عبارات تهنئة زواج للعريس، تعد مناسبة الزواج من أكثر المناسبات السعيدة التي قد تمر في حياة كل إنسان ولها ذكرى مميزة لديه ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن بعض رسائل التهنئة الخاصة بالزواج والتي قد نرسلها عبر رسائل الجوال أو برقيات تهنئ العروسين بهذا اليوم السعيد ولذلك نعرض من خلال هذا المقال مجموعة حصرية ومميزة من الرسائل الخاصة بالزواج وتهنئة العروسين.

عبارات تهنئة زواج للعريس

كلمات التهنئة والتبريكات كثيرة وتعكس مشاعر الحب والود الذي يتبادله الأشخاص فيما بينهم في هذه المناسبة اللطيفة لنعرض لكم بعض العبارات في الآتي :

  • أهديكم باقة من التهاني الممتلئة بمشاعر الحب وعطر الورود الشذية، والتي نتمنى لكم يوماً سعيداً، وأن يديم الله عليكم ستره وكرمه ، نرى في صباح يومكم طيور الصباح تتألق في سماء الحب والرومانسية، ونقول لكم في بداية يوم العمر حياة زوجية سعيدة ورزق مبارك وجود وكرم الخالق يديم بهجة أيامكم، فبارك الله لكم وعليكم وبينكم وجعل المودة والرحمة والسكن الطيب رزق مدام.
  • نرسم لكم اليوم الفرحة على الوجوه والمشاعر، فهو اليوم الذي انتظره الكثير ، جمع الأحبة حول العريس والعروسة، ليلة العمر والحلم الجميل يتحقق في صالة العرس وبها فرحة تطير وتحلق بينكم ، مبروك أحبابي في الله أدام الله عزه عليكم ،جمع بينكم في محبة ورزق من الله طوال العمر.
  • دعوة الزواج ليست مجرد كلمات تدعونا لحضور عرسكم، ولكنها ذكرى لن تنسى وستحفر في قلوبنا، العرس المنتظر ، الذي طال علينا التحضير له، وفي بدايته نريد أن نهدي لكم كلمات رقيقة ، أعبر فيها عن مشاعري وأقول لكم إن الزواج عمار في الأرض والبيت والروح والحياة جميعها ، فلا نسأل الله أن يرزقكم كل ما تسعون إليه .
  • صديقتي الغالية ، نبض القلب ومشاركتي الجميلة  ، طالما عشنا سويا تفاصيل العمر ولن ننسى بدايتها، مررنا بكل ما في الحياة من لحظات فرح وحزن ولن تتركيني وحدي، واليوم احتفل معك بحفل زفافك الكريم وقلبي يمتزج به مشاعر الحب والوفاء ولن أستطيع أن تحبس الأنفاس أو الدموع فهو اليوم الذي حلمنا به لتكوني مع زوجك المصون في حفلك الرائع لاهنئك بقول يومك سعيد وذكرى طيبة من كل عام نتشارك لحظاتها معا.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة رمضان اجمل مسجات ورسائل رمضانية جديدة وقصيرة

عبارات تهنئة زواج للعريس قصيرة

يمكن تبادل بعض عبارات التهنئة الرقيقة مع الأهل أو الأصدقاء المقبلين على الزواج والتي تترك لديهم أثر جميل في هذه الذكرى المميزة لنقوم نحن بعرض باقة من عبارات التهنئة في الآتي :

  • أتقدم لكم بالتهنئة الحارة من قلبي ودعائي إلى الله أن يديم على بيوتكم الراحة والسعادة وأن يرزقكم من الخير أجمله ومن الفرحة أكملها ، فالزواج رزق وخير من الله لابد أن تحرص على شكره وتظهر امتنانك له، فهو ليس عقد زواج ولا خاتم في الاصبع، ولكنه ود وعمر وبقاء لنهاية العمر.
  • بارك الله لكم وبارك عليكم عرساني الحلوين، دامت عليكم الأفراح ورزقكم الله كل الحب ، أنار قلوبكم وطريقكم ولم يترك لكم مدخل للأمان والاستقرار، فالله يسعدكم ويجعل يومكم هذا أحب الأيام إليكم.
  • أقدم لكم خالص التهاني بعبارات رقيقة تحمل الورود الزاهية لأجمل عروسين متمنية من الله أن يجعل كل الأيام أفراح بينكم.
  • لا أعلم كيف أعبر عن فرحة اليوم الجميل الذي احتفل فيه مع صديق ورفيق العمر، مبارك الزواج عليكم يا أغلى الناس ، واهديك بعض الكلمات ربما أكون عاجز عن الوصف والتعبير ولكني استطيع أن أقول لك أن هذا اليوم بمثابة النور الذي دخل ليفتح قلبي من جديد بسعادة وفرحة لم أرها من قبل فمشاعري مختلطة وأنا أراك تحقق حلمك أمامي أدام الله عليك السعادة عزيزي.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية الجديدة – أجمل صور وَ عبارات بطاقات معايدات تهنئة كلام عن السنة الجديدة للحبيب

عبارات تهنئة زواج للعريس إسلامية

يعتبر الدعاء من أفضل ما يمكنك تقديمه إلى شخص في مناسبات السعيدة وهي الزواج وان تدعو الله يديم عليه الفرح ويجعل بينه عامرا بالحب والمودة هو وزوجته ولذلك نعرض مجموعة من العبارات الإسلامية الخاصة بتهنئة الزواج في الآتي :

  • نسأل الله العظيم أن يديم عليكم نعمه، وأن يرزقكم من الزواج أجمله، ويكفيكم شرور الدنيا، وان يجعلك عروس الخير والسعادة على بيت زوجك، اللهم اجعل الحياة ضاحكة مستبشرة لكم، ولا تجعل للحزن مكان بينهم.
  • وجعل بينكم مودة ورحمة، فاللهم زوجة تقية نقية صالحة الخلق والدين ، تعطيك من الحب أضعاف ما لها، وتظلل عليك من شر الحياة بجناح المودة والرحمة.
  • ألف مبروك الزواج ، بارك الله بيتكم هذا وجعل القادم شعار السعادة والمودة تجمع بين ضلوعكم أبوابها، اللهم بارك لهم واجعل لهم نصيب من الفرح وارزقهم الذرية الصالحة عاجلاً غير آجل، عسى أن يرزقك الله بر زوجك ، وأن يرحم ضعفك ، ويبر قلبك، ولا ينظر إليك سوى بعين الحب والوفاء.
  • عقد قران مبارك للعروسين، بارك الله في يومكم هذا وادام عليكم الفرح في كل وقت وحين، أسعد الله زفافكم ويسر لكم أموركم، وجعل لكل أعزب وعزباء نصيب من الزواج الحلال والرزق المضاعف.
  • تبارك الله والف ماشاء الله عليكم ، عريسنا الغالي زواجك سعيد باذن الله ، اتمنى من الله أن يرزقك أضعاف ما تتمنى منه، وأن يمنحك استقرار الحياة ورحمة وجنة الأخرى ولا ترى عينك في زوجتك إلا ما يسرك و يرضيك .
  • باقة الورود والزهور الخلابة تحمل كلمات التهاني والتبريكات لزواج سعيد ونتمنى من الله أن يتم عليكم عقد القران ويجمع بينكم في خير وطاعة الله.
  • ندعو من الله أن يوفق بينكم فيما هو خير وأن يحفظ أموركم وحياتكم من كل ما هو، اللهم بارك لكم وعليكم وجعل الفرح عامر في بيوتكم، اللهم اجعل لهم نصيب مضاعف من الرزق والحب والاستقرار ولا ترى أعينهم حزن ولا كرب.

كلمات تهنئة زواج للعريس

يمكن إرسال بعض الكلمات الرقيقة التي تهنئ بها صديقك في ليلة زفافه لتتمثل بعض الرسائل في الآتي :

  • صديقي العزيز تمنيت أن اكون بجوارك في هذا اليوم السعيد، أهنئك بزواج مستمر وحياة مستقرة ، كلمات الحب والمودة عاجزة عن التعبير ولكني أهديك باقة الورد المعطرة بكلمات الصداقة القوية التي طالما كانت هي سبب كبير في تواجدنا اليوم معا، تحلق طيور السماء بمثل هذه الكلمات وتزف عروسك إليك في ظل أجواء من الحب والدعاء من الله أن يكمل فرحتكم على خير وسعادة.
  • عريسنا الغالي، فرحة جديدة تدق أبواب العائلة ، مباركات من القلب للقلب نقول لك فيها ، زواج سعيد وليلة عمر مباركة يا كل عمرنا.
  • ألف مليوووون مبروك عريس العائلة وصديق العمر نتمنى من الله زواج سعيد لك وأن يرزقك الذرية الصالحة ويحقق لك ما تتمنا أن تراه في زوجتك وبيتك يارب العالمين.
  • تعجز كلمات التهنئة أن تعبر عن ما في قلبي من سعادة ، ولكني سأكتفي أن أبارك لكم بهذا اليوم المبارك وأدعو الله عز وجل أن يرزقكم طاعته وأن يجعل بيوتكم ممتلئة بذكره ، وان يبارك لكم فيما هو قادم ويجعل المودة والمحبة بينكم حبل لا ينقطع وصاله .
  • بارك الله لكم وجمع بينكم في دعوة الخالق ، حفل زفاف سعيد أتمنى من الله أن تكون باب الحياة مفتوحة لكم وأن طريق السعادة يكون منهاج فرحكم، فلا عينكم تحزن ولا قلوبكم تشقى، فاللهم باعد بينكم وبين الحزن وجعل الرزق والبركة في يومكم هذا وكأنه أجمل الأعياد.

شاهد أيضًا: رسائل عن تهنئة رأس السنة الميلادية – اجمل SMS مسجات كلمات تهنئة قصيرة قوية وَ رومانسية تهنيه بمناسبة راس السنة الجديدة Happy new year messages

خواطر تهنئة زواج للعريس

الخواطر هي كلمات من وحي الخيال ومن قلب الكاتب يهديها في المناسبات الخاصة أو للأشخاص المفضلين لديه ولذلك نعرض لكم مجموعة من الخواطر الحصرية لحفل زفاف وتهنئة العريس :

  • مع صباح اليوم، تحلق الطيور في سماء الحب ، وتنادي بكل ما فيها من أصوات شجية، تدعو الله معنا أن يجعل يومك ملئ بالحب والمشاعر الطيبة، تتحرك الأصابع لتعبر عن المشاعر التي نحملها لك في حفل زفافك ، وينبض القلب فرح بهذا اليوم الجليل الذي طالما انتظرناه، أخوي الغالي الف مليون مبارك عليك ، يارب أيامك القادمة جميعها مودة ورزق وخير وفرح ، وأن يرزقك الذرية الصالحة التي تكون سند الدنيا والآخرة لك ، جمع الله بينكم في كل خير .
  • صاحب الجود والكرم والأخلاق الرفيعة، يومك الجميل ورزقك الوفير وعامك ملئ بالفرح، يا أصل الأخلاق والقيم أدعو الله أن يستجيب لفرحك وأن يبعد عنك هموم الحياة ويكون لك خير عون.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات تهنئة العام الجديد لحبيبتي .. صور كلمات عن السنة الجديدة لحبيبتي

رسائل تهاني بالزواج للعريس

  • انطلقت زغاريد الفرح في سماء اليوم تعلن عن زفاف احلى واجمل عروس ادام الله العز والفرح في بيوتكم زواج سعيد .
  • الف مبروك حبيبة عمري، اتمنى أن الله يرزقك فرحة اليوم كاملة، وأن يجعل كل ايامك بلون فستانك اللهم آمين.
  • عريس الليلة، مبارك عليك الزواج، جعل الله زوجتك خير عون في الدنيا وان تكون وش الخير عليك ، وأدعو من الله أن يرزقكم بر الحياة وأمانها وأن يباعد بينكم وبين شرور الدنيا.

بوستات تهنئة للعريس

البوستات من الأمور التي باتت هامة للتعبير عن المشاعر الطيبة ومشاركة الآخرين الاحتفالات الخاصة بهم، ولذلك نعرض لكم باقة من البوستات المعبرة عن يوم الزفاف للعريس والعروس:

  • اليوم زفاف جميلة الجميلات على ابن الحسب والنسب، نتمنى لكم يوم سعيد وبركة فيما هو قادم.
  • بارك الله لكم وبارك عليكم وجمع بينهما في خير يارب العالمين.
  • زفاف سعيد صديقتي العزيزة، ما راح اتركك بهاليوم بدون ما اكون بجوارك واشاركك كل لحظات الفرح كما كنا طوال العمر وما زلنا.

شاهد أيضًا: صور عبارات جمعة مباركة | صور تهاني أدعية يوم ليلة الجمعة للواتس اب والفيس بوك

أبيات شعرية عن الزواج

فرحك أنت وبس هاليوم بالذات

أحس كل العالم يعيش في عيد

الورد وقلوب الحـبايب والآهات

والناس من فرحك وسعدك مساعيد.

حرف الميم بداية أسمها معطر بعطر الدخون

والنون ثاني حروفها معطيها بهجة مع شجون

النون زودها حلات وزود حلا لسنينها

والألف آخر حروفها يعطيها فن من الفنون

الألف ختام لاسمها منى الله شزينها

الخير طير بقدومها غرد على كل الغصون

الخير كله يا ملا في قلبها وفي أيدينها

الورد خدر في كفها من لمسه الكف الحنون

صور عبارات تهنئة زواج للعريس

وفي ختام هذا المقال عرضنا مجموعة متكاملة وحصرية من رسائل التهنئة بحفل الزفاف للعريس والعروس والتي يمكن تبادلها من خلال رسائل الواتس اب او رسائل الجوال تعبيراً عن مشاعر الحب والوفاء.