الديكور عنصر مهم جدا في المنازل لأنه يضيف لمسة من الشهر والجمال للمنزل بالكامل، ومع حلول العام الجديد بحث الكثير عن ديكور فواصل بين صالتين خشب لجعل المكان مميز ورائع، وتساعد تلك القطع الديكورية بشكل كبير على استغلال المساحات لغرض أو أكثر، ويوجد الكثير من الأشكال والنماذج التي تخص الفواصل الخشب والتي من الممكن الاعتماد عليها، وتكون حل بديل للجدران الحقيقة التي تفصل بين ضالة وغرفة أو غير ذلك، وفي مقالنا اليوم سنوضح أجمل تلك القطع المميزة.

ديكور فواصل بين صالتين خشب 2022


الديكورات الحديثة تعتمد اعتماد كبير على الفواصل الديكورية التي تستخدم من أجل تقسيم الغرف أو الصالة أو الاستقبال إلى جزأين بصورة ظاهرية فقط دون اللجوء إلى جدران حقيقة.

يوجد أكثر من نوع من الفواصل التي يمكن استخدامها من أجل هذا الغرض، إلى سبيل المثال الفواصل الجلد أو القماش أو الجبس والمخمل، ولكن الفواصل الخشبية هي الأكثر استخداماً في وقتنا الحالي، وذلك لأن شكلها الجمالي يكون مميز إضافة إلى قدرتها الكبيرة ومتانتها الجيدة، إضافة إلى إمكانية تلوينها بأي لون يتناسب مع الأثاث المنزلي الموجود.

صور أجمل ديكورات فواصل بين الصالات خشب

الفئة الغالبة من الأشخاص يميلون إلى اقتناء الحواجز أو الفواصل التي يتم صناعتها من الخشب، والتي يتم عملها من أجل الفصل بين صالة وأخرى، ومن الجدير بالذكر أنها تأتي على هيئة ألواح خشبية متصلة مع بعضها البعض بطريقة معينة تكاد تكون فنية مميزة، سواء كان ذلك بشكل عرضي أو طولي.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن وضع بعض من الرفوف في تلك الفواصل في أغلبية الأحيان لوضع عليها بعض من القطع الديكورية وذلك حسب الرغبة، إضافة إلى صناعة نظام إضاءة يكون خاص بها وسيعطي ذلك مزيد من الروعة والجمال.

ديكورات فواصل بين المطبخ والصالة خشبية

في أغلب الأوقات أصحاب المنازل يحتاجون إلى وضع فاصل من الديكور بين المطبخ والصالة، وذلك بهدف الفصل بين كل منهم بصورة جمالية مميزة دون وجود جدار يعمل على تغطية مساحة كبيرة.

كل يوم يجتهد خبراء الديكور في توفير عدد كبير من النماذج التي يتم استخدامها في المطابخ أو الفصل بين الصالة الخارجية وغرفة المطبخ بشكل فني ومميز.

يجب أن يكون هناك مراعاة لطبيعة الديكور والنوع الذي سيتم استخدامه داخل المكان، سواء كان هذا النوع كلاسيك أو مودرن، وبناء على هذا الديكور يتم اختيار بقية القطع الفنية الأخرى.

على سبيل المثال إذا كان الديكور يأتي من النوع المودرن فيجب أن يتم استخدام حواجز مودرن بين بقية أجزاء المنزل سواء كانت من الخشب أو من أي خامة بديلة، وذلك بهدف الحفاظ على مظهر المكان بشكل عام وجعله منسق بطريقة جيدة.

يجب العلم أن الفواصل الخشبية بين الصالات ليست وسيلة للتقسيم فقط، ولكنها تعطي إضافة مميزة ولمسة من الجمال والروعة في المنزل، لذلك لابد أن يكون هناك تناسق بينها وبين قطع الديكور المختلفة.

صور ديكور فواصل خشب بين صالتين مميزة

من الممكن أن تكون الفواصل الخشبية جدران متحركة يمكن استخدامها من أجل الفصل بين مكانين في المنزل بكل سهولة، ولكن في تلك الحالة لن يكون لها دور في توضيح جمال وروعة المكان.

في وقتنا الحالي مصممي الديكور يحرصون بشكل دائم على جعل تلك الفواصل عنصر لا غنى عنه في ديكور المكان، وإبراز درجة جمال المكان وروعته.

وبسبب ذلك يتم تصنيع أشكال في غاية الروعة والجمال ومصنعة بصورة غير تقليدية سواء كانت من الطراز الكلاسيكي أو المودرن.

أحدث فواصل خشبيه للصالة

إذا كانت المساحة الخاصة بالصالة كبيرة، فلابد من أن يكون هناك حرص على استغلال تلك المساحة وتقسيمها بشكل مميز إلى أكثر من جزء، وبالتأكيد سيكون هناك صعوبة في بناء جدران داخلية للفصل بين تلك المساحة أو تقسيمها.

ولذلك يتم الاعتماد على استخدام فواصل يتم تصنيعها من الخشب وستكون جيدة بنسبة كبيرة، إضافة إلى اللمسة الإبداعية التي تعطيها للمكان، وتحديداً إذا تم اختيار نمط وشكل مناسب للمكان بشكل عام.

فواصل خشبية أعمدة للصالات

يوجد أكثر من شكل للفواصل الخشبية، ومن أشهر تلك الأشكال التي يأتي على صورة أعمدة مربوطة ببعضها البعض بطريقة معينة، ويكون الشكل أو الصورة النهائية لها مجموعة من ألواح مصنوعة من الخشب مرتبة بجوار بعضها البعض في صورة جمالية رائعة ومميزة.

ومن الممكن الاعتماد على أي نوع من الخشب في تصميم ذلك النموذج الرائع، ويعتبر ذلك هو الديكور الاكثر استخداما بسبب المظهر الرائع له، إضافة إلى القوة والثبات التي يتمتع بها عند المقارنة مع أي نوع آخر من الفواصل الديكورية.

فاصل خشب مكتبي بين صالتين

الفاصل المكتبي الخشبي يقصد به الفاصل الخشبي الذي يتم إعداده على هيئة مكتبة، وفي الغالب تكون تلك المكتبة متكونة من مجموعة ألواح متراصة مع بعضها البعض من الخشب، سواء بشكل أفقي أو رأسي.

وتظهر تلك الألواح على هيئة مربعات مرتبة بجوار بعضها البعض، ويساعد ذلك الأشخاص في وضع بعض من الزهريات والتحف عليها إضافة إلى إمكانية وضع الكتب أو الصور، ويتم الاعتماد على ذلك النوع من التصاميم بشكل كبير في وقتنا الحالي.

نصائح عند اختيار فواصل بين صالتين

يجب أن يكون الأشخاص على دراية بأن عملية اختيار ديكور المنزل أو أي جزء منه ليس سهل كما يعتقد البعض، ولكن يجب دراسة كل شيء في المكان من أجل التعرف على أكثر الأنواع الديكورية التي تتلاءم مع طبيعة المكان.

بعض الأشخاص يقومون بشراء أي قطع ديكورية بشكل عشوائي، دون النظر إلى تناسق تلك القطع مع المكان والديكور المستخدم به، وبناء على ذلك فإن المنزل يفقد جزء كبير جدا من تناسق المظهر العام له، وبسبب هذا فإن خبراء الديكور قاموا بتقديم بعض من النصائح التي يجب على الشخص مراعاتها عند تصميم ديكور الفواصل بين صالتين وجاءت كما يلي.

  • من الضروري دراسة الصالة أولا وتحديد مكان وضع الصالون والقطع في الصالة، وبعدها قم بتحديد المساحات وأبعاد الفاصل الذي سيتم وضعه.
  • عند اختيار الفاصل يجب أن يكون شكله متناسب مع الشكل العام لديكور المنزل، وذلك لكي لا يكون هناك قطعة غير ملائمة للمكان وطبيعته.
  • إذا كنت ترغب في دمج بعض من الخامات المختلفة التي يتم استخدامها في صناعة الفواصل مثل الزجاج والخشب والكروم وغيرها، فيجب التأكد أولا من مدى توافقها مع طبيعة المكان والديكور المستخدم به.
  • الألوان لها دور أساسي بالتأكيد في كونها تحافظ على جمال المكان والمظهر العام لديكور المنزل، ولذلك فانه اختيار خاطئ عند وضع فواصل غير متناسقة في الألوان، لذلك يجب أن يكون هناك تناسق بين ألوان الفواصل وألوان الديكور الموجود في المنزل.

وفي النهاية يفضل اللجوء الى خبير من خبراء الديكور، لأنه سيساعد كثيراً في عملية اختيار نموذج خشبي مناسب للمكان، وسيجعل هناك تناسق في الألوان، وهذا الأمر سيعطي لمسة جمالية رائعة للمكان.