افضل دعاء يوم عرفة مؤثر مكتوب مستجاب .. أعظم أدعية يوم عرفة للحاج وغير الحاج، ندعو ونرجو من الله سُبحانه وتعالي في مثل هذه الأيام المُباركة أن يَتقبل منا ومنكم صالح الأعمال اللهم آمين، فاليوم قُمنا بتخصص هذا المقال لنواليكم بجميع ما يَخص يوم عرفة الذي يوافق التاسع من ذو الحجة 1444 هجريًا، وهو اليوم الذي ترتفع العمليات البحثية عنه في مثل هذه الفترة، خاصة مع قُرب موعد عيد الاضحى المبارك 2023،ننشر لكم دعاء يوم عرفة المكتوب.

افضل دعاء يوم عرفة مؤثر مكتوب مستجاب

اللهم إني أتوب إليك واستغفرك من جميع الذنوب والخطايا، وأعوذ بك من عذاب النار ومن عذاب القبر، اللهم اغفر لي وارحمني وتب علي، وتقبل توبتي واستجب دعائي في هذا اليوم المبارك، يوم عرفة، نضع لكم افضل دعاء يوم عرفة مؤثر مكتوب مستجاب:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا واسع الغفران، اغفر لي ولوالدي ولعائلتي ولجميع المسلمين، وارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم ارزقني التوبة النصوحة، واجعلني من عبادك الذاكرين، الصابرين، والمحسنين.
  • اللهم اجعل هذا اليوم يومًا تكشف فيه الهموم، وترفع فيه الهموم، وتغفر فيه الذنوب، وتستجيب فيه الدعوات.
  •  ربي تقبل حجاج بيتك الحرام واستجب دعاءهم، وتقبل منا صيامنا وقيامنا وصدقاتنا، واجعلنا من الفائزين في هذه الدنيا والآخرة.
  • اللهم انصر المظلومين في كل مكان، وانصر إخواننا في فلسطين وسوريا واليمن وجميع بقاع الأرض، اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين.
  • اللهم ألبسنا ثياب التقوى والعفاف والصبر، وأدخلنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعلنا من الفائزين برضاك وجنتك، واجمعنا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى.
  • ربي هذا يوم عرفة، أدعوك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، اجعله يوماً تشرق فيه شمس الهداية والرحمة على البشرية جمعاء.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة مكتوب لقضاء الحوائج

دعاء طويل ليوم عرفة

يستحب الدعاء بخشوع في يوم عرفة، والتضرع إلى الله بأحب الأسماء له، وندعوه اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، نضع لكم دعاء طويل ليوم عرفة:

  • اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك في هذا اليوم المبارك، يوم عرفة، يوم التوبة والاستغفار، يوم المغفرة والرحمة، نعلم أننا أذنبنا وأسأنا إليك، فنحن نلتجئ إليك برحمتك الواسعة وعفوك الكبير، يا رب العالمين، ارحمنا واغفر لنا، واجعلنا من العباد الصالحين الذين تقبل توبتهم وتستجيب دعائهم.
  • اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب عظيم وصغير، ومن كل خطيئة علنية وسرية، ومن كل معصية ارتكبناها في الظاهر والباطن، اللهم إننا نعلم أننا ضعفاء وعاصين، ولكننا نتوب إليك ونستغفرك، فارحمنا واغفر لنا.
  • اللهم إنا نستغفرك من الشرك بك، والظلم للناس، والكبرياء والغرور، والحسد والحقد، والبخل والطمع، والغفلة والتهاون، والكسل والتسويف، والنفاق والمنافقة، وكل ما يعصيك ويبعدنا عن رضاك.
  • اللهم إنا نستغفرك من البغي والظلم، ومن التراخي في العبادة، ومن الغفلة في طاعتك، ومن الإعراض عن ذكرك والاستهزاء به، ومن السوء في الأخلاق والأفعال، ومن كل شيء يخالف رضاك.

شاهد أيضاً: متى تاريخ موعد يوم عرفة بالميلادي

دعاء يوم عرفة المكتوب

وهو دعاء مأثور مروي عن النبي صلى الله عليه واله وسلم , ويستحب قراءته لاستجابة الدعاء وطلب المغفرة والرحمه من الله تعالى , وقضاء الحاجه ان كانت في غير معصية الله .

وحيث ان يوم عرفة من اعظم ايام العباده والذكر والتقرب لله تعالى , من كل ايام السنه , وفيها يقبل الله العمل والتوبه ويغفر الذنوب ويقضي الحوائج ويضاعف الاجر للعبد , ومن مستحبات يوم عرفة , الاكثار من الادعية والاستغفار , والغسل قربة لله تعالى ” بنية غسل يوم عرفة ” والصيام لغير الحاج , والصلاة والدعاء والاذكار والتسبيحات .

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة الامام الحسين

موعد يوم عرفة 1444-2023

ويوم عرفة ياتي كل عام بتاريخ اليوم التاسع من شهر ذو الحجة ” بحسب التقويم الهجري” وهو اليوم الذي يسبق تاريخ موعد عيد الاضحى المبارك كل عام , وياتي في هذه السنه بحسب تقويم ام القرى بالميلادي , موافقاً ليوم الثلاثاء 9 ذو الحجة 1444 هـ | 27 يونيو 2023 م .

قراءة دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اناجيك ياموجود في كل مكان لعلك تسمع ندائي , فقد عظم جرمي وقل حيائي .
  • مولاي يامولاي اي الاهوال اتذكر وايها انسى , ولو لم يكن الا الموت لكفى , كيف ومابعد الموت اعظم وادهى .
  • مولاي يامولاي حتى متى والى متى اقول لك العتبى مرة بعد اخرى , ثم لاتجد عندي صدقاً ولا وفاءً , فيا غوثاه ثم واغوثاه بك يا الله من هوىً قد غلبني ومن عدوٍ قد استكلب عليّ , ومن دنيا قد تزينت ليّ ومن نفس امارةٍ بالسوء الا مارحم ربيّ .
  • مولاي يامولاي , ان كنت رحمت مثلي فارحمني وان كنت قبلت مثلي فاقبلني , ياقابل السحرة اقبلني , يامن لم ازل اتعرف منه الحسنى , يامن يغذيني بالنعم صباحاً ومساءً , ارحمني يوم اتيك فرداً شاخصاً اليك بصري , مقلداً عملي , قد تبرأ جميع الخلق مني , نعم وأبي وأمي , ومن كان له كديّ وسعييّ .
  • فان لم ترحمني فمن يرحمني ومن يؤنس في القبر وحشتي , ومن ينطق لساني اذا خلوت بعملي , وسائلتني عما انت اعلم به مني , فان قلتُ نعم فاين المهرب من عدلك , وان قلتُ لم افعل قلتَ الم اكن الشاهد عليك ؟
  • فعفوك عفوك يامولاي قبل سرابيل القطران , عفوك عفوك يامولاي قبل جهنم والنيران , عفوك عفوك يامولاي قبل ان تغلَّ الايدي الى الاعناق .
  • يا ارحم الراحمين وخير الغافرين , اغفر لي وارحمني وتبّ عليَّ انك انت ربي لا اله الا انت وسعت رحمتك كل شيئ , وانا شيئ , فارحمني ومن الخيرات فارزقني , ياربّ ولاتؤاخذني باسرافي على نفسي , ولاتكلني الى نفسي طرفة عينٍ ابداً فتخذلني , يا اكرم الاكرمين ويا ارحم الراحمين يا الله .

شاهد أيضاً: دعاء للميت يوم عرفة مكتوب

أجر صيام يوم عرفة لغير الحاج

في ذكر أجر صوم يوم عرفة لغير الحاج

دعاء يوم عرفة مكتوب للحاج وغير الحاج

( اللهم كما سترت عليَّ مالم اعلم فاغفر لي ماتعلم , وكما وسعني علمك فليسعني عفوك , وكما بدأتني بالاحسان فأتم نعمتك بالغفران , وكما أكرمتني بمعرفتك فأشفعها بمغفرتك , وكما عرفتني وحدانيتك فأكرمني بطاعتك , وكما عصمتني عما لم اكن اعتصم منه الا بعصمتك فاغفر لي ما لو شئتَ عصمتني منه , يا جواد يا كريم يا ذا الجلال والاكرام , اللهم اني عبدك وابن عبدك , ان تعذبني فـ بامور قد سلفت مني , وانا بين يديك برمتي , وان تعفُ عني فأهلُ العفو انت , يا اهل العفو , يا احق من عفا , اغفر لي ولاخواني المؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات , اللهم اني اقول لا اله الا الله العلي العظيم , لا اله الا الله الحليم الكريم , لا اله الا الله الحي القيوم , لا اله الا الله الاحد الصمد , لا اله الا الله بديع السماوات والارض , اللهم اني اسألك باسمك الاعظم , الذي نجيت به موسى حين قلتَ باهياً شراهياً في الدهر الباقي والدهر الخالي )

شاهد أيضاً: وقت الدعاء يوم عرفة لغير الحاج