اجمل دعاء لأمي الحبيبة مكتوب الأم هي السر المكنون بداخلنا والذي يساعدنا على التحمل والبقاء والكفاح فهي مصدر الأمن والأمان والسعادة والحياة، فالحياه بدونها صعب أن تحتمل لأنها نور الحياه، دائماً هي السند والأمان والحب والعطاء بلا مقابل، فهي الشخص الوحيد في الحياة التي تسعى لتجعلك في أعلى الدرجات العلمية، فتكافح وتجتهد من أجلك، فمنذ أن كنت في احشائها وهي تفضلك على نفسها وتحملت الآلام والمتاعب والأوجاع من أجل أن تأتي أنت إلى الحياة ولم يقف بذلك دورها فحسب بل تساندك وتدعمك طول العمر وأقل ما نقدمه للأم في حياتنا هو الدعاء لها.

اجمل ادعية الام

تقدم لنا الأم كل يوم حياة ودعم وقدرة لنتحمل ضغوطات الحياة التي نواجهها يومياً، فتسعى دائماً لتفرحنا وتزيل الضيق والهموم من صدورنا، فأحرص دائماً على تدعو دائماً للأم بالدعوات الجميلة في جميع الأوقات ليحفظها الله تعالى ومن خلال الأدعية الآتية تجد ما يناسبك ومحبة لقلبك للدعوة به لأمك في جميع الأوقات.

ربي أن كانت أمي تشكي وجع فكن لها العون وان كانت سعيدة فقدها سعادة على سعادتها.

اللهم إنها أمي أعز خلقك علي فأسعد قلبها واغسل حزنها وهمها واغسل ذنبها ولدها عمراً وعافية وارزقني برها ورضاها.

اللهم احفظ أمي فهي أجمل عطاياك  اللهم  امنحها الصحة والعافية واكتب لها السعادة  في الدنيا والآخرة .

اللهم أدخل أمي الجنة واسقها من شرابك واطعمها من أفضل ما أطعمت به عبادك  وقل لها ادخلي من أي باب تشاء.

شاهد ايضاً: أدعية ليلة القدر 2022 مكتوب – أعمال دعاء ليلة القدر وبيان ثواب الاتيان بها 1443

فضل دعاء الام والاستجابة

تضحي الام دائماً من أجل أطفالها  ولا تنتظر منهم اي شئ بل تتمنى أن يكون أطفالها في أعلى الدرجات العلمية والعملية وتسهر الليالي بجوارهم ولا تتركهم وتقوم الام بتربية أطفالها وتعليمهم وتقدم لهم أسمى معاني الحب والتضحية وتسعى لإرضائهم وتمنحهم الحب والأمان والسند والحنان وتكون دائماً الام الجيش الوحيد لأبنها وتدافع عنه وتحنو عليه .

ومن الأدعية المستجابة التي يمكن أن تدعو بها الأم هي :-

اللهم اشفي امي من الداء واكشف لها الدواء واجعل جسدها صابراً على البلاء اللهم انت اعلم بحالها فاشفها وأطل بعمرها يارب العالمين .

اللهم ارزق امي فوق عمرها عمراً وفوق صحتها صحة وعافية ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها .

اللهم أقر عين امي بما تتمناه لنا في الدنيا، اللهم اجعلها تداوم على ذكرك، اللهم اسعدها في حياتها  واكتب لها نصيب  من هذا الدعاء يارب العالمي.

اللهم اجعل امي لا تشعر هماً واسعدها سعادة لا اكتفاء منها في الدنيا والاخرة.

اللهم ابني لامي قصر في الجنة ويسر لها أمرها وبارك لها في عمرها وحياتها.

شاهد ايضاً: دعاء ليلة القدر 2021 مكتوب – أعظم أدعية ليلة القدر 1442

أفضل الأدعية لأمي الحبيبة مكتوب

دائماً نعبر عن الحب للأم عن طريق الدعاء فهو أفضل وسيلة للتعبير عن الحب وندعي دائماً للأم من أجل أن يطيل الله في عمرها ويمنحها الله السعادة وندعو ايضاً للأمهات المتوفيات ليكتب الله لهن العفو وندعو للأمهات لكي يشفيهن الله تعالى من الأمراض والأوجاع والمتاعب، وندعو للأم لكي يرزقها الله السعادة والتوفيق.

اللهم اغفر لأمهاتنا الأحياء والأموات ، اللهم من احييته من الأمهات فاحييه على الإسلام ومن توفيته من الأمهات  فتوفاه على الإيمان اللهم ارحم امي رحمة واسعة وتغمدها برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم ارحم امي فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

اللهم اجعل أمي سعيدة الدارين قريرة العينين لا تشكي هماً ولا حزناً ولا مرضا.

شاهد ايضاً: متي موعد ليلة القدر 2022 – صور ادعية ليلة القدر 1443

ادعية الام المختلفة والمكتوبة

تسهر الام الحنونة بجوار ابنها في حالة المرض وتتمنى لو أن الله يزيح عنه المرض والبلاء حتى لو شالت عن ابنها المرض فهي المثال الأكبر في التضحية والعطاء وتسعى الأم ليكون ابنها في أحسن حال فتذهب به للأطباء وتسهر لإعطاءه الأدوية في مواعيدها بدون ملل أو تعب فهي تتمنى له الشفاء العاجل .

من أفضل وأجمل أدعية الام ما يلي :-

اللهم انظر إلى أمي نظرة رضا، فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابداً .

اللهم اسكن امى أجمل  الجنات في الفردوس الاعلى واغفر لها يا رحمان يا رحيم .

اللهم شفع لأمي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم واسقها من يده  شربة هنيئة لا يظمأ بعدها ابداً .

اللهم اعطي لأمي قوة من قوتك وأنزل عليها نوراً من نورك يا حنان يا منان.

اللهم حرم امي  على النار وادخلها من أوسع أبواب جناتك  يا أرحم الراحمين.

اللهم انك انت هديت امي  للإسلام وأنت خلقتها وأنت قبضت روحها وأنت اعلم بس ها وعلانيتها فأغفر لها يا غفور يا رحيم.

 اللهم يا باسط اليدين بالعطايا ابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع العظيم ، وبارك لها اللهم في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها وتلبسها ثوب الصحة والعافية في عقلها وقلبها.

اللهم اغني امي من فضلك وازد في عمرها وبارك فيها وارزقها الصحة والعافية.

اللهم اجعل آخر من تنطق به امي في الدنيا شهادة  ان لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله وانزلها منازل الصديقين والشهداء في قبرها وارحمها يا ارحم الراحمين.

شاهد ايضاً: متى موعد عيد الام 2022 – 1443 وفقا للتقويم الميلادي والهجري .. كم باقي على يوم الام 2022

ادعية للام في عيدها

عيد الأم من أجمل وأفضل المناسبات التي نعيشها كل عام ونبحث سريعاً لإسعاد الام وإدخال البهجة والسرور عليها من خلال الاحتفال بعيدها وتقديم الهدايا القيمة لها لأن الهدية  تمثل لها التقدير والاحترام وتسعد كثيراً الأمهات بالتفاح أبنائها حولها أكثر من فرحتها بالهدايا التي يقدمها لها الأبناء ويعتبر عيد الام من اجمل واحلى المناسبات التي تسعد بها كل ام .

ومن أفضل الأدعية التي نرددها في عيد الأم هي :-

ربي ارزقني برامي وربي احفظها لي واكرمها  بالصحة والعافية وأدخل البهجة والسعادة  على قلبها وارحمها في الدنيا والآخرة واجعلها من اهل الجنة اللهم امين .

يارب لا تجعل في قلب امي من هم أو حزن يارب  ارزقها أجمل مما تتمنى واسعد قلبها ليسعد قلبي بها  يا كريم يا رب العالمين  .

ربي ابعد عن امي كل  متاعب الدنيا ولا تذقها طعم الألم ولا المرض ولا  الحزن يارب بحجم سمائك السابعة ارح قلبها واسعدها واحفظها لي وبارك لي فيها .

اللهم لا تجعل لأمي ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا ولا الآخرة الا قضيتها لها يا أرحم الراحمين،  اللهم لا تجعل لأمي  حاجة عند أحد غيرك واجبر بخاطرها واسعدها.

اللهم اشف امي شفاءاً لا يأتي بعده سقماً ابداً، اللهم خذ بيدها واللهم احفظها بعينك التي لا تنام واكفها بسكنك الذي لا يرام واحفظها بعزك الذي لا يضام وبارك لي فيها وفي جميع أمهات المسلمين.

دعاء للأمهات بالشفاء والصحة والعافية

عندما تمرض الأم يظلم المنزل ونفقد الروح والحياة في مرضها، فهي الحياة والفرح والروح الجميلة التي تمنحنا حب وإحساس بالحياة، وتحتاج الأم إلى دعاء أبنائها لها ليزيد الله عنها التعب والمرض والبلاء فالدعاء يرد القدر ويتسابق الأبناء للفوز ببر امهم بكثرة الدعوات لها بتمام الشفاء والصحة والعافية والراحة والأمن والأمان .

ومن أهم وأفضل دعوات الام بالشفاء والصحة والعافية ما يلي :-

اللهم انت الشافي المعافي اشفي امي شفاءاً لايغادر سقماً وخفف عنها مرضها وتعبها وكل ما يؤلمها يا كريم يا رحيم .

اللهم اغفر لأمي ذنوبها، اللهم اشفها اللهم ارفع عنها البلاء وبارك لي فيها واحفظها يا أرحم الراحمين .

اللهم اجعل عافيتك تسري بجسد أمي و ابعد عن امي المرض والألم ، اللهم ارزق امي فوق عمرها عمراً مديداً ، وزد صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها في الدنيا ورضاها واجعل سعادتها يرافقها كظلها في كل وقت وحين.

اللهم أقر عيني امي بما تتمناه لنا في الدنيا، اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة، نسأل الله العفو والعافية لامهاتنا وامهات المسلمين .

وفي نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن بعض الأدعية الهامة التي يبحث عنها كل ابن وابنه للدعوة للأم، فمهما قدمنا لها فلا نوفي ولو جزء قليل من تعبها وجهدها لذلك فتقدم لها أجمل الأدعية حتى يتقبل الله منا ويكرمها بالصحة والعافية، وحفظ الله جميع امهاتنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دعاء الحفظ بسم الله خير الأسماء بسم الله رب الأرض الأرض والسماء مكتوب 2022 – 1443