بالحديث عن نادي برشلونة لايسعنا سوى ان نذكر الامجاد والالقاب والبطولات الكوروية على مدى اعوام مضت , سطر فيها نادي برشلونة امجاده واسمه في صفحات تاريخ كرة القدم الاسبانيه والاوروبية والعالمية , وفي هذا المقال نذكر لكم نبذه موجزه عن هذا الكيان الكتالوني , واهم انجازاته وجوائزه التي حصل عليها خلال السنوات الماضيه , كما وننشر لكم اجمل الصور برشلونة 2021 , خلفيات لاعبين نادي برشلونة 2021 جديدة وحصرية .

نبذه عن نادي برشلونة

اسمه نادي برشلونة لكرة القدم وفي الغالب يعرف ويسمى بـ بارسا , وهو ناد رياضي إسباني يضم مجموعه من اللاعبين المحترفين في كرة القدم , ومنشأه من مدينة برشلونة التابعة لولاية كتالونيا , يلعب كنادِ اساسي في الدوري الإسباني، ويُعد من اقوى ثلاثة اندية اسبانيه لم تهبط مطلقا الى الدرجة الثانيه وهي , نادي ريال مدريد ونادي اتلتيك بيلباو ونادي برشلونة .

وعن سنة تاسيس ونشأة نادي برشلونة فقد تم تاسيسه في العام 1899 في شهر نوفمبر , وكان وقتها على يد مجموعه من اللاعبين اللذين تعددت جنسياتهم , فمنهم السويسري ومنهم الانجليزي ومنهم الالماني ومنهم الاسباني , وترأسه وقتها المؤسس الاسباني خوان غامبر .

ومن وقتها والنادي الكتالوني “برشلونه” قد أصبح رمزا وعلما من اعلام الثقافه القوميه في كتالونيا , ولهذا السبب نجده يحمل شعار “Més que un club” والتي تعني باللغه العربية “أكثر من مجرد ناد”

كما وان النادي الكتالوني برشلونة , يملك نشيداً خاصا رسميا له وكلماته تحمل “لا أحد قادر على قهرنا” ولقد تمت كتابة تلك الكلمات من قبل “جاومي بيكاس ” و “جوسيب ماريا اسبيناس”

ويعتبر نادي برشلونة الاسباني حالياً من أغنى أندية كرة القدم من حيث الإيرادات، والجوائز والجماهير والعراقه , وقد سبق واحصيت ايراداته وصُرح بها , حيث بلغت بنحو  560.8 مليون يورو , وكان ذلك في العام 2014 – 2015 .

ويعتبر نادي برشلونة هو الغريم التقليدي والدائم لنادي العاصمة الاسبانيه “ريال مدريد” والذي دوما مايحمل  روح المنافسه المحتدمه والشرسه وطويلة الأمد مع نادي ريال مدريد , وحتى في مواجهاتهم يطلق دوما عليها بالمنافسات التقليديه او الكلاسيكو .

وعن حصاد الجوائز الموسميه والعالميه لنادي برشلونة الاسباني فانه من اكبر واعرق الانديه نجاحًا في تاريخ كرة القدم الإسبانية , وياتي ذلك جلياً في كم وعدد البطولات المحلية التي نالها النادي الكتالوني , فقد فاز بخمس وعشرين لقب دوري , وتمكن من الوصول الى الرقم القياسي في كلس ملك اسبانيا حينما حصد ثلاثة القاب متواليه له , ونيل ثلاثة عشر لقباً في كأس السوبر الإسباني .

ولا ينتهي الكتالوني عند ذلك , بل يصل الى الالقاب الاغلى في كرة القدم , فقد حصل على  كأس الدوري لموسمين , وبلغ قمة عرشه في الحصول على الالقاء العالمية ومنها , القاب كرة القدم الأوروبية , فنجده على صعيد البطولات الأوروبية قد تمكن من تحقيق سبعة عشر لقبا قاريا أوروبيا .

كان اولها حينما فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا 5 مواسم , واربعة مواسم كانت من نصيبه في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس , ناهيك على انه تمكن من نيل بطولة كأس السوبر الأوروبي لـ 5 مواسم .

وانجازات نادي برشلونة لاتنتهي , حيث سبق وحصل على بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات , ويعتبر برشلونة هو النادي المنفرد بـ لعب كرة القدم القارية بصورة موسمية , وكانت بدايته في ذلك في العام 2009، ومنها فقد أصبح  البرشا أول نادٍ في إسبانيا يحصد الفوز بثلاثية في كأس ملك إسبانيا، وفي دوري الأبطال، في العام ذاته .

وللتنويه : فان نادي برشلونة يملك عددا كبيرا في اعضاء النادي حاليا والقائمين عليه , ويبلغ عدد أعضاءه 180 ألف عضو , وللنادي جماهيريه كبيره وعريقه في اسبانيا وحول العالم , كما وانه يملك صفحات رسميه على جميع مواقع  السوشيال ميديا , وتعتبر انها الاعلى في عدد المتابعون والمتفاعلون عبر السوشسال ميديا منذ وقت تاسيسها بالمقارنه مع صفحات الانديه الاسبانيه والعالمية الاخرى .

بطاقة تعريف نادي برشلونة الاسباني

 اسم النادينادي برشلونة لكرة القدم

Futbol Club Barcelona

اللقبالبارسا (بالإسبانية: Barça)
البلوغرانا (بالإسبانية: Blaugrana)
الوانهالكحلي والأحمر
الاسم المختصر لنادي برشلونةFCB
سنة تأسيس النادي29 نوفمبر 1899 (منذ 119 سنة)
ارضية النادي استاد كامب نو في مدينة برشلونة
الدوريالاسباني
البلدكتالونيا – اسبانيا
رئيس الناديجوسيب ماريا بارتوميو
عدد الجوائز التي حصل عليها النادي
الدوري الإسباني (25)
كأس ملك إسبانيا (30)
كأس السوبر الإسباني (13)
كأس إيفا دوارتي (3)
كأس الدوري الإسباني (2)
الدوليةدوري أبطال أوروبا (5)
كأس السوبر الأوروبي (5)
كأس الكؤوس الأوروبية (4)
كأس العالم لأندية كرة القدم (3)

وفي استعراض اجمل الصور والخلفيات لنادي برشلونة ولعشاق هذا الكيان , ننشر لكم هنا البوم صور برشلونة 2020 , صور خلفيات نادي برشلونة 2020 جديدة وحصرية , تصاميم صور وخلفيات للنادي الكتالوني تنفع كفرات فيس بوك او رمزيات واتساب و تويتر , او صور انستقرام , يمكنكم تحميلها الان اون لاين مباشره من موقع ” سي جي ” واضافتها الى البومات صوركم المفضلة ..

اجمل الصور برشلونة 2021

 

صور خلفيات برشلونة 2021