دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل واحد من أحب الأدعية لله عز وجل، حيث إن شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن، وهو من الشهور المستحب فيها عمل الأعمال الصالحة للتقرب من الله عز وجل ونيل حُسن الجزاء، لذا فإن المسلمون يحرصون على الدعاء في هذا الشهر المبارك، وهذا ما سنعرفه من خلال السطور القادمة.

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل

شهر رمضان المبارك واحدًا من أكثر الشهور التي تنتظرها الأمة الإسلامية كلها في كل عام، فهو شهر الخير والبركة وفيه يحرص جميع المسلمون على فعل أعمال الخير التي ينالوا بها خير الجزاء، مثل الصيام والصلاة والزكاة وقيام الليل وقراءة القرآن الكريم.

كذلك الدعاء فهو واحدًا من أكثر العبادات التي يتقرب بها العبد من الله عز وجل، لذا سوف تقوم بذكر دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل، من خلال النقاط التالية:

يا رب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، واجعلنا مما تحبهم وترضى عليهم في هذا الشهر الكريم، واغفر لنا خطايانا وألحقنا بالصالحين.

ربي أسألك في هذه الأيام المباركة أن تبلغنا الشهر الكريم، وتستقبل منا صالح الأعمال، ولا تجعلنا من عبادك الغافلين إنك أنت العزيز الحكيم، قادرًا على كل شيء.

اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك، واجعلنا فيه كما تحب أن ترى عبادك الصالحين، واغفر لنا خطايانا أنها لم تكن استخفافًا بقدرك، ولكنها ضعف نفس أنت أعلم بشر النفوس.

أسألك اللهم البلاغ والتمام لشهر رمضان المبارك، واجعلنا فيه من المقبولين، فلا حول لنا ولا قوة إلا بك، فاغفر لنا خطايانا.

اللهم ارزقنا بلاغ شهرك الكريم، يا من أخرجت يونس من بطن الحوت، ونجيت موسى من فرعون أنك تعلم وهم لا يعلمون.

يا رب بلغني شهرك الكريم كما تحب وترضى، واجعلني فيه من المقبولين، وارزقنا فيه حُسن الجزاء.

اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك يا من بيده ملكوت السماوات والأرض، واجعلنا فيه كما تحب أن ترى عبادك الصالحين، وحدك قادرًا على كل شيء، فلا تجعلنا من الغافلين.

ربنا آتنا ما وعدتنا، وبلغنا شهر رمضان المبارك واعتقد رقابنا من النار، ووفقنا لما تحب وترضى يا أرحم الراحمين.

ربي إني مقبل على أيام مباركة أرجو أن تبلغني إياها، وارزقني في هذا الشهر الكريم خير الجزاء والثواب ووفقني إلى ما تحب وترضى، فلا حول ولا قوة لنا إلا بك.

ربنا أنت العزيز القدير، وحدك قادرًا على كل شيء، فبلغني شهر رمضان الكريم، وقدرني على طاعتك وعبادتك وتقبلني يا الله، وألحقني بالصالحين.

أجمل أدعية لشهر رمضان المبارك

يحتاج جميع المسلمين إلى معرفة دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل، حيث إن هذا الشهر من الشهور التي يُسلسل فيها الشياطين ويتباهى الله عز وجل بأهل الأرض أمام أهل السماء، ويحرص جميع الأشخاص على التقرب من الله بكافة العبادات الصالحة، وسوف نتعرف على مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن قولها في شهر رمضان الكريم، كما يلي:

اللهم وفقنا لِما تحب وترضى، واجعل لنا في هذا الشهر المبارك بركة، ولا تجعلنا من الغافلين، واحشرنا يا الله في يوم القيامة مع الصالحين.

ربي بحق قولنا لا إله إلا الله اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، وألحقنا بالصالحين، إنك أنت العليم الحكيم.

يا رب في هذا الشهر الكريم لا تجعلنا من الغافلين، وقدرنا على طاعتك وحسن عبادتك، ولا تسلط علينا أنفسنا يا إله العالمين.

ربي إني عبدك ابن عبدك، أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني، واجعلني من الصالحين، وقني يا الله من شر القدر وشر نفسي.

اللهم بحق هذا الشهر الكريم، وبحق قوة لا إله إلا الله، أسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك، وقدرنا على فعل طاعتك يا ارحم الراحمين.

رب أوزعني أن أشكرك على نعمتك التي أنعمت عليّ بها، وأسألك في هذا الشهر المبارك علم ينفع، وأصلح لي ذريتي وألحقني بالصالحين.

ربنا اغفر لنا ما تقدم من ذنب وما تأخر، واجعلنا في هذا الشهر الكريم نلقى خير الجزاء، فأسألك اللهم بكل اسم سميت به نفسك أن ترحمني في الدنيا والآخرة، فوحدك قادرًا على فعل المعجزات، واجعلنا يا الله مما رزقتهم حُسن الخاتمة.

ربي ارزقني في الدنيا والآخرة خير الجزاء، واوزعني أن أعبدك في هذا الشهر الكريم خير العبادة.

رب زدني علمًا، وقدرني في هذا الشهر المبارك على فعل طاعاتك، ووفقني إلى ما تحب وترضى، وزدني في هذا الشهر حسنات وثواب عظيم، يا من بيده ملكوت السماوات والأرض.

أسألك اللهم أن تنجيني من القوم الظالمين، وأن توفقني إلى ما تحب وترضى، يا رب في هذا الشهر المبارك ارزقني سعة الرزق وبركة العيش.

ربي إني ظلمت نفسي ظلمًا كبيرًا، فيحق هذه الأيام المباركة قدرني على طاعتك وحسن عبادتك، واغفر لي ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

اللهم إني عبدك بن عبدك أدعوك في هذه الأيام المباركة أن ترزقني حُسن الجزاء وتوقفني لخير العبادات، يا من تقول للشيء كُن فيكون، فحقق لي كل أمنية يتمناها قلبي ولا تصل لها يدي.

أسألك اللهم أن ترزقني حُسن الخاتمة، ولا تتوفني إلا وأنت راضي عني، وبحق شهر رمضان الكريم وفقني وقدرني على عبادتك، وتقبل مني صالح الأعمال.

في الشهر الكريم أسألك اللهم البلاغ والتمام، اللهم اجعل لي في كل خطوة تخطيها قدمي بركة، وارزقني الطمأنينة، وأرح قلبي بما أنت به أعلم.

اللهم عاملني بما أنت أهله، ولا تعاملني بما أنا أهله، وصبرني على كل حلم لم يتحقق، واجعل شهر رمضان المبارك هو شهر الجزاء والثواب، ووفقني إلى فعل الخير.

ربي هب لي من فضلك علمًا، واجعلني من الصالحين، وفي هذا الشهر الكريم اجعلني قادرًا على أن أطيعك كما تحب وترضى.

دعاء مستجاب لشهر رمضان المبارك

يبحث الكثير من المسلمون عن دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل، حيث إن هذا الشهر الكريم من الشهور التي يتقبل فيها الله من عباده الصالحين خير الأعمال، والدعاء يعتبر بمثابة عبادة لله عز وجل، وهو ما يحرص على فعله جميع المؤمنين في كل وقت وليس في شهر رمضان فقط، وسوف نقوم بذكر أكثر من صيغة للدعاء في شهر رمضان، وهي على النحو التالي:

يا رب إن كان لي ذنب يحول بيني وبين أمنياتي فارزقني في هذا الشهر الكريم المغفرة والرحمة، إنك أنت العزيز القدير.

اللهم أعنا على صيام شهرك المبارك، وقدرني على القيام، واجعلني ممن يصومون هذا الشهر إيمانًا واحتسابًا لرضا وجهك الكريم.

أسألك اللهم أن تهل علينا شهر رمضان الكريم بالإيمان، اللهم إني أسلمت وآمنت بك، وتوكلت عليك، فاجعلني في هذا الشهر الكريم من المقبولين، واغفر لي ذنوبي كلها، ما تقدم منها وما تأخر، واجعلني مما نظرت لهم بعين الرحمة.

ربي أسألك أن تظل علينا شهر رمضان المبارك، وارزقنا صيامه وقيامه، واجعل لنا نصيب من العفو والعافية يا أرحم الراحمين.

ربي إني عبدك ابن عبدك، أنت وحدك تعلم ما بي، فاجعل هذا الشهر الكريم نهاية إلى ما يشعر به قلبي، وارحمني في الدنيا والآخرة، واجعله لي خيرًا من ألف شهر.

رب السماوات والأرض، خالق الكون وفالق النوى، أرحم عجزي وقلة حيلتي، وقدرني على طاعتك في هذا الشهر الكريم، ولا توفني إلا وأنا مسلمًا، والحقني بالصالحين.

اللهم أعني على طاعتك، وحُسن عبادك، ولا تجعل لي ذنبًا إلا غفرته، وهب لي من نعمتك، فليس لنا حول ولا قوة من دونك يا أرحم الراحمين.

في حال السؤال عن دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل، يجب قول، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد في كل وقتًا وحين، فاجعلني يا الله من الصالحين، ولا تسلط عليّ نفسي، إنك أنت العزيز القدير.

في هذا الشهر الكريم أوزعني يا الله أن أشكر نعمتك، وأسألك أن تثبت أقدامنا، وتيسر أمورنا، ولا تجعلنا من الظالمين المعتدين.

بحق شهر رمضان المبارك، أسألك اللهم أن تنزلني منزلًا مباركًا، فأنت خير المنزلين، فمنك السلام وإليك المصير.

اللهم إني أسلمت نفسي إليك، واستودعتك نفسي، فإنك لا تضيع ودائعك، فأسألك اللهم في هذا الشهر الكريم أن تغفر لي خطاياي، وألا تجعلني من الغافلين.

إن شهر رمضان الكريم من أجمل شهور العام، فهو الشعر الذي ينتظره المسلمين في كل عام لكي يتقربون من الله عز وجل بصالح الأعمال، والدعاء واحدًا من أهم هذه العبادات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دعاء الهم والفرج مستجاب 1443 – أجمل ادعية لازالة الهم والغم مكتوبة