دعاء آخر يوم جمعة في رمضان مكتوب يردده المسلم في تلك الليلة المباركة، فكما نعلم أن أيام شهر رمضان أيام لها قدسية كبيرة وحينما يصادف يوم الجمعة الذي هو عيد في السماء ويكون أحد أيام شهر رمضان يكون أجر وقدسية هذا اليوم أكبر وأعظم من غيرها من الأيام، وهذا ما يجعل الكثير من المسلمين يلحون بالدعاء في هذا اليوم، لذا سنعرض لكم أهم تلك الأدعية فيما يلي.

دعاء آخر يوم جمعة في رمضان مكتوب 2023

إن آخر أيام شهر رمضان يندرجون ضمن الأيام المباركة التي كان النبي يحثنا دائمًا على الإتقان في العبادة في هذه الأيام لأن ليلة القدر بها وهو يوم غير معلوم، وعندما يأتي يوم الجمعة الأخير من هذا الشهر يحاول كل مسلم أن يغتنم فرصة استغلال كل دقيقة في هذا اليوم.

لكي يدعوا الله ويلح عليه بالدعاء للحصول على أجر هذه الأيام ولكي يدعوا الله بكل ما يرغب به، لذا سوف نعرض لكم دعاء اخر يوم جمعة في رمضان مكتوب 2023 يمكنك ترديده بسهولة فيما يلي:

اللهم في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان ندعوك ان تغفر لنا جميع الخطايا وأن ترحمنا وأنزل علينا السكينة وتجعلنا من عبادك المخلصين يا رب.

اللهم لا تجعل رمضان ينتهي إلا وقد انتهينا من حزننا وبدل أحوالنا إلى ما نحب ونرضى.

اللهم أجعل لنا في هذا اليوم المبارك دعوة لا ترد ولا تخيب ظننا بك يا الله ولا تشمت اعدائنا بنا وثبتنا على دينك وأجعلنا من عبادك المخلصين.

اللهم ندعوك في هذه الليلة أن ترحم موتانا الذين فارقوا هذه الحياة وجعلوا يداخلنا حزن وفجوة كبيرة لن يستطيع أحد أن يملؤها أبدًا.

اجعل هذا الشهر شهر تهذيب لأنفسنا وتطهير لعقولنا واشملنا فيه برحمتك وكرمك الواسع يا رحيم.

يارب أعنا على صيام هذا الشهر المبارك وأجعل لنا فيه نصيب من الجنة وتقبل أعمالنا وطاعتنا وعبادتنا الصادقة الخالصة لوجهك الكريم.

اللهم أجعل يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان ما هو إل تفريجًا للهموم وتخليصًا من الكروب والهموم وأغفر لنا فيه ذنوبنا واجعله فاتحة خير علينا بإذن الله.

نسألك في هذا اليوم خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، لا فاللهم اسألك أن تقربني من الجنة وبكل ما يقرب منها من عمل أو قول وباعد بيني وبين النار وكل ما يقربني منها من قول أو عمل.

أفضل دعاء قصير في يوم الجمعة الأخيرة في رمضان

استكمالًا لحديثنا عن دعاء آخر يوم جمعة في رمضان مكتوب 2023 فإن هناك العديد من الأدعية المباركة التي يمكنك ترديدها في تلك الليلة لكي تتقرب إلى الله وتدعوه بكل ما ترغب به، وهذه الأدعية تتمثل في:

اللهم إنك عفو كريم فاللهم أسألك العفو والمغفرة وإجابة الدعاء والرحمة.

أننا جميعًا بشر نخطأ ونصيب وقد خلقتنا يا الله وزرعت بداخلنا حب الإيمان والتقرب إليك فإننا والله لا نخطأ استهانة بك ولكن من ضعف أنفسنا، فنرجوك في تلك الليلة المباركة ان تغفر لنا ذنوبنا وأن ترحمنا وتجعلنا من عبادك المقربين.

اللهم أجعلني من عبادك الصالحين الذين يتوكلون عليك في كل قول وعمل.

أجعلنا من الفائزين بالمغفرة وأنزل علينا رحمتك وارفع عنا سخطك.

اللهم أعنا على صيام هذا الشهر وأعنا على مساعدة المحتاجين.

اللهم حبب إلينا الإحسان وأعمال الخير وكرهنا في الفسوق وكل فعل تنهى عنه.

اللهم أرزقني فضل هذه الليلة وأجعل كل أمر عسير صعب وحلوه ليسير عليِ.

اللهم في هذه الأيام المباركة نسألك الدرجات العلى من الجنة.

اللهم طهر قلوبنا واغفر ذنوبنا وحصن فروجنا، اللهم إني أستعين بك في كل أمور حياتي فوجهني إلى أفضلها.

اللهم إني أسألك أن ترفع ذكرنا وتسهل علينا امورنا وتضع وزرنا وبلغنا الدرجات العليا من الجنة.

اللهم يا مغيث أغثني وتولني وارحمني إنك القادر على كل شيء وأنا عبدك الضعيف الذي لا يقدر.

اللهم بارك لنا في هذا الشهر المبارك واجعله فاتحة خير علينا واحتسبه علينا احتساب خير يا الله.

اللهم اجعل لنا نصيب في كل خير وأذقني حلاوة ذكرك وقراءة وردك وأجعلنا من المقيمين الليل ومن عبادك المميزين في السماء.

دعاء مكتوب في يوم الجمعة من شهر رمضان مستجاب

قد تريد مشاركة بعض الأدعية المكتوبة على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على الأجر ومساعدة غيرك على اغتنام هذا الأجر، لها في ظل الحديث عن دعاء آخر يوم جمعة في رمضان مكتوب سوف نعرض لكم تلك الأدعية التي تتمثل في:

اللهم لك الحمد والشكر على كل نعمة أنعمت عليِ بها وكل بلاء أصابتني به، الحمد والشكر لك يا الله في السراء والضراء فإنني لا انتظر هذه الليلة المباركة لكي أشكرك ولكنني سوف أقدم لك الشكر دائمًا وابدًا يا الله.

في صباح يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان اجعل لنا نصيب من تحقيق كل ما نتمنى يارب واسترنا دائمًا ولا ترفع عنا غطاء الستر أبدًا يا الله.

اللهم اكتبنا في تلك الليلة المباركة من السعداء ومن المرزقين بالخير الوفير فإنك على كل شيء قدير.

اللهم اجعل صيامنا في هذا اليوم مرفوعًا ودعواتنا مسموعة ومستجابة واجعلنا من الخاشعين قلوبهم الذين لا يقدسون أحد سواك.

أجعلني في تلك الليلة ممن عفوت وغفرت لهم وبشرني بالجنة وأجعل لقائي بك قريب فإني يا الله أتشوق كثيرًا لرؤيتك.

اللهم يا واسع العطاء يا منان يا ذا الفضل العظيم أحرم جسدنا من النار وارزقنا خير الختام واجبر خاطرنا ولا تجعلنا أبدًا من هؤلاء الذين يتسببون في كسر خواطر الآخرين.

يا مجيب الدعاء واسع العطاء يا رحيم يا غفور يا حي يا قيوم استجب لدعائي وقربني من أحلامي ولا تجعل أحد يشمت في يا الله.

دعاء آخر يوم جمعة في رمضان مكتوب يمكنك ترديده في تلك الليلة وفي كل وقت، فإن الدعاء لا يرتبط بوقت بعينه، ويفضل أن تكون على وضوء قبل ترديد هذه الأدعية لكي تكون أدعى للاستجابة.