دعاء نية الذهاب إلى العمرة مكتوب يحتاج إليه كل مسلم يرغب في أداء مناسك العمرة، حيث يلجأ المسلم إلى الدعاء في هذه الأيام المباركة حتى يغفر الله الذنوب ويقبل التوبة، لذا من خلال موضوعنا اليوم دعونا نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي تقال في العمرة في أوقات مختلفة في السطور القادمة.

دعاء نية الذهاب إلى العمرة مكتوب

العمرة هي زيارة بيت الله الحرام والقيام بالمناسك المطلوبة من حيث الطواف والسعي حول الكعبة، والعديد من السنن الأخرى المؤكدة التي قد أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، والجدير بالذكر أن هناك اختلاف جوهري ما بين العمرة والحج، حيث العمرة يمكن للمسلم أن يؤديها في أي وقت، بينما الحج يلزم في وقت معين من العام، لذا تكثر عملية البحث حول الأدعية التي تقال في العمرة، وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم بشيء من التفصيل كما يلي:

اللهم لك الحمد حتى ترضى، جئت إليك يا رحمن من أجل أن تغفر لي ذنوبي، وأن تدخلني في أبواب رحمتك من عبادك الصالحين.

اللهم تقبل منا صالح الأعمال، واحشرنا مع الأنبياء والصالحين، اللهم يا صاحب الملك لا شريك لك.

نسألك يا الله أن تحرم أجسادنا على النار، وأن تقربنا من الجنة وما يقرب منها من قول عمل، اللهم إني عبدك الذليل أستجب لي وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين.

اللهم جملني من الداخل حتى استحق شفاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أسألك اللهم أن تمنحني ما أريد فإنك على كل شيء قدير.

نعوذ بك اللهم من الفتن والشرك المنتشر، نسألك أن تباعد بيننا وبين سوء الأخلاص، وتقلب الأحوال، وتبدلها إلى الأسوء، نسألك اللهم أن ترزقنا الخير في الحياة، وأن تبدل أحوالنا إلى كل ما هو خير لنا، فإنك الجبار الرحمن الرحيم.

نسألك اللهم أن تقرب إلينا كل ما هو يحبب لنا الإيمان من قول وفعل وعمل، وأن تباعد بينا وبين كل ما هو يقرب بيننا وبين المعاصي والذنوب من فعل وقول وعمل، إنك قادر على كل شيء يا أرحم الراحمين.

اللهم باعد بيننا وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب، وقرب إلينا الجنة واحشرنا مع عبادك الصالحين.

نسألك اللهم أن تدخلنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أرحم الراحمين.

اللهم تقبل توبتنا النصوحة، وارزقنا القدرة على الطاعة والابتعاد عن الشهوات والمعاصي إنك على كل شيء قدير.

أعوذ بك اللهم من السخط والنار والعمل السيء، أسألك اللهم أن أسير على الطريق المستقيم في الحياة وأن تقبل كل عمل صالح مني إنك الغفور الرحيم.

أدعية مستجابة في العمرة

العمرة من العبادات الروحية التي يلجأ إليها المسلم من أجل التقرب إلى الله عز وجل، والتخلص من الذنوب، ولأن الدعاء هو وسيلة مباشرة للتواصل مع الله سبحانه يعد من أكثر الأمور التي يهتم بها المسلم، ولهذا الأمر، نستكمل معًا دعاء نية الذهاب إلى العمرة مكتوب وذلك على النحو التالي:

نسألك اللهم أن تنجينا من عذاب القبر، وأن نعوذ بك من فتنة المحيا والممات، اللهم قنا شر عذاب القبر، وارزقنا الجنة وتوفنا مع الأبرار.

اللهم نسألك في هذه الساعة المباركة أن ترزقنا حسن الخاتمة وما يقرب إليها من قول وعمل وأن تباعد بيننا وبين سوء الخاتمة، إنك على كل شيء قدير.

اللهم نسألك الفوز بالجنة والنجاة من دخول النار، اللهم أنت غفور رحيم، اغفر ذنوبنا، وارزقنا كل ما هو خير في الحياة، فإنك على كل شيء قدير.

يا الله أنك تعلم ما يخفى في الصدور، اللهم نسألك أن تديم علينا راحة البال والقلب، وأن ترزقنا كل ما هو خير، اللهم باعد بيننا وبين سوء الأقدار، واحمينا وارحمنا من شر أنفسنا، فإن النفس إمارة بالسوء.

اللهم ارزقني الرضا حتى ترضى، وأعطني من فضلك وكرمك، وارزقني من حيث لا احتسب إنك على كل شيء قدير.

كن بجانبي يا الله في يوم لا ظل فيه إلا ظلك، اللهم اسندني وامنحني القوة من أجل أن أواجه الأيام، اللهم اسقنى من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ولا تجعلنا نشقى في الحياة.

اللهم اغنني بحلالك عن حرامك، واجعلني ابتعد عن كل شيء يتسبب في معصيتك، اللهم ارزقني المغفرة، واجعلني أعود مثلما ولدتني أمي أنك على كل شيء قدير.

نسألك اللهم أن تبني لي بيتًا في الجنة، وأن ترزقني رؤية وجهك الكريم، اللهم إنك عفوًا كريمًا تحب العفو فاعف عنا بكرمك وعطفك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية طواف العمرة

هناك الكثير من الأركان التي يجب أدائها من أجل إتمام مناسك العمرة من بينها الطواف، ويلجأ المسلم إلى الكثير من الأدعية التي تسهل عليه الطواف حول الكعبة، وهي ما سوف نقدمها لكم اليوم من ضمن عرضنا إلى دعاء نية الذهاب إلى العمرة مكتوب كما يلي:

نسألك اللهم في هذا المكان المبارك أن ترزقنا العتق من النار، وتدخلنا الجنة بدون حساب أو سابقة عذاب يا أرحم الراحمين.

اغفر اللهم لنا من تقدم من ذنوبنا، وأزرقنا الحياة الطيبة الخالية من المعاصي والذنوب إنك على كل شيء قدير.

استر اللهم عيوبنا، واجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم لا تجعل من المحرومين في الحياة، وباعد بيننا وبين الشقاء وقرب بيننا وبين كل ما هو راحة، اللهم أمين يا رب العالمين.

اللهم يسر كل عسير اللهم يسر كل عسير اللهم يسر كل عسير، نتوكل عليك يا الله في كل خطوة في حياتنا، فارزقنا ما هو خير لنا، وباعد بيننا وبين كل ما يضرنا، إنك قادر على كل شيء.

اللهم انصرني على ما يريد أن يظلمني، ارزقني طيبة القلب والروح، والعمل الصالح واهدني وأصلح لي حالي.

اللهم أسألك أن تقضى لي حوائجي في الدنيا، فلا أحد يعلم بس إلا أنت، فارزقني ما أتمنى.

ارزقني الصلاح والفلاح في كل خطوة في حياتي يا رب العالمين، اللهم إنك قادر على كل شيء فامنحني كل ما هو خير، إنك على كل شيء قدير.

نسألك اللهم أن تفرج لنا كل كرب وضيق، وأن تبعد عنا البلاء والمحن، وترزقنا الفرج والعافية واستر عوراتنا، وأصلح أحوالنا إنك على كل شيء قدير.

أدعية تيسير العمرة

هناك الكثير من الأدعية التي تساهم في التيسير في الذهاب إلى العمرة، وذلك ما سوف نقدمه لكم عبر هذه الفقرة من ضمن عرضنا إلى دعاء نية الذهاب إلى العمرة مكتوب كما يلي:

نسألك يا الله أن تشفى جميع المسلمين، وأن تقضي ديونهم وتفرج همومهم وأن تجعلهم في جنات النعيم، أنك غفور رحيم.

باعد بيننا وبين كل ما يحمل لنا الكره والحقد والشر، وقرب إلينا كل ما هو يحمل لنا الخير، فاللهم ثبت أقدامنا في الخير واجعلنا من عبادك الصالحين.

خفف المصائب يا رب، نسألك اللهم أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، اللهم اشف مرضانا، وفرج هم المكروبين والمهمومين، اللهم ارزقنا الحق في الحياة، وباعد بيننا وبين الباطل.

قرب إلينا حب القرآن الكريم وتلاوته يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلنا من تلاوته في آناء الليل وأطراف النهار، ارزقنا رضاك يا رب وقرب إلينا كل ما هو يقربنا منك يا رحمن يا رحيم، فإنك على كل شيء قدير.

نسألك اللهم أن تغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، اللهم إنك سميع الدعاء، فحقق لنا ما نتمنى، وارزقنا حسن الخاتمة، واجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم آمين يا رب.

يا مجيب الدعوات، أسألك اللهم أن تغفر لي الذنوب وأن ترزقني الحسنات والخير في الحياة، فاللهم بحق قول “أدعوني استجب لكم” فرج همي وكربي وارزقني راحة البال فإنك أقرب إلينا من حبل الوريد تقبل منا الدعاء وصالح الأعمال يا رب.

لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين، نسألك اللهم أن تقرب إلينا كل ما هو خير ونافع، ولا تردنا خائبين يا رب العالمين، حسبنا الله ونعم الوكيل.

نسألك اللهم بأسمك الأعظم أن ترزقنا صلاح الأحوال، وأن تبدلنا ذنوبنا حسنات، فإنك كريم غفور.

اللهم يا كاشف الهم والغم أسألك اللهم أن ترزقنا خير الحياة، وتباعد بيننا وبين عمل الشيطان.

أصلح لنا ديننا وأحوالنا ودنيتنا، وباعد بيننا وبين كل ما و شر في الحياة، اللهم إن كان الموت راحة لنا ارزقنا حق اتباعه.

أصرف اللهم عنا عذاب جهنم، ارزقنا الخير وسهل علينا الأمور في الحياة، وباعد بيننا بين الهموم والكرب يا رب العالمين.

اللهم اقض حاجة السائلين، فلا يوجد لنا ملجأ إلا إليك، اللهم اكف عنا سابقة العذاب، وارزقنا الحق واتباعه، إنك على كل شيء قدير.

اللهم طهر لي قلبي، وارزقني النية الصالحة، أشهد اللهم أنك الواحد الصمد القادر على كل شيء ومثبت القلوب ومطهرها.

الدعاء من الوسائل التي تجعلك قادر على الحديث مع الله، وما أجمل الحديث مع الله في الأماكن الطاهرة، لذا يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء نية الذهاب إلى العمرة مكتوب.