دعاء رمضان قصير مكتوب، أجمل دعاء رمضاني من أفضل ما يدعو به المسلم في الشهر الكريم، حيث أكد صلى الله عليه وسلم أن الدعاء في الشهر الكريم مع مراعاة آداب الدعاء تكون بإذن الله مجابة، خصوصًا إن كان العبد متيقن أن المولى عز وجل قادر على قلب الموازين وتحقيق له ما يرغب ويتمنى.

دعاء رمضان قصير مكتوب مستجاب … اجمل دعاء رمضاني

شهر رمضان هو الشهر الذي ينتظره المسلمون كل عام لنيل الرحمة والمغفرة من المولى عز وجل، فقد حرص نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم أن يؤكد على الصحابة رضوان الله عليهم فضل ذلك الشهر، وما فيه من بركات وأن يتسارعوا في الأعمال الصالحة لنيل الخير ورفعة في درجات الجنة، حيث يمكن المداومة على قراءة دعاء رمضان قصير مكتوب، أجمل دعاء رمضاني كل يوم أثناء صلاة التراويح، وتتمثل الأدعية في الآتي:

ربنا نسألك باسمك الأعظم أن تتقبل منا صالح الأعمال وأن ترزقنا الخير كله، وتمدنا بالصحة والعافية، ولا تكلنا يا الله لأحدٍ سواك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

ربي أسألك الخير كله عاجله وآجله، فأنت القادر على كل شيء أنت رب العرش العظيم، ربي افتح لي أبواب رحمتك.

ربنا نسألك أن تعيننا على حُسن طاعتك يا كريم، ونستغفرك من كل ذنب، فأنت الغفور الرحيم، اللهم باعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب، وقربنا من كل الأعمال المستحبة لك يا الله يا رحيم.

ربي ارزقني الخير الذي سألك به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ونستعيذ بك مما استعاذ به نبينا الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من سوء الكبر والموت على كُفر، فأسألك يا الله أن تنقني من الذنوب والخطايا قبل أن ترُدني إليك، فأنت الغفور الرحيم.

ربي اغفر لي وارحمني وتقبل مني صالح الأعمال في هذا الشهر العظيم، وقربني إليك يا الله قرب المحب، واجعل أعمالي كلها خالصة لوجهك الكريم.

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا، وجميع طاعتنا التي نقوم بها ابتغاء وجهك الكريم، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا.

ربنا اجعلنا في ليلة القدر من العتقاء من النار ومن المقبولين يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك رضاك والجنة، ونستعيذ بك يا الله من غضبك والنار، اللهم أدخلنا جنتك من دون حساب ولا سابقة عذاب يا رحيم.

ربي اغفر لي ولوالدي، ربي ارحمهما كما ربياني صغيرًا، واجعل الجنة مستقرهم برحمتك يا رحيم.

اللهم تقبل مني كل عمل أقوم به ابتغاء مرضاتك يا كريم، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

اللهم إني أسألك الصحة والعافية، وأعوذ بك من السقم، ربنا عليك توكلنا وأنت القادر على كل بس سبحانك.

ربي أعوذ بك من كل عملٍ يغضبك أقوم به ولا أعلمه يا رب، اللهم إني أسألك حُسن التصرف، وأعوذ بك من التخبط بين الذنوب يا الله.

ربي اغفر لي وارحمني وتجاوز عن خطاياي وذنوبي، فأنت القادر على كل شيء، اللهم ارزقني الخير كله في شهر البركة والخيرات يا رب العالمين.

ربنا إننا نحبك، فاجعلنا يا الله من العتقاء من النار في هذا الشهر المبارك، ربنا ارحمنا برحمتك فانت خير الراحمين.

اللهم إنا نسألك التقوى والصلاح والفلاح في الدنيا والآخرة، ونعوذ به من الفشل والحزن والكرب، اللهم إنا نستعين بك على كل شيءٍ في حياتنا، فأصلح لنا الحال يا رب العالمين.

أدعية رمضانية مؤثرة

لقد ميّز الله تعالى هذا الشهر الفضيل عن باقي أشهر السنة، وذلك لنا فيه من خيرات كثيرة تعود على المسلمين، ففيه نزل القرآن الكريم تنزّل على نبينا الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على أجمل دعاء رمضاني:

ربنا اجعلنا من خير العباد في هذا الشهر الفضيل، وارزقنا يا الله طاعتك وغفرانك، ربنا ليس لنا أحدٍ سواك، فأسألك أن تغفر لنا وترحمنا، فإننا نطمع برحمتك سبحانك، نسألك يا الله أن تجعل ختام هذا الشهر العظيم خير لنا ولكل الأمة الإسلامية.

اللهم إنا نسألك أعلى درجات الجنان، فأننا نرجو رحمتك ونسألك أن تتنزل علينا مغفرتك وعفوك يا رب العالمين.

ربي أسألك الهُدى والعفاف في الدنيا والآخرة، ربي لا تكلنا إلى أحدٍ سواك يا رب العالمين، اللهم يا رب العرش العظيم ارحمنا برحمتك.

ربنا أعنا على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك، أسألك العظيم ذو العرش المجيد أن ييسر لنا كل حاجاتنا في هذا الشهر المبارك.

اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء حزني وهمي ونور صدري، ربي أسألك أن ترزقني ختامه في هذا الشهر المبارك، فأنت تعلم كم أتمنى ذلك برحمتك يا رب العالمين، وذلك أفضل دعاء رمضان قصير مكتوب، أجمل دعاء رمضاني.

أسألك يا الله أن تفتح لي أبواب الخير كله، وأعوذ بك من أن أكون من القانطين، ربي اغفر لي وارحمني وآتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، واعصمني من العذاب في النار، يا أكرم الأكرمين.

ربي أسألك أن تبعد عني وعن عائلي السوء، وشر الحاسدين والحاقدين يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك أن تكتب لي الخير والسعادة في الدُنيا والآخرة، اللهم أبدل لي حُزني فرحًا، ويسر لي أمري كله، ربنا إنا نسألك من فضلك العظيم.

ربنا إنا نسألك راحة البدن والنفس، وأن تجعل لنا يا رحيم يا لطيف اللطف من كل ضيقٍ مخرجًا، ومن كل همٍ فرجًا، وأخرجنا من هذا الشهر ونحن جميعًا في أفضل حال يا رب.

ربي أسألك أن تُحبب الإيمان إلى قلبي، وأنت تجعله زينةً لي، وأن تكرهني في الكفر والذنوب والمعاصي، ربنا عافني واعفو عني.

اللهم إني أسألك عونك في كل أمر، وأصلح لي حالي كله، وأعني يا الله على حُسن الصيام والقيام والعبادة.

ربنا نسألك أن تؤلف بين قلوبنا، وتُصلح لنا ديننا، واهدنا يا الله إلى طريق الحق والسلام، ونجنا من كل شيء قد يؤدي بنا إلى طريق المعاصي والذنوب، اللهم أصلح أمرنا كله، وتقبل يا الله دعائنا.

أجمل دعاء في رمضان مؤثر

شهر رمضان هو الشهر الذي ينتظره المسلمين كل عام، ويقومون بترتيب الأدعية التي تحوي الأمنيات والرغبات لكي يتضرعون بها إلى المولى عز وجل، وذلك اقتداءًا بما أمرنا به النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويمكن بيان أفضل دعاء رمضان قصير مكتوب، أجمل دعاء رمضاني متمثل في الآتي:

ربنا نسألك أن تخرجنا من هذا الشهر الفضيل وقد غفرت لنا جميع الذنوب والخطايا، ربي اغفر لنا كل ما تأخر ومن ذنبٍ وما تأخر، وطهرنا من المعاصي كما يطهر الثوب الأبيض من الدنس، فأنت القادر على كل شيء وأنت أرحم الراحمين.

اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين المقبولين في هذا الشهر الكريم، وأكرمنا يا رب بالخير كله عاجله وآجله، ربنا نسألك يا الله أن تريح قلوبنا بما أنت أعلم ما فيها، برحمتك يا رب العالمين.

نسألك يا الله أن تهبنا كل خير وترزقنا من حيث لا نحتسب في هذا الشهر المبارك، ربي ارحمني واغفر لي، اللهم لا تخرجني من هذا الشهر الكريم إلا وقد غفرت لي، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم اجعل صيامي هذا ابتغاء مرضاتك، وتقبل قيامي، ولا تجعلني من الغافلين يا الله، اللهم هب لي من لدنك خيرًا واعفو عني ونجني من سخطك وعذابك، اللهم ارزقني برزقك الواسع، وبارك لي فيه.

ربنا نسألك أن تهبنا السعادة والفرحة والمغفرة في الحياة الدنيا، واجعل الآخرة متاعًا لنا، واجعلنا من عبادك المتقين يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك توبةً قبل الموت، وراحة من كل شهر، ربنا اعنا على ذكرك وشكرك، واجعلنا من عبادك المخلصين، اللهم نسألك الجنة وما قرب إليه من قولٍ أو عمل، وباعد بيننا وبين النار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل.

اللهم أسألك أن تكتبي في هذا الشهر الجليل من عبادك الذين لا خوفٌ عليهم ولا قلق، وارزقنا يا الله السكينة والراحة والمغفرة، إنك أنت القادر على كل شيء سبحانك.

ربي نسألك أن تحبب إلينا الإيمان والعمل الصالح، وأن تثبتنا على طاعتك، وتجعلنا نبتعد على الكفر والمعاصي، اللهم أبعد عني وسوسة الشياطين من الإنس والجن، إنك وليّ ذلك والقادر عليه.

ربنا نسألك أن تبعد عنا شياطين الأنس، وأن تعنا على كل عملٍ نقوم به يقربنا إليك، ولا تجعلنا يا الله من الخاسرين، اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى، وتقبل منا جميع أعمالنا في هذا الشهر المبارك.

اللهم بلغنا ليلة القدر، واجعلنا من عبادك الذين تنزلت عليهم بالرحمات في هذه الليلة المباركة، ربنا لا تختم رمضان إلا وقد عفوت عنا وغفرت لنا جميع الذنوب يا رب العالمين.

ربنا إنا عبادك الضعفاء نرجوك أن تصلح لنا حالنا، وتجعلنا من عبادك الصالحين بعد ختام هذا الشهر الفضيل، وأن تجعلنا مداومين على حُسن طاعتك، وأن تقربنا منك، برحمتك يا رب العرش العظيم.

شرع الله الدعاء رحمةً بالعباد، فأفضل ما يقوم به العبد هو التقرب إلى المولى بمناجاته والتوسل إليه مع الإيمان بقدرته عز وجل في تحقيق المقاصد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دعاء الهم والفرج مستجاب 1443 – أجمل ادعية لازالة الهم والغم مكتوبة