يتساءل العديد من المواطنين والمقيمين عن مواعيد دوام الصناعية في رمضان الفضيل والتي أعلن عنها رسمياً، حيث أن ساعات العمل الخاصة بالورش الصناعية تختلف بحلول الشهر الكريم، وقد تقسمت المواعيد إلي فترتين، صباحي ومسائي، سنعرض لكم في سطور هذا المقال الفترات المحددة في رمضان حتي يتمكن المواطنين من الذهاب إلى الورش الصناعية عند تعرض سيارته لأي نوع من الخدش أو التعطيل، وذلك لكي يتمكن من إصلاحها على الفور، وفي ضوء ذلك سنعرض لكم عدة موضوعات ترتبط بهذا الموضع بشكل وثيق مثل عرض دوام الغرفة التجارية الموجودة في عدة مناطق من المملكة.

مواعيد دوام الصناعية في رمضان

من الضروري معرفة أن مواعيد الورش تغيرت عند قدوم شهر رمضان وقد تم تقسيمها إلى فترتين، ويمكن التعرف على المواعيد من خلال النقاط التالية:

  • الفترة الصباحية: تبدأ من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً.
  • الفترة المسائية: بدايةً من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 2 بعد نص الليل.

متى تفتح الورش في رمضان

يرغب أغلب أصحاب السيارات بداخل المملكة في عمل بعض الإجراءات الخاصة بالصيانة بمختلف أنواعها، وذلك من خلال الذهاب إلى الورش في السعودية بشهر رمضان، وفي أغلب الأحيان عدد كثير من المواطنين السعوديين والمقيمين ليس لديهم علم باختلاف مواعيد الورش في رمضان عن المواعيد الأخرى خلال السنة.

حيث أن تغيير المواعيد يرجع إلى حلول الشهر الفضيل، لأن الورش لا تستقبل العملاء ولا الزائرين في الصباح بسبب الصيام وأن معظم الناس لا يكون لديهم قدرة للعمل في صباح رمضان، ولكن يتم استقبال العملاء بعد صلاة العصر عندما تزول حرارة الشمس، حتى يستطيع بعض الأفراد العمل بشكل جيد.

ولكن من الضروري معرفة أن الورش الصناعية تغلق مرة أخرى بدايةً من صلاة المغرب وذلك لكي يكون لديهم فرصة للفطار، حيث تستأنف الورش عملها مرة ثانية بدايةً من الساعة 9 مساءً وحتى 1 بعد نص الليل، بالإضافة إلى أن المواعيد تتباين من مكان إلى أخر في المملكة، لذلك من الأفضل أن تتواصل مع الورشة التي تريد زيارتها سابقاً حتى تتعرف على المواعيد الخاصة بها بشكل صحيح وذلك من خلال الاتصال بالأرقام المتاحة لهم.

مواعيد إغلاق الورش برمضان

تغلق معظم ورش العمل الخاصة ببيع السيارات وتجارتها وإصلاحها وكذلك أصحاب قطع الغيار الخاصة بالسيارة في نهاز رمضان وذلك لأن هذا النوع من العمل يحتاج إلى كثير من الجهد والعمل الصعب والعناء والمشقة بسبب الضغط العضلي أثناء العمل، وهذا السبب في تغيير المواعيد في رمضان، وبدئها ونهايتها مع أوقات وظروف الشهر من إفطار وسحور.

ومن الضروري معرفة أن الورش تغلق الأبواب بدايةً من الأول من رمضان إلى نهاية اليوم في أوقات كثيرة بالنهار، وبعد ذلك تستأنف عملها في المساء بعد الفطار وتستمر في العمل حتى موعد السحور لأن العمل في ذلك الوقت بعض الإفطار يجعل العمال قادرين على العمل بشكل طبيعي بدون التعرض إلى الجوع أو العطش أو بعض المتاعب والجهد الشاق.

وهذا يجعل غالبية الناس الذين لديهم سيارات جاهلين الأوقات الخاصة بالعمل في رمضان، ويبحث الكثير منهم عن أفضل الأوقات المناسبة لهم حتى يستطيعوا الذهاب إلى هذه الورش لكي يقوموا بإصلاح سياراتهم على أكمل وجه من الخدمات المقدمة من قبل الورش، وكذلك أيضاً لاجتناب الزحام.

حيث يوصي الراغبين في إصلاح سياراتهم الذهاب إلى إحدى الورش الصناعية في الفترة الصباحية والتي تبدأ بعد العصر وتنتهي عند أذان المغرب لكي يتمكنوا من الإفطار، وهذا لأن هذه الفترة عند الإفطار بالتحديد لا يوجد زحام عدد كبير من العملاء والزبائن الذين يطلبون هذه الخدمات الخاصة بالسيارات.

ولكن لا بد من معرفة أنه عندما تذهب لتصلح سيارتك في فترة النهار فيمكنك استلامها بعد الصيانة في المساء، ولكن عند الذهاب لإصلاح السيارة في المساء يمكنك أيضاً استلامها فترة الليل.

شاهد أيضًا: تفاصيل الدوام في رمضان .. اوقات (مواعيد) دوام رمضان للقطاع الخاص والحكومي في السعودية

دوام الصناعية يوم الجمعة

تتباين مواعيد الورش الصناعية في المملكة في الأوقات المعتادة على مدار الأسبوع عن أوقات العمل في يوم الجمعة، وذلك يرجع إلى السبب الرئيسي أنه يوم عطلة رسمية من العمل عند غالبية الناس، ويتم التأكيد على من لديه رغبة في إصلاح أعطال السيارات أن يتوجه إلى الورش قبل الصلاة.

حيث من الضروري معرفة أن مواعيد العمل في الورش تبدأ بعد العصر وحتى موعد العشاء، في حين أنها تختلف خلال باقي الأسبوع ويتم تقسيمها إلى فترتين، وتبدأ أول فترة من الساعة 8 صباحاً وحتى موعد الظهر، وثاني فترة بدايةً من العصر إلى العشاء.

ولكن هناك بعض الورش التي تقوم باستمرار عملها في الفترتين دون أخذ قسط من الراحة، ولذلك نؤكد على التواصل مع الورش التي تريد الذهاب إليها للاستعلام عن أوقاتها.

دوام الغرفة التجارية بجدة في رمضان 2022 / 1443

قامت اتحاد الغرفة بالمملكة بإصدار إعلان عن فترتين العمل في رمضان، وحددت أنه أيام العمل ستكون بدايةً من الأحد إلى الخميس، وأن الجمعة والسبت عطلة رسمة بجدة وفق التالي:

  • الصباحي: بداية العمل بالغرفة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة من مساء اليوم
  • المسائي: من الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

دوام الغرفة التجارية بالرياض في رمضان 1443 / 2022

حددت مواعيد الغرفة بالرياض بدايةً من الأحد إلى الخميس وفقاً لساعات العمل التالية:

  • فترة النهار: من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة الثالثة ظهراً.
  • فترة المساء: من الساعة 9 مساءً وحتى الساعة الثانية ونصف بعد نص الليل.

دوام الغرفة التجارية بالرياض فروع النسيم والشفاء والمنطقة الصناعية

قامت الغرفة بتحديد مواعيدها في الفروع وفقاً للمواعيد التالية:

  • الفترة الأولى: بدايةً من الساعة 10 صباحاً وحتى 3 مساءً.
  • الفترة الثانية: من العاشرة مساءً حتى 1 بعد نص الليل.

دوام الغرفة التجارية بالدمام في رمضان 2022 / 1443

أعلنت الغرفة بالدمام عن ساعات العمل في رمضان كالتالي:

  • الدوام الأول: من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة الثالثة مساءً.
  • الدوام الثاني: من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 1 بعد نص الليل.

دوام الغرفة التجارية بالشرقية في رمضان 1443

أعلنت الغرفة بالشرقية عن موعد دوام واحد فقط في جميع فروعها وذلك في النقاط التالية:

  • بدايةً من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 2:30 بعد الظهر.
  • تغلق الغرفة وينتهي موعد الدوام من الساعة الثانية ظهراً حتى ثاني يوم.
  • تعمل الغرفة كل أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس.
  • الجمعة والسبت تعتبر عطل رسمية في رمضان.

دوام الغرفة التجارية بمكة في رمضان 1443

قامت الغرفة بمكة بالإعلان رسمياً عن مواعيد العمل طوال رمضان في فترة واحدة وهي:

  • بدايةً من الساعة 10 صباحاً وحتى الرابعة مساءً من الأحد إلى الخميس، ولا توجد فترة مسائية للغرفة بمكة.
  • حددت الجمعة والسبت عطل رسمية لها.

 دوام الغرفة التجارية الرسمية 2022

الغرف التجارية تعمل في شتى فروع المملكة في أيام العمل المعتادة بشكل رسمي وذلك من:

  • يوم الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً.
  • تحدد العطل الرسمية يوم الجمعة والسبت.

دوام الغرفة التجارية بالمدينة المنورة في رمضان

حددت مواعيد العمل التي تتعلق بالغرفة في المدينة بجميع فروعها الموزعين في شتى مناطق المدينة، والتي وصل عددها لحوالي 19 فرع كالتالي:

  • بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثالثة والنصف مساءً لفترة النهار.
  • فترة المساء: من الساعة 10 مساءً إلى الساعة 2 بعد نص الليل في جميع الأسبوع عدا السبت الذي حددت مواعيد العمل فيه فترة الصبح فقط.

شاهد أيضًا: اوقات وَ مواعيد دوام dhl في رمضان

هنا نكون وصلنا لختام مواعيد دوام الصناعية في رمضان، الذي عرضنا خلاله متى تفتح الورش خلال شهر رمضان، هذا بالإضافة لعرض متى تغلق الورش خلال الشهر الفضيل، وقد أوضحنا كل ما يتعلق بدوام الصناعية خلال يوم الجمعة على مدار شهر رمضان لعام 2022 ميلادياً، هذا بجانب عرض لمواعيد العمل للغرف التجارية الموجودة في مختلف المدن السعودية.