دعاء اليوم الاول من شهر رمضان عبر سي جي العربية، نَستقبل معًا شهر رمضان المُبارك بالتهاني والدعاء والذكر والإستبشار، وننشر لكم زوار “سي جي” الكرام أعظم أدعية استقبال شهر رمضان المبارك، أدعية مأثوره من السُنة النبوية الشريفة، نُقدمها لكم هُنا عبر هذا المقال من أجل تسهيل عناء البحث عليكم عن دعاء رمضان في اليوم الاول، وقراءة نص دعاء اليوم الاول من رمضان مكتوب.

دعاء اليوم الاول من رمضان.. تزامناً مع أول أيام الصيام من شهر رمضان المبارك 1442، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات، ننشر لكم دعاء اليوم الاول من رمضان 1442، وذلك لرغبة الكثير منا بمزيد من التقرب من الله في مثل هذه الأيام، إذ تزيد عمليات البحث عن دعاء اليوم الاول من رمضان 1442، وهو ما سوف نقدمه لكم عبر هذا المقال.

دعاء يوم 1 مضان 2021

دعاء اليوم الاول من رمضان 2021، نهنئكم زوارنا الكرام بحلول الشهر الكريم ، وندعوكم عبر اسطر هذا المقال لنيل الاجر والثواب باستمرار اقامة الطاعات خلال ايام وليالي شهر رمضان المبارك ، افضل الايام عند الله عز وجل واقرب الاوقات للعبد فيها الى ربه ، حيث نطرح لكم سلسلة ادعية شهر رمضان مكتوبة ، جميع ادعية الايام وليالي لشهر رمضان ، ونبدا فيها بدعاء اليوم الاول من شهر رمضان ، ونرتجي في ذلك الاجر والثواب من الله تعالى لنا ولكم ونسال الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال.

دعاء اليوم الاول من رمضان.. وبالتوجه بقلوب ملؤها التوبة والاستغفار والابتهال الى بارئها، نتابعكم اولاً بفضل قراءة دعاء اليوم الاول من شهر رمضان ، ومستحبات الايام والليالي ومايشرع ويسن القيام به من اعمال وطاعات خلال ساعات الشهر الفضيل الى جانب عبادة الصيام والصلاة وقراءة القران .

دعاء اليوم الاول من رمضان

  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل على محمد وال محمد , اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين , وقيامي فيه قيام القائمين , ونبهني فيه عن نومة الغافلين , وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين , واعف عني ياعافيا عن المجرمين , برحمتك ياارحم الرحمين.

وثواب قراءة هذا الدعاء “دعاء اليوم الاول من شهر رمضان ” كما ورد في الاحاديث ان قارئه يجزى بقراءته الف الف حسنة .

مستحبات اعمال اليوم الاول من شهر رمضان المبارك 2021

يستحب في اول ايام الشهر الفضيل القيام بعدة اعمال تبدا بالاستهلال لدخوله كما كان يفعل رسول الله واصحابه الكرام ، والغسل في اول لية منه واول ايامه حيث انه له فضل عظيم ، ويؤتى بنية غسل اول ايام شهر رمضان , كما ويستحب في جميع ايام وليالي شهر رمضان وفي اول ايامه التصدق ولو بشق تمره ، الاكثار من الاستغفار ، الاكثار من التسبيح، افطار الصائمين بقدر المستطاع، صلة الرحم وتبادل التهنئة مع الوالدين والاهل والاقارب بحلول الشهر الفضيل ، صلاة ركعتين في اول ليله من شهر رمضان بالحمد مرة والتوحيد ثلاثا ، تلاوة ايات القران الكريم .

دعاء الليله الاولى من رمضان مكتوب 1442

” بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم قد حضر اول يوم من شهر رمضان ،وقد افترضت علينا صيامه، وانزلت فيه القران، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم اعنا على صيامه، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمة لنا، في يسر منك وعافيه، انك على كل شيئ قدير “.

يوتيوب الاستماع الى دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 1442

دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان 1442

” اللهم رب شهر رمضان، الذي انزلت فيه القران ، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام، في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام , فانه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن ”

دعاء رؤية هلال رمضان “دعاء الاستهلال”

ورد في السنة عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , انه اذا رأى هلال شهر رمضان كان عليه السلام يتوجه نحو القبله ويقول :

” اللهم اهله علينا بالامن والامان والسلامه والاسلام، والعافية المجلله، ودفع الاسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القران، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يارب العالمين “.

وبازدياد الحبث عن نص دعاء اللهم بلغنا رمضان , اروع واعظم ادعية استقبال شهر رمضان المبارك فاننا ننشر هنا دعاء استقبال شهر رمضان اللهم بلغنا رمضان مكتوب قصير .

دعاء اللهم بلغنا رمضان لاستقبال شهر رمضان مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم ؛ اللهم صلِ على محمد وال محمد 

  • اللهم قد حضر شهر رمضان , وقد افترضت علينا صيامه , وانزلت فيه القرآن هدى للناس وبيناتٍ من الهدى والفرقان , اللهم أعنا على صيامه وتقبله منّا , وتسلمة منّا , وسلمة لنا , في يسرٍ منك وعافية , انك على كل شيئ قدير .
  • اللهم هذا شهر رمضان الذي انزلت فيه القران , هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان , وهذا شهر الصيام وهذا شهر القيام , وهذا شهر الانابه وهذا شهر التوبة وهذا شهر المغفرة والرحمة , وهذا شهر العتق من النار والفوز بالجنه , وهذا شهر فيه ليلة القدر التي هي خير من الف شهر .
  • اللهم فصلِ على محمد وال محمد واعني على صيامه وقيامه , وسلمه لي وسلمني فيه , واعين عليه بافضل عونك , ووفقني فيه لطاعتك وطاعة رسولك واوليائك صلى الله عليهم , وفرغني فيه لعبادتك ودعائك وتلاوة كتابك , واعظم لي فيه البركه واحسن لي فيه العافية , واصح فيه بدني واوسع في رزقي واكفني مااهمني واستجب فيه دعائي وبلغني فيه رجائي .
  • اللهم صل على محمد وال محمد واعذني فيه من الشيطان الرجيم وهمزه وغمزه ونفثه ولمزه ونفخه ووسوسته وتثبيطه وبطشه وكيده ومكره وحبائله وخدعه وامانيه وغروره وفتنته وشركه واحزابه واتباعه واشياعه واولياءه وشركاءه وجميع مكائده .
  • اللهم صل على محمد وال محمد , واذهب فيه عني النعاس والكسل والسأمة والفتره والقسوة والغفله والغرة , وجنبني فيه العلل والاسقام والهموم والاحزان والاعراض والامراض والخطايا والذنوب , واصرف عني فيه السوء والفحشاء والجهد والبلاء والتعب والعناء , انك سميع الدعاء .