضعي تم تطويره وتصنيعه بهدف مساعدة النساء التي يعانين من ظهور ونمو الشعر الزائد خاصة في منطقة الوجه وهيا من الأمور المؤرقة لكثير من النساء والمحرجة لها في نفس الوقت بالاضافة الي تاثيرها النفسي غير المرغوب الذي يعطي احساس بعد الثقة بالنفس.

سوف نتحدث باذن الله تعالي خلال هذا المقال عن كريم فانيكا فاذا كنتي ترغبين في معرفة المزيد من المعلومات الطبية والدوائية عنه تابعينا خلال هذا المقال…

دواعي استخدام كريم فانيكا

كريم فانيكا يتركب من مادة فعالة مميزة تسمي : افلورنيثين.

وهيا مادة فعالة هامة لها دور بارز وحيوي في ابطاء نمو الشعر الزائد عن حاجة جسن المرأة بالتحديد في منطقة الوجه وهيا أهم منطقة لتحديد ملامح المرأة وجمالها مما يؤثر عكسا علي نفسية هذه المرأة فكان هنا الحل في هذه المادة الفعالة التي تؤثر علي المواد الطبيعية في بصيلات الشعر لتبطيء من نموها وتقلل من ظهورها علي فترات متباعدة ولذا تم استخدام الدواء علي مدي كبير فيما يلي:

1.يستخدم كريم فانيكا في علاج ظاهرة مرضية شهيرة تصيب بعض النساء قد يكون سببها الرئيسي لخبطة في الهرمونات تدعي ظهور الشعر الزائد في مناطق مختلفة من جسم المرأة علي غير العادة وأشهر منطقة هيا الوجه حيث يبدا شعر الذقن والشنب في الظهور مما يتسبب في الاحراج الواضح للمرأة.

2.يتم وصف الدواء من قبل أطباء النساء والجلدية للمرأة بهدف تقليل ظهور الشعر الزائد في منطقة الوجه خاصة حول الشفاة.

3.يتم تطبيق كريم فانيكا موضعيا علي الوجه من قبل المرأة التي تعاني من ظهور الشهر في الوجه بهدف المساعدة في تقليل الوقت اللازم لنمو الشعر من جديد.

طريقة استعمال كريم فانيكا

كريم فانيكا كريم موضعي يتم تطبيقه علي المنطقة من البشرة بالتحديد علي الوجه لكن يجب تجنب وصوله للعينين أو الفم منعا لأي أضرار.

يتم غسل المنطقة قبل تطبيق الكريم وتجفيفها بلين بمنشفة قطنية يتم تطبيق الكريم برفق في حركات دائرية منتظمة وتركه علي البشرة فترة كافية للامتصاص والجفاف ومن ثم بامكان بعد بضع ساعات غسيل الوجه.

يجب غسل اليدين قبل وبعد الاستعمال.

موانع استعمال كريم فانيكا

1.لا تستخجم كريم فانيكا في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة اتجاه مادة ايفلورنثين حتي لا تعرض نفسك لأي مخاطر صحية بالغة.

2.لا تستخدم كريم ايفلورنثين في حالة كان لونه أو رائحته أو وقوامع الكريم غير منتظم فانه قد يكون تعرض للفساد ناتج عن سوء التخزين.

3.لا تستخدم أي مستحضر كيميائي بعد تجاوزه صلاحية الانتهاء المدونة علي العلبة خارجيا.

4.لا تقوم بتطبيق الكريم علي أي منطقة بها جرح أو التهابات شديدة.

طريقة حفظ وتخزين كريم فانيكا

اتبع تلك التعليمات الهامة من أجل حفظ الكريم بكل أمان:

1.احفظ الكريم في مكان جاف ورطب وبارد نسبيا بعد عن الشمس أو الحرارة

2.قم بتخزين الكريم في درجة حرارة الغرفة العادية بحيث لا تزيد عن 30 درجة مئوية.

4.قم بوضع الكريم في مأمن بعيد عن متناول أيدي الأطفال الصغار.

الأثار الجانبية المحتملة لكريم فانيكا

1.الحساسية المفرطة.

2.التهابات وحكة وهرش بعد تطبيقه.

3.ترقق الجلد وتصبغه.