مع بداية العام الجديد من المؤكد أنك تتسائل عن أهم الشركات للاستثمار بها، لذا نقدم لك هاتين الشركتين من منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست.

شركتان من عمالقة الإنترنت

اختارت إحدى شركات وول ستريت شركة أمازون  (AMZN) وشركة Meta Platforms (FB) المالكة لفيسبوك كأفضل أسهم الإنترنت لعام 2022. لكن للأسف فإن سهم ميتا وسهم أمازون شهدو هبوطا طفيفا يوم الأربعاء.

انتقل كولين سيباستيان، محلل بيرد، في اختيار أمازون وميتا، بعيدًا عن شركة Alphabet   (GOOGL) المالكة لشركة Google، والتي كانت أفضل اختيار له في عام 2021. في حين اكتسب سهم Alphabet  69% هذا العام.

كتب سيباستيان في مذكرة للعملاء: “مع تحول الصفحة إلى عام 2022، يظل المستثمرون يركزون على الاتجاهات قصيرة المدى، والشركات قصيرة المدى، والتأثيرات الكلية، أكثر من التركيز على محركات النمو العلمانية طويلة المدى”. وأضاف: “بينما نفضل بشكل عام الشركات ذات الأسواق الكبيرة القابلة للعنونة والقدرات الهندسية القوية، فإننا نأخذ في الاعتبار أيضًا تركيبات النمو على المدى القريب واتجاهات الهامش.”

فيما يتعلق بالميتا، قال إن فحوصات الصناعة تشير إلى أداء وقياس محسنين لإعلانات Facebook و Instagram.

آفاق مشرقة لميتا

وقال بالنسبة لميتا: “نعتقد أن هناك مجالًا إضافيًا للأسهم لتتفوق في الأداء في عام 2022” مع زيادة الثقة في منصة Meta الإجمالية وحصتها في السوق في الإعلان عبر الإنترنت.

وفقاً لموقع يقين، فلدى سيباستيان هدف سعري لسهم Meta يبلغ 390 دولار. أغلق سهم Meta عند 342.94 ، بانخفاض 1٪ ، في سوق الأسهم اليوم.

فيما يتعلق بأمازون، قال سيباستيان: “نعتقد أن المخاوف بشأن تباطؤ نمو التجزئة عبر الإنترنت والهوامش المنخفضة قد أخذت مسارها إلى حد كبير”. وأضاف نعتقد أن المعنويات ستتحسن خلال عام 2022.

بالإضافة إلى ذلك، قال: “مع قيام المؤسسات بتحويل الإنفاق التكنولوجي سريعًا من النفقات العامة في الشركة إلى الخدمات السحابية، نعتقد أن أداء AWS (Amazon Web Services) الأقوى يمثل محفزًا محتملاً آخر خلال العام”.

لقد حدد سعرًا مستهدفًا لسهم أمازون يبلغ 4000 دولار. في حين أغلق سهم أمازون عند 3384.02 بانخفاض 0.9 بالمئة. أغلق سهم Alphabet ثابتًا عند 2933.10.