نموذج عقد عمل مؤقت في السعودية جاهز للطباعة والتعديل لجميع الوافدين للملكة، حيث تعمل المملكة العربية السعودية على استقطاب العديد من العمال الوافدين من الأجانب إلى أراضيها، كما تحرص السعودية على أن يحصل كل عامل على حقوقه كاملة، كما تضمن لهم إن يعملون في ظروف مالية ونفسية متوافقه لذلك عملت على إيجاد عقود عمل تضمن للعمال حقه ولصاحب العمل حقه، عقد العمل السعودي يكون عبارة عن عقد قائم بين طرفين وهم صاحب العمل والموظف ومن خلال هذا العقد يتعهد الموظف بأن يقوم بتأدية عمله حسب توجيهات صاحب العمل وأن يكون العمل تحت إشراف صاحب العمل مباشرةً.

كيفية التسجيل مباشر الشركات الراجحي وشروطها .

نموذج عقد عمل مؤقت في السعودية جاهز للطباعة والتعديل

عقد العمل المؤقت في المملكة العربية السعودية يعتبر أحد العقود التي يعمل بها في المملكة وهو يعد بمثابة إتفاق بين الموظف وصاحب العمل و غالبًا يكون العمل لفترة زمنية محددة لا تتجاوز العام ويكون هذا العقد خاص فقط  بالمواسم الخاصة بالعمل في المملكة العربية السعودية.

يمكن للشركة أو المنشأة الموجودة في المملكة العربية السعودية أن تقوم بتجديد عقود العمل المؤقتة فقط عندما يكونون في حاجة إلى نفس العامل مرة أخرى لينهي من نفس مهام عمله السابق أو يمكن أن يتم الاحتياج إليه ويتم الانضمام إلى عمل آخر غير الآخر الموجود بموجب العقد القديم ويجب أن يكون ذلك بناء على إتفاق صريح وعقد محدد بين الطرفين العامل وصاحب العمل.

كيفية التسجيل في تمهير … شروط التسجيل الجديدة .

نموذج عقد عمل مؤقت في السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم

في يوم……..  الموافق………..

تم تحرير هذا العقد بين كل من :

شركة…….. ويمثلها في هذا العقد السيد ………..وهو طرف أول

السيد الاستاذ……..  المقيم في ………  طرف ثاني

أقر الطرفان بأهليتهما القانونية بحق التصرف والتعاقد وقد اتفقا على ما يلي:

البند الأول/  يلتزم الطرف الثاني بناء على هذا العقد بأن يعمل لدى الطرف الأول في مهنة…………. في الشركة أو العمل في أي مكان تابع لها واتفقا على أن يكون العمل خلال الثلاثة شهور الأولى ما هي إلا فترة اختبار،  إذا استطاع أن يثبت جدارته خلالها يتم تثبيته أو التأكد من عدم صلاحية الطرف الثاني للعمل لدى الطرف الأول.

وبذلك تكون قد انتهت علاقة العمل وانتهى العقد دون حاجة إلى وجود أي إنذار مسبق وبدون أن يلتزم الطرف الأول بأي مكافآت أو حوافز ويصبح ليس للطرف الثاني أي حق في هذه الحالة أن يعترض على قرار الطرف الأول بخصوص هذا الشأن.

البند الثاني/  يحق للطرف الأول أن يقوم بتكليف الطرف الثاني بأن يقوم بأداء أي عمل آخر على شرط ألا يتعارض مع قدراته وإمكانياته.

البند الثالث/  أن تكون مدة هذا العقد سنة كاملة تبدأ من تاريخ  بدء الطرف الثاني العمل لدى الطرف الأول  على أن تكون غير قابلة ان تجدد لمدة أو تجدد لمدة أخرى مماثلة إلا برضا وموافقة الطرفين.

البند الرابع/  يتم تحديد أجر الطرف الثاني مقابل قيامه بجميع الأعمال المطلوبة منه من قبل الطرف الأول مقابل راتب شهري…….. فقط لا غير يتم دفعه في نهاية كل شهر، ويتضمن هذا الراتب أعلى نسبة من الإعانة على غلاء المعيشة التي تقرر في القانون كما يتضمن هذا الراتب جميع البدلات المستحقة للعامل  و الحوافز أيضا حسب طبيعة أو مكانه.

البند الخامس/  يستحق الطرف الأول أن يمنح الطرف الثاني إجازة سنوية مدفوعة الأجر ومقدارها……… ويجب على الطرف الثاني أن يقوم بتحديد الإجازة حسب إرادته.

البند السادس/  يجب التزام الطرف الثاني بأن يؤدي العمل تبعا للقواعد الموضوعة في العمل الذي يسند إليه من قبل الطرف الأول وتبعاً لتوجيهه وتحت إشرافه وأن  يعمل على بذل المجهود والعناية اللازمة، وأن يحرص ويحافظ على أدوات العمل التي يستلمها وتصبح تحت تصرفه، إلى جانب أن يعمل على حفظ أسرار العمل التي اطلع عليها أثناء العمل في تلك الشركة.

البند السابع/ لا يجوز للطرف الثاني العمل لدى أحد آخر بأجر أو بدون أجر إلا من خلال موافقة الطرف الأول وتكون موافقة الكتابية .

البند الثامن/   للطرف الأول الحق في أن يقوم بفصل الطرف الثاني بدون إنذار مسبق أو تعويض إذا أرتكب خطأ أو  لم يراع التعليمات الصادرة له أو إذا لم يقم بتأدية جميع واجباته، أو إذا قام بافشاء اسرار العمل الخاصة أو  إذا تغيب عن العمل لمدة تتجاوز عشرة أيام متواصلة أو عشرين يوما متقطعين في السنة الواحدة بدون سبب ، او في حالة أن حكم عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، أو قام بالتعدي بأي صورة على الطرف الأول أو من يرأسه في العمل.

البند التاسع/  يقر الطرف الثاني أن أي إخطار سوف يتم ارساله على عنوانه المذكور في موجب هذا العقد يعتبر إخطار صحيح ويتعهد بإخطار الطرف الأول بأي تعديل في هذا العنوان خلال أسبوع واحد من تاريخ حدوثه.

البند العاشر/ يتعهد الطرف الثاني في حالة رغبته في أنها عملة بأن يسلم للطرف الأول كل ما في عهدته بداية من انتهاء خدمته ولا تبرأ ذمته إلا بإخلاء الطرف.

البند الحادي عشر/ تم تحرير هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة واحدة للعمل بموجبها.

والله الموفق والمستعان.

الطرف الأول ……………                      الطرف الثاني…………………

التوقيع………………..                    التوقيع……………………..

التسجيل في حرس الحدود الوظائف الجديدة .

تحميل نموذج عقد عمل مؤقت Word

توجد بعض المنشآت وبعض الجهات العاملة الموجودة في المملكة العربية السعودية تتطلب نماذج عقود عمل تكون جاهزة لتعبئة بيانات العامل على الفور، والبيانات التي تكون خاصة بصاحب العمل أيضًا، لذلك نقدم نموذج عقد عمل قد تم إعداده مسبقًا بحيث يكون متوافق مع نماذج عقود العمل الرسمية التابعة للمملكة العربية السعودية، وذلك بحيث يحتوي العقد على بيانات كلًا من طرفي العقد وتحتوي على اسم كلًا منهما وتوقيعهما، بالإضافة إلى الشروط المتفق عليها لضمان حقوقهما بالكامل دون الوقوع في مشاكل مستقبلية، ولطباعة العقد وتحميله مباشرةً عبر هذا الرابط “من هنا” .

برامج الديوان العام للمحاسبة للموظفين الجديد .

تحميل نموذج عقد عمل مؤقت Pdf

قد تحتاج بعض الشركات أو المنشآت في المملكة العربية السعودية إلى نماذج عقود عمل جاهزة على القيام بالتعبئة بمعلومات العقد الخاصة بالطرفين (صاحب العمل والعامل ) لذلك نقدم لكم نموذج عقد عمل مؤقت تبعًا بقواعد المملكة العربية السعودية المتبعة ويمكنك تحميل النموذج وطباعته مباشرةً عبر هذا الرابط “من هنا” .

رابط التسجيل في نظام جدارة البوابة الإلكترونية .

نموذج عقد عمل سعودي 2022

نقدم لكم نموذج عقد عمل سعودي تابع للهيئة الرسمية بالمملكة والذي يتوافق مع جميع الشروط:

لقد اتفق طرفان العقد على:

 

السيد…………..( طرف أول   صاحب شركة /……………. (طرف ثاني)  ومقرها في…………..

 

السيد……….( طرف ثاني) وجنسيته………… يقيم في……………. يحمل بطاقة هوية رقم……………..

أولا/  يجب أن يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول تحت إشرافه وإدارته في على أن يشغل وظيفة………….

أو أي وظيفة أخرى في نفس مجال العمل.

ثانيا/   أن تكون مدة العقد عام واحد أو كما يرى الطرفان)، يبدأ العمل بهذا العقد بداية من أول يوم يتسلم فيه الطرف الثاني الوظيفة من شركة الطرف الأول.

ثالثا/    بإمكان الطرف الأول أن يقوم بتوجيه الطرف الثاني من أجل إكمال نفس مهام العمل في أي فرع من فروع الشركة.

رابعا/  يخضع الطرف الثاني إلى فترة تدريب تصل إلى ثلاثة شهور ضمن مدة العقد المتفق عليها وإذا لم يستطع إثبات كفاءته المطلوبة بحيث يكون من حق الطرف الأول أن يقوم بانهاء العقد دون أن يحصل الطرف الثاني على تعويض أو مكافأة.

خامسا/ يجب علي الطرف الاول ان يدفع إلى الطرف الثاني راتب وقيمته ………….. ريال شهريًا طوال مدة العقد مع دفع بدل النقل والإقامة.

سادسا/   من حق الطرف الثاني أن يحصل على إجازة سنوية مدتها …………. التأمين الطبي مع وجود تذكرة سنوية له وزوجته وأولاده بحد اقصي طفلين فقط.

سابعا/ يحق لأي أحد من الطرفين إنهاء العقد في أي وقت لكن بشرط أن يقوم بإخطار الطرف الآخر بذلك قبل موعد تطبيق القرار بشهر على الأقل، وينتهي العقد بشكل تلقائي عند انتهاء مدته في حالة عدم اتفاق الطرفين على التجديد.

رقم شكاوى وزارة التجارة للبلاغات والاستعلامات .