أدعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة يحرص المسلمون على حفظها في هذه الليالي المباركة من أجل الحصول على الأجر والثواب العظيم، وذلك لأن الدعاء من أعظم العبادات التي يمكن أن تقرب المسلم إلى الله سبحانه وتعالى لذا من خلال موضوعنا اليوم دعونا أن نقدم لكم مجموعة من الأدعية المفضلة في الشهر الفضيل.

أدعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة

رمضان شهر الخير، ينتظره المسلم بفارغ الصبر من العام إلى العام، وذلك لأنه يحمل نفحات الإيمان التي تريح النفس وتجعلنا نشعر بالاطمئنان والأمان والسكينة والهدوء، كما أنه من الأيام المفضلة لدى الله عز وجل، والرسول صلى الله عليه وسلم، لذا يرغب المسلم في اغتنام هذه الأيام بكافة الوسائل الممكنة.

يعد الدعاء من أهم هذه الوسائل التي تقربك من الله عز وجل، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم أدعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة على النحو التالي:

نسألك اللهم أن تبارك لنا في هذا الشهر الفضيل أن ترزقنا ما نتمنى في هذه الليالي المباركة.

اللهم أعنا على ذكرك وطاعتك في هذا الشهر، واجعلنا اللهم من عبادك الصالحين الشاكرين لك في كل لحظة.

نسألك اللهم في هذه الليالي المباركة أن تزيدنا إيمانًا واحتسابًا، اللهم اجعل صيامنا في هذه الأيام شفيع لنا يوم القيامة، اللهم أغفر لنا من تقدم من ذنوبنا إنك على كل شيء قدير، قد يكون هذا واحد من أفضل أدعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة.

اللهم في هذه الأيام نسألك أن ترزقنا من فضلك وكرمك، وأن تدخلنا في أبواب رحمتك إنك على كل شيء قدير.

نسألك اللهم ان تنصرنا على الأعداء، وأن ترزقنا كل ما هو خير، وتقرب لنا كل ما هو يعينا على ذكرك وحسن عبادتك، اللهم أعني على شر نفسي يا رب العالمين، إنك على كل شيء قدير.

ربي اغفر لي ذنبي كله ما ظهر منه وما بطن، وأدخلني في أبواب رحمتك، يا رب اجعلني من مقمين الدعاء والذكر لك، اللهم احشرني مع عبادك الصالحين والأنبياء، إنك الغفور الرحيم.

أسألك اللهم في هذه الليالي المباركة أن ترزقني حج بيتك الحرام، اللهم قربني إليك وارزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين، اللهم أرزقني العافية والصحة والكرم في الحياة.

أجمل ما قيل في ليالي رمضان

ينتظر المسلم النفحات التي ترسلها ليالي رمضان المباركة من أجل أن يتقرب إلى الله أكثر، لذا نقدم لكم اليوم مجموعة من أدعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة، والتي تقال في هذه الليالي المباركة بخشوع وإيمان كما يلي:

في هذه الأيام التي تحمل لنا الخير، نسألك أن تقضي لنا جميع حوائجنا في الحياة، وأن تمن علينا بما هو خير، فأنت الكريم العظيم.

أجبر كسر قلوبنا يا الله، نسألك بفضل هذه الليالي المباركة أن تعيد إلينا الفرحة في حياتنا، اللهم أرنا عجائب قدرتك في تحقيق ما نتمنى، اللهم إنك على كل شيء قدير.

نسألك اللهم أن تفرج همومنا وتفرج كروبنا، وترزقنا الحشر مع عبادك الصالحين، اللهم يا رب المستضعفين، نسألك ألا تجعل الشيطان يسيطر علينا، ولا تجعلنا نحتاج لأحد من خلقك، إنك على كل شيء قدير.

اللهم إنا نسبح بحمدك، ونحمدك على كل شيء في الحياة، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

أسألك اللهم في هذه الليالي المباركة أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن تغفر لي ما تقدم من ذنبي، إنك الغفور الرحيم.

اللهم اشرح لي صدري واحفظي من كل سوء ومكروه في الحياة، وباعد بيني وبين خطوات الشيطان كما باعدت بين المشرق والمغرب إنك قادر على كل شيء.

نسألك اللهم أن ترحمنا من عذاب القبر، وأن ترزقنا كل ما هو خير في حياتنا، إنك الوهاب.

دعاء مستجاب في رمضان

من كرم الله علينا أن رمضان يحمل الفضائل الكثير للمسلم والتي من بينها الدعاء المستجاب في الليالي المباركة، لذا نستكمل معكم اليوم أدعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة، وذلك على النحو التالي:

نعوذ بك اللهم من الفتن التي تنتشر حولنا وما قرب إليها من قول وعمل، ونسألك اللهم أن تدخلنا في أبواب رحمتك وما قرب إليها من قول وعمل، إنك على كل شيء قدير.

نسألك اللهم الثبات في كل أمور حياتنا، نسألك أن ترزقنا الخير بموجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، أن ترزقنا ما نحب وما نتمنى في الحياة، إنك قادر على كل شيء.

اللهم إنا نحاول أن نقرب إليك فلا تحرمنا من هذه اللحظة في الدنيا والآخرة، اللهم إنا عبادك المخلصين لك أزرقنا حبك وحب من يحبك.

أسألك اللهم في هذا الشهر الفضيل أن تعني على شر نفسي، اللهم إن النفس أمارة بالسوء، يسر لي أمري واحفظني من شرور الشيطان وشركه، إنك على كل شيء قدير.

ربي أعوذ بك من كل ذنب يقف بيني وبين دعائي، ربي أتوسل إليك ألا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا تجعلني انجرف في طريق غير طريقك، إنك قادر على كل شيء.

استغفرك اللهم من كل ذنبي في حياتي، اللهم عاملني بكرمك وفضلك، إنك على كل شيء قدير، يا رب نسألك الخير في كل تفاصيل حياتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين.

أسألك اللهم أن ترحمني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، أغفر لي ذنبي كلي ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

قرب إلينا حب الإيمان، وما يقربنا من الجنة من قول والعمل والفعل، وباعد بيننا وما يقربنا من النار من قول وفعل وعمل، إنك قادر على كل شيء.

اللهم بارك لي في كل تفاصيل حياتي، فلا يمكنني أن ألجأ لأحد غيرك، اللهم أعني على طاعتك، وحسن ذكرك، اللهم أكرمني بفضلك وأرزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين أن قادر على كل شيء.

دعاء قيام الليل في رمضان

قيام الليل من أعظم العبادات التي يمكن أن تقرب المسلم إلى ربه، بالإضافة إلى أنه من العبادات التي حثنا عليها الرسول صلى الله عليه وسلم، وذكرت في القرآن الكريم، فما بالك في ليالي رمضان المباركة، لذا نقدم لكم أدعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة كما يلي:

  • أرزقني اللهم القدرة على التقرب إليك، يا رب العالمين نسألك ألا تحرمنا من لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم أرزقنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، واجعلنا من السعداء في الأرض والسماء.
  • أرزقنا اللهم الرضا حتى ترضى، واجعلنا من عبادك المقربين، اللهم أرحمنا ولا تعذبنا، فإنك الغفور الرحيم.
  • اللهم يا ودود يا ودود يا فعال لما تريد، أسألك اللهم ألا تحرمنا من طاعتك وأن تجعل لنا نصيب من السعادة، وأن ترزقنا القبول في أبواب رحمتك إنك خير التوابين.
  • اللهم أرزقنا التوبة النصوحة التي لا رجعة فيها، نطمع اللهم أن تديم علينا راحة البال والكرم فلا تحرمنا من ذلك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يسر لنا أمورنا، وأرزقنا القدرة على طاعتك، وأعتق رقابنا من النار، إنك قادر على كل شيء.
  • نسألك اللهم بفضل هذه الليالي المباركة، أن ترزقنا كل ما نتمنى في الحياة، فإنا نتوسل إليك أن تجعل القادم أفضل مما مضى، وأن تجعلنا من بين عبادك الصالحين اللهم أمين.
  • أفتح اللهم لنا أبواب الخير في هذه الليالي المباركة، وأجبر بخواطرنا فيما هو قادم في حياتنا، إنك فعال لما تريد.
  • نسألك اللهم أن ترزقنا أعلى درجات الجنة، ولا ترحمني من لذة القرب منك اللهم أمين.
  • أرزقنا كل ما هو يحقق لنا السعادة في الحياة يا رب ولا تخرجنا من هذا الشهر الفضيل إلا وقد جبرت بخواطرنا إنك على كل شيء قدير.
  • نسألك اللهم ما يقربنا من الجنة من القول والعمل وأن تجعلنا نفوز بأعلى درجات الجنة.
  • نسأل الله العزيز الكريم أن يرزقنا ما نتمنى في الحياة وأن يعفو عنا بفضل هذه الليالي المباركة.
  • نسألك اللهم الثبات على الدين والإيمان، والرحمة لجميع موتى المسلمين، اللهم أرزقني حسن الخاتمة، وأرحمني من عذاب القبر.
  • نسألك اللهم أن ترزقنا الراحة في القلب والعقل وأن تخرجنا من كل ضيق في الحياة، اللهم فرج همومنا، ويسر قلوبنا، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، اللهم بدل أحوالنا إلى أفضل الأحوال، إنك على كل شيء قدير.
  • أجعل قدوم شهر الخير فضل ونعمة على كل المسلمين في كل مكان، اللهم أشفى مرضاهم وأرزقهم خير الأحوال، وسلم أقدارنا، اللهم يسر صيامنا، وتقبل دعوتنا إنك قادر على كل شيء.
  • أغفر ذنوبنا يا رب العالمين، وأصلح أمورنا، وأرزقنا الخير والحسنات وما يقرب إليها من قول والعمل.

هناك الكثير من الأدعية التي تقال في ليالي رمضان المباركة، والتي تغفر للمسلم ما تقدم من ذنبه وما تأخر، نسأل الله العزيز الكريم أن يتقبل دعائنا.