الأدعية النهارية لشهر رمضان مكتوبة تعتبر من الأدعية المستحبة في هذا الشهر الكريم، حيث إن الدعاء أثناء الصيام من الأوقات المستجابة، كما أنه يعتبر من العبادات الهامة التي تقرب العبد من ربه، وتتضاعف العبادات في هذا الشهر الفضيل، لذا سوف نقوم بعرض مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن ترديدها في نهار رمضان.

الأدعية النهارية لشهر رمضان مكتوبة

من الضروري أن يقوم المسلم خلال فترة صيامه بالإكثار من الدعاء، وأن يتضرع إلى الله تعالى، ويقوم بمناجاته في نهار هذا الشهر الفضيل، حيث يعتبر الدعاء من الأمور المستحبة، وهو الذي يمكنه رد القضاء، وإبعاد الشر عنا، لذا لا يجب الإغفال عنه، وسوف نعرض لكم الآن الأدعية النهارية لشهر رمضان مكتوبة فيما يلي:

اللهم إني أسألك من فضلك العظيم وأرجوك تقبل صيامي وقيامي وصالح أعمالي يا رب العالمين.

ربي رحمتك أرجو اغفر لي ذنوبي وخطاياي وعافني واعفو عني، فأنت القادر على كل شيء يا رحيم، ارحمني برحمتك الواسعة من كل شر.

أسألك يا الله أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي وشفاء جرحي، وأن تجعله نور صدري، يا رحيم.

اللهم قني شر نفسي وشر من حولي وشر الشيطان وشركه، ربي قربني إليك قرب المحب، ولا تأخذني عاصيًا، واغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

نسألك يا الله أن تحفظ الإسلام والمسلمين، وتهدي قلوب أبنائنا إلى القرآن الكريم، وأن تباعد بينهم وبين المعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

لا إله إلا أنت سبحانك ربي إني كنت من الظالمين، اللهم بارك لي في يومي وفي ديني، وارزقي الصلاح والفلاح في كل أمور حياتي يا رب العالمين.

اللهم أصلح حالي إلى أفضل حال وبارك لي يا رب في كل شيء أفعله، ولا تجعلني أفعل سوى الشيء الذي تحبه وترضاه.

ربي أسألك أن تجبر كسر قلبي، وتعوضني عن الألم الذي رأيته في حياتي، يا رب بارك لي في عملي وفي حياتي وفي كل شيء أقوم به، ولا تجعلني أفعل سوى الخير.

اللهم اجعلني خير المعين لأهلي، وارزقني برهم، وارحمني برحمتك من كل شيء يقلقني ويؤرقني يا رب العالمين.

يا جبار اجبرني واعزني بين الناس، وارني الفرحة والسعادة التي وعدتني بها يا الله، اللهم فرج كربي وأرني عجائب قدرتك وازل همي يا الله.

اللهم لا تخزني يا رب، ولا تجعل للشيطان سبيل عليّ، ولا تشمت بي أعدائي.

أدعية رمضانية مستجابة بإذن الله

التقرب من الله تعالى بالدعاء يعتبر من أجمل الطاعات التي يحرص المسلمون عليها في شهر رمضان المبارك، وذلك لأن جميعنا نحتاج إلى قدرة الله تعالى وعظمته في تولي أمورنا كلها، لذا يمكن الدعاء بكل ما نرغب به في هذا الشهر الكريم، لذا سوف نعرفكم الآن على الأدعية النهارية لشهر رمضان مكتوبة التي تأتي على هذه الشاكلة:

ربي أسألك بأسمائك الحسنى، وأن تسدد خطاي في كل ما أقوم به وأن تكرمني في حياتي، وترزقني السعادة التي تدمع عيني من شدة جمالها.

اللهم أدم علينا نعمك يا الله، فأن نعمك لا تعد ولا تحصى، وارزقني راحة البال والطمأنينة بحق هذا الشهر الفضيل.

أسألك يا الله أن تتقبل أعمالي وأن تبارك لي في كل طاعة أقوم بها، وأن تتقبلها مني يا رب فأنا عبدك الضعيف.

يا رب أنت من تملك قضاء حاجتي سبحانك القادر على كل شيء، ليس لي سواك في هذه الحياة، فارزقني يا الله فرحة وسعادة في الحياة الدنيا، واجعلني من السعداء مجاورين النبي في الدار الآخرة.

أسألك ربي بما سألك به نبينا الحبيب سيدنا محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- اللهم أدخلني الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، وأستجير بك من النار وعذابها يا الله.

إلهي أنت بيدك ملكوت الكون بأكمله فأنت مالك السماوات والأرض سبحانك، أتوسل إليك أن تبارك لي في أبنائي وزوجي، وأنت تجعلنا من سعداء الدارين.

اللهم أعني على طاعتك وعلى كل عمل يقربني لك يا رب، وارزقني الفلاح في كل ما أقوم به من عملٍ هام، واهدني للخير، وابعدني عن أي طريق يوصلني إلى معصيتك يا الله.

ربي اجبر قلبي، أنر مستقبلي، واجعلني أرى السعادة التي وعدتني بها يا الله، فأنت القادر الذي لا يعجزه شيءٍ.

اللهم انزل علينا بواسع رحمتك ما تصلح به دنيانا، وأصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وبارك لي في حياتي القادمة، واغفر لي ما مضى يا رحيم.

يا رب نسألك أن تغمرنا بفيض عين جودك بما تطيب به حياتنا يا الله، واجعل رحمتك تطمئن قلوبنا، يا الله إليك نلجأ ليس لنا سواك، ترجو رحمتك ونخشى عذابك.

أدعية في شهر رمضان قصيرة

من المستحب أن نستغل هذه الفرصة العظيمة ونردد الأدعية بكل ما تكن به النفس ونرغب في تحقيقه، وسوف نتعرف الآن على الأدعية النهارية لشهر رمضان مكتوبة من خلال الآتي:

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا يا الله وتولّى صلاح حالنا لأفضل حال، وبارك لنا في أمرنا يا أرحم الراحمين.

ربي اغفر لي ولكل المسلمين خطايانا في يوم الدين، اللهم إنا نستغفرك في شهرك المبارك فاغفر لنا ذنوبنا وتب علينا وارحمنا برحمتك يا رحيم.

يا الله نسألك أن تعيننا على الصيام والقيام وفعل كل طاعة تقربنا إليك اللهم احفظ ألسنتنا وساعدنا على غض البصر.

إلهي إليك أرجو وأتوسل أن تهب لنا فرحةً من لدنك تكن لنا بمثابة عوض عن أيامنا الثقيلة التي مررنا بها يا رب العالمين.

ربي ارزق والدارين الصحة والعافية، وبارك لهم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم بارك في عمرهم ولا تريني فيهم أي بأسًا يبكيني.

إلهي إليك لجأت أسألك أن تجعلني ختامًا للقرآن في هذا الشهر الكريم وارزقني العتق من النار في تلك الأيام المباركة، واجعلني ممن عفوت عنهم يا رحيم.

اللهم باعد بيني وبين شتات العقل والحزن والضيق، وارزقني السعادة والطمأنينة وراحة البال يا رب.

ربي ارزق أبي وأمي الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

اللهم تنزل بالخير واليمن والبركات في هذا الشهر المبارك على الأمة الإسلامية أجمع.

ربي أسألك أن ترزقني الخير كله عاجلًا وآجلًا، وأعوذ بك من الشر كله عاجلًا وآجله، وأتوسل إليك تقبل توبتي وتصلح لي حالي يا رب العالمين.

ربنا هب لنا صلاحًا وفلاحًا من لدنك يا رحيم.

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات في هذا الشهر الفضيل.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني.

أدعية شهر رمضان مكتوبة

من المعلوم أن شهر رمضان هو شهر الخير والسلام على الأمة الإسلامية أجمعين، ففيه تسلسل الشياطين، ويكثر المسلمين من العبادات المحببة لله تعالى، ويعتبر من أهمها الدعاء، فهو صلة تقرب العبد من ربه، وسنعرض لكم الآن الأدعية النهارية لشهر رمضان مكتوبة فيما يلي:

ربي يا مالكَ الملكِ أنت تُؤتي الملكَ من تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء أسألك يا الله أن ترحمنا من كل شيء يؤرقنا وأن تبارك لنا في حياتنا القادمة، وأن تمنع عنا الشر كله، فأنت الرحمن ليس لنا أحد سواك سبحانك.

أسألك يا الله أن تكفني بحلالك عن حرامك، وأن ترزقني من فضلك العظيم ولا تحوجني لأحدٍ سواك يا رب العالمين.

اللهم اجعل القرآن العظيم جلاء همي وحزني، وانز به صدري يا كريم، اللهم حبب إليّ الصلاة واجعلها آخر أعمالي في الحياة الدنيا.

ربي أسألك أن ترزقني حُسن الخاتمة، وأن تجعلني من الساكنين في جنتك المجاورين لرسولنا الحبيب يا رب.

يا جبار اجبر قلوبنا، واجعل المستقبل منير أمامنا، واجعلنا نرى الفرحة والسعادة في كل خطوة في حياتنا، اللهم إنا نرجو بركتك في حياتنا، وامنحنا يا الله الخير وابعد عنا العين والحسد.

اللهم إني أعوذ بك من فراغ القلب والعين، والتعلق بالحياة الدنيا الفانية، والانشغال بها عن طاعتك، فيا رب قربني إليك واجعل الدنيا آخر همي.

اللهم إنك وهبتني الكثير من النعم من غير حولٍ مني ولا قوة، أسألك يا الله أن تحفظها لي بحولك وقوتك يا رب العالمين.

الأدعية النهارية لشهر رمضان مكتوبة من شأنها إصلاح حال المسلم لأفضل حال، وذلك لأن الدعاء في هذا الشهر من العبادات التي أوصانا بها نبينا الحبيب صلى الله عليه وسلم.