دعاء لإبعاد شر الناس عني مكتوب من أدعية التحصين الهامة التي يجب على كل مسلم ترديدها والدعاء بها، حيث إن نفوس بعض البشر مليئة بالحقد والكراهية، قد تجدهم يحملون مشاعر الشر تجاهك ولا يظهرون ذلك، لذا عليك دائمًا ترديد أدعية تحصين النفس التي سنقدمها لكم من خلال السطور التالية.

دعاء لإبعاد شر الناس عني مكتوب

يعتبر الدعاء هو السبيل الذي ينجينا من الكثير من الشرور سواء كانت شر الإنس أو الجن، ويمكنه أيضًا أن يرد عنا الأذى والشر، ولقد حثنا النبي –صلى الله عليه وسلم- على ذلك، وعلمنا الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها لرد تلك الشرور، وسوف نتعرف على دعاء لإبعاد شر الناس عني مكتوب من خلال الآتي:

اللهم إني أسألك من رحمتك الواسعة، وأتوسل أن تبعد عني شر من يظهر في وجهي المحبة، ويكرهني ويكيد لي من وراء ظهري، اللهم أصلح لي شأني كله.

ربي اسألك أن تقرب مني منّ يحبي فقط ويحب الخير لي وابعد عني من يرغب في أذيتي، ويتمنى لي الشر والسوء.

اللهم إني أسألك الصبر الجميل على كل الابتلاءات التي أتعرض لها في حياتي، وأرجوك أن تبعد عني شرور الناس، وتقني من الغل والحقد الذي يملأ نفوسهم تجاهي، فأنت القادر على كل شيء.

ربي أسألك من لطفك العظيم أن تحفظني ما يتسبب لي في الأذى والشر، اللهم أبعد عني كل من يحقد عليّ ويحسدني على نعمة أنت رزقتني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

اللهم إني أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل كيد الحاقدين عليّ في نحورهم.

ربي إن من أراد بي سوءً أرجوك أن تقني سر من يسعى خلفي لأذيتي، إلحاق الضرر بي، وأرجوك أن تحفظني من شرورهم وسوء نواياهم.

اللهم من ابعد عني من كاد لي كيدًا ومن أراد بي شرًا، اللهم إني أسألك أن تجعل هلاكه في نفس ما يكيده لي، واحمني أنا وكل من يحبني، يا رب العالمين.

اللهم اكفني شر الأشرار ممن حولي، وشر من أراد بي سوءًا وأذى، وشر كل من يفرح في أوقات حزني وكآبتي، وأعوذ بك من كل من يتظاهر بمحبتي وهو يكنّ لي العداء.

دعاء لحفظ الإنسان من الشرور

من الممكن اللجوء إلى الدعاء للنفس لوقايتها من العديد من الشرور، وذلك لأن هناك الكثير من الشرور التي تحيط بنا من كافة الاتجاهات، فمن الممكن أن يكون شخص أمامك يتظاهر بحب الخير لك وهو في قلبه يتمنى لك الشر والسوء، لذا سوف نتعرف على دعاء لإبعاد شر الناس عني مكتوب من خلال النقاط الآتية:

اللهم إني أعوذ بك من كل ما أخشاه في هذه الحياة وأحذر منه، فأنت القادر على تحصيني أنا وعائلتي من تلك الشرور، فأنت الله وحدك لا شريك لك، وأنا لا أشرك بك شيئًا سبحانك، فلن تعجز عن حمايتي ممن يحملون في قلوبهم الحقد من ناحيتي.

يا إلهي احفظني بعينك التي لا تغفل ولا تنام فأنت خير الحافظين، وأسألك يا الله أن تبعد عني كل ما يؤذيني ويضرني، وتحميني يا كريم من كل شر يمسني.

اللهم إني أسألك حفظًا وحمايةً من أي مصيبة قد تقع عليّ، وأعوذ بك من كل شر وسوء، يا رب انصرني على كل من يرغب في إلحاق الأذى لي، واجعل كيدهم في نحورهم.

يا الله أسألك باسمك الأعظم أن تكشف كل ضرر عني، وأرجوك أن تكشف الأذى الذي تسبب فيه أقرب الناس لي، اللهم اجرني من كافة الشرور المحيطة بي.

اللهم إني عبدك الذليل أتوسل إليك أن ترحمني وتحميني من كل شر وأذى قد يلحق بي من أشخاص كنت أعتبرهم أخوتي.

اللهم اجعل كيدهم في نحورهم، وأسألك يا الله أن تعوضني عن الأذى الذي حدث لي، برحمتك يا أرحم الراحمين.

ربي أسألك بموجبات رحمتك فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأن تكرمني وتقني شر من حولي، ومن يرغبون في إصابتي بالسوء والضرر.

اللهم أنت ولي ومنصفي، وأنت العالم بكل من يرغب في إلحاق الضرر لي، فأنت العالم بالنفوس، فيا رب باعد بيني وبينهم كما باعدت بين المشرق والمغرب، وانصرني عليهم يا أرحم الراحمين.

ربي رد كيدهم في نحورهم، وأسألك يا الله ان تطمس على أعينهم بعيدًا عني، وأن تأخذهم أخذ عزيز مقتدر يا رب، اللهم إنك القادر على إبعادهم عني فأنت القوي سبحانك.

ربي إن عظمت ذنوبي وخطاياي ومنعت من استجابة دعائي، أسألك أن تغفر لي وترحمني يا الله، وتبعد عني كل من يوجد في نفسه حقد من ناحيتي يا رب العالمين.

أدعية لصرف أذى الناس مستجابة

إن العلماء وأهل الذكر أجمعوا على أنه لكل داء يصيب الإنسان له دواء، وهنا إذا تعرض المسلم للحسد فمن الممكن أن يستعين بالمولى –عز وجل- من خلال الدعاء الخالص له، وسنتعرف على دعاء لإبعاد شر الناس عني مكتوب من خلال الفقرة التالية:

ربي اكفني شر كل من يرغب بأذيتي، وابعد عني من يريد بي السوء، اللهم أعني على كل ما هو خير، واجعلني من الصالحين يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك العفو والعافية، واعوذ بك من شر عينٍ نظرت لي نظرة حسد ولم تذكرك، اللهم إني أعوذ من حقد الناس من حولي وشرور أنفسهم.

يا الله أعوذ بكلماتك التامات من شر ما خلقت، وأعوذ بك من كل شيطانٍ هامة، ومن كل عينٍ أصابتني بالأذى بقصدٍ منها أو من دون قصد.

اللهم تولني برحمتك الواسعة، وابعد عني شر الناس وشر كل شيء يمكنه أن يؤذيني، وارحمني يا الله برحمتك الواسعة.

ربي احرسني بعينك التي لا تغفل ولا تنام، وقني شر من يكيد لي، اللهم احفظني من كل شر وسوء.

اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني شر الحاسدين والحاقدين وضعفاء النفوس الذين يحيطون بي ويرغبون الأذية لي، يا رب ابعدهم عني كما باعدت بين المشرق والمغرب.

ربي اقهر من رغب في إلحاق السوء بي، وأعطني من كرمك وارزقني الخير كله، وجازني خير الجزاء يا الله يا كريم.

اللهم إليك أشكو بثي وحزني وقلة حيلتي، فأنت تعلم من ظلمني، وجعل حياتي سيئة بسبب نظرة حقد وحسد، فيا رب عليك به وانتقم منه.

ربي أعوذ بك ممن اغتابني وكاد لي ورغب في إلحاق الضرر بي في حياتي، اللهم عليك به، فأنت وليّ ونصيري.

هناك عدد كبير من أدعية التحصين وردت في كتاب الله تعالى وفي السنة النبوية الشريفة، وذلك لما لها من أهمية كبيرة في حمايتنا من كافة الشرور.