دعاء الثناء على الله مكتوب يساعدك على التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، حيث الثناء من أسمى معاني الطاعة لله عز وجل، وهناك الكثير من الأدعية التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وتساعدك في الثناء على الله، وهذا ما سوف نتطرق للتعرف عليه اليوم في السطور القادمة.

دعاء الثناء على الله مكتوب

الحمد والثناء لله من أعظم الطاعات التي يمكن أن يقدمها للمسلم لله سبحانه وتعالى، وذلك لأن الله قد منّ علينا بالكثير من النعم وحاوطنا بكرمه وفضله ويستحق من خلقه الشكر والثناء على هذه النعم، فهو خير الرزاقين فله الحمد وحده خير الراحمين، لذا نقدم لكم اليوم من خلال موضوعنا دعاء الثناء على الله مكتوب كما يلي:

نحمد الله رب السماوات والعرش العظيم على كل ما لدينا من نعم، اللهم لك الحمد حتى ترضى.

الحمد لله وحده على كل نصيب في الحياة، اللهم أرزقني الرضا لأرضى بقضائك يا أرحم الراحمين.

في وقت حزني وفرحي أحمد الله في كل وقت وحين، وذلك لأنه وحده من يعلم بما أمر الآن وما أنا عليه، ووحده كفيل يحمل لي كل الخيرات.

أشكر الله على كل الخيرات والنعم التي تحاوطنا في الحياة فاللهم لك الحمد حتى ترضى.

الحمد لله رب العالمين على ما أنا عليه الآن من نعم وكرم الله الذي يحاوطنا من جميع الاتجاهات، فلك اللهم الحمد آناء الليل وأطراف النهار.

أعوذ بالله من كل شر ومكروه في الحياة، اللهم قنا عذاب النار وعذاب الآخرة.

اللهم أنت ولي نعمتي في الدنيا والآخرة، اللهم أغننا بحلالك عن حرامك وقنا شر عذاب النار، اللهم لك الحمد على كل ما نمر به في الحياة، اللهم لك الحمد حتى ترضى.

اللهم لك الحمد على العفو اللهم بيدك الخير كله، اللهم نسألك خير ما في الحياة، يا من يرجع إليه العمر كله آخره وسره وعلانيته.

الحمد لله عدد كل شيء الحمد لله على كل شيء في الحياة، الحمد لله في السراء والضراء.

لك الحمد اللهم على كل لحظة في الحياة دون تعب، اللهم أرزقنا الصحة والعافية.

سبحانك اللهم بحمدك عدد خلقك، اللهم أجعلنا من عبادك الصالحين نسألك الرزق في كل خطوة في الحياة، وأن ترزقنا الرضا حتى نرضى.

اللهم أنا عبدك الفقير أتوسل إليك أن تعفر لي ذنوبي، وأن ترزقني الخير كله عاجله وليس آجله، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

دعاء شكر الله

من أفضل ما يُمكن أن يفعله العبد أن يشكر الله على نعمه وعظيم فضله وواسع ما أغدق به عليه، وهذا يتجلى من خلال ترديد صيغ دعاء الثناء على الله كما يلي:

اللهم إن كانت ذنوبي تقف عائق بيني وبين دعائي فأغفر لي أنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم، نسألك اللهم أن ترزقنا شفاعة نبينا محمد، وأن تنجينا من التهلكة، فمنك المفر وحدك يا رب العالمين.

اللهم أني أسألك باسمك الأعظم أن ترزقني ما أتمنى في الحياة، وأن ترزقني رضاك والجنة، اللهم أني أتوسل إليك بأسمائك الحسنى، أن تقضي لي أموري وحوائجي، وأن تطعمني ما تحرمني.

ربي أسألك أن ترزقني القدرة والإعانة على طاعتك، اللهم أنك رب كل شيء ومليكه، أسألك اللهم أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن ترزقني الحشر مع الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم.

حق الله على عباده أن يثنوا عليه ويحمدوه

الثناء على الله يأتي في اللغة العربية بمعنى التمجيد من عظمة الله عز وجل، ووصف الصفات العليا لله، وأن يعترف العبد بكل النعم والكرم الذي في حياته من قبل الله عز وجل، والثناء على الله من الصفات المحببة إلى الله سبحانه وتعالى والرسول صلى الله عليه وسلم.

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان في أحسن صورة، كما كرمه بالعديد من الصفات التي تجعله مميز عن غيره من المخلوقات الأخرى، فقد سخر له كل ما يوجد على الأرض من أجل خدمته، كما منحه العقل والقدرة على التمييز بين الحلال والحرام، فعند النظر إلى الجوانب المختلفة في الحياة نجد أن فضل الله كبير على الإنسان.

لذا من حق الله سبحانه وتعالى على عباده أن يثنوا عليه في كل وقت وحين، وذلك لأن الله هو خالق كل شيء في الكون، وهو الفعال لما يريد، فيعجز الكون أمام قدرة الله عز وجل، فهو الذي له الملك والأمر في كل شيء من حولنا، فيجب على العباد أن يدركون قيمة عظمة الله عز وجل، والثناء عليه وتمجيده في كل وقت وحين.

دعاء الثناء على الله مكتوب له الكثير من الصيغ المختلفة التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ويمكن للمسلم أن يصيغ الكثير من الأدعية التي تساعده على التقرب من الله، فالله أعلم بنوايا عباده.