التخطي إلى المحتوى

فسر الإمام ابن سيرين العديد من التفسيرات والمواضع المرتبطة برؤية الديك في المنام والتي تتمثل في المكانة الرفيعة التي سوف يرزق بها الرجل أو المرأة في العمل بأمر الله كما يدل صياح الديك في الحلم على وفرة المال والرزق المبارك فيه وفي بعض المواضع لا يحمل خيراً كما أنه في منام الفتاة العزباء يشير الديك إلى الزواج القريب من شخص مرموق المكانة حسن الخلق والدين ويكون مصدراً لسعادتها وفي دخول الديك للمنزل أحلام وطموحات بعيدة سوف ينال الحالم تحقيقها عن قريب كما يرى ابن سيرين أن ذبح الديك في المنام ليس إلا فرج من بعد ضيق وزوال للكرب والسوء ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية الديك في المنام لابن سيرين.

الديك في منام الرجل لابن سيرين

  • قد يرى الرجل المتزوج في منامه ديكاً كبيراً وهذه الرؤية خير وسعادة له ولأهل بيته كما أن إهداء الديك للرجل في المنام عزة نفس وشخصية قوية يتسم بها بين الناس.
  • وقوف الديك على منزل الرائي دليل على الخوف من المستقبل وكثرة الأذى النفسي والجسدي الذي يعاني منه الحالم .
  • دم الديك في الحلم ندم وحسرة كبيرة ووجع يشعر به الرجل وربما يدل صياح الديك على كثرة المعاصي والذنوب التي يرتكبها في الواقع وعليه العودة إلى طريق الحق.
  • تبشر رؤية الديوك الكثيرة في منام الرجل الأعزب بالمكانة المرموقة التي سوف يحصل عليها في العمل وقد يبشر بزواج من فتاة حسنة الخلق والدين.
  • تواجد الديك في منزل الرجل سمعة طيبة يتسم بها بين الناس وفي منام طالب العلم يدل ذلك على النجاح ونيل الأماني والأحلام البعيدة.

تفسير الديك في منام المرأة المتزوجة

  • الديك في منام المتزوجة دليل على الصون والعفاف والخلق الرفيعة التي تتسم بها المرأة.
  • دخول الديوك في منزل المراة المتزوجة في الحلم سعادة واستقرار مع الزوج وهدوء نفسي وأسري وقد ترزق المرأة بحمل قريب بامر الله.
  • الديك بشرى بقدوم الخير لها ولزوجها وقد يرزق الزوج أثر صياح الديك في منام زوجته بمكانة رفيعة وترقيه جديدة في العمل.

رؤية الديك في منام العزباء

  • إذا رأت العزباء ديك في منامها دل ذلك على الخلق الرفيعة والسمعة الطيبة التي تعرف بها بين الناس.
  • قد تبشر رؤية الديوك في منام العزباء بزواج قريب من شخص مرموق المكانة حسن الخلق والدين ويكون سبباً في سعادتها واستقرارها.
  • صوت الديك في حلم الفتاة التي لم يسبق لها الزواج سعادة واحتفالات قادمة لأهل بيتها بمناسبة زواجها أو خطبتها من شخص معروف.
  • الديك الأبيض في الحلم من الرؤى الجيدة والتي تحمل إشارات الخير والسعادة للعزباء وأهل بيتها بعكس رؤية الديك الأسود الذي يعكس السوء والكرب الشديد.

الديك الملون في المنام

  • تحمل رؤية الديك الملون في المنام معاني جيدة ومحمودة للرجل والمراة والتي تتمثل في الخلق الحميدة والسمعة الجيدة للحالم .
  • كما أن دخول الديك متعدد الألوان منزل الرائي سعادة واستقرار وحياة جديدة مع شريكته وقد يبشر الأعزب بزواج من فتاة حسنة السمعة.
  • ألوان الديك المتنوعة في المنام سلطة ومكانة رفيعة وحكمة يعرف بها الرائي بين أهله وجماعته.
  • ذبح الديك في الحلم تقصير في حق الله تعالى وقد تنذره الرؤية من المعاصي والذنوب التي يرتكبها وعليه العودة إلى طريق الحق والصلاح.
  • قد يرى الحالم نفسه أصبح ديك في المنام وهذه الرؤية إنذار باقتراب موته.

التعليقات

  1. السلام عليكم رحمت الله و بركاته
    رأيت في المنامي ان ديكا واقف على قفص فيها خنزير و ينقر الخنزير بمنقاره بشدة من فوق القفص وفي جانب اخر رأيت ان قطة سوداء فوق قفص فيها دب صغير و يضرب الدب من فوق القفص.
    ارجو منكم تفسير الرؤيا بتفصيل
    مع افضل التحيات
    وجزاكم الله خير الجزاء و سلام عليكم رحمة الله و بركاته

  2. رأيت كرتونة بها كتاكيت 🐥 صفراء اللون وصديقتي هي التي تربيهم في مكان كانه منزلنا فالحلم وتكسب من ذلك فلوس كثيرة كانت تمسكها في يدها ثم رايت الكتاكيت اكبر وتصبح دجاج ولما ركزت وجدتها ديوك وليست دجاج ؛ الديوك لا تكبر فبنفس الوقت فقد رايت ديك كبير وديك في مرحلة النمو وكتاكيت صغيرة ؛ ما تفسير ذلك رجاء

  3. السلام عليكم انا حلمت ان هناك ديك اسود كبير يقف على دريشة المنزل وقام بفتح الدريشه ودخل الديك الي المنزل كنت خايفه ولكن حالما اقترب مني لم اعد خايفه وبعد ذالك اصبح الديك مفقود وبدات البحث عنه في المنزل انا واخي الاصغر لااجده واساعده على المغادره انا عزباء وموضفه

  4. حلمت انه في الليل انتقلت لبيت جديد ولكن مهجور وقديم و كان معب ٣ بنات لا اعرفهم وكان ظلام وكان يوجد امام البيت ديك مذبوح ولا اعرف كيف وقعت عليه و دخل منقاره في مؤخرتي و اوجعني فسحبوه البنات الذين معي ودخلنا البيت وكان متسخ فصرنا ننظفه ومعنا طفل صغير لا اعرفه ولكن كنت اهتم به

    1. حلمت ب ٣ ديكة ف بيتي وكنه ابوية يربيهم ولهم قفص عند باب بيتنا وخرجوا كان واحد ملون والثاني اسود والثالث بيج وخرجوا للسطوح وبنت اختي تطاردهم لا يضيعوا راحو بيت تاني ورجعوا ٢ منهم واخر واحد وحدة كبيرة بالسن رجعتهم وعادي دخلو القفص وكنت خايفة ع بنت اختي الصغيرة انها تطيح وكنت بمنعها والديكة كانو كبار اثنين وواحد منهم صغير وانتهى الحلم انا عزباء

  5. السلام علیکم
    في حلمي ، كان هناك عدد كبير من الديكة الملونة في منزلنا ، كنت خائفا منهم ، سرعان ما ذهب الديكة جانبا واختفى. لم أكن أعرف إذا كانوا يطيرون أو يموتون في منزلنا. كنت أبحث عن ديك أبيض في منزلنا أثناء النوم الذي ظننته ميتا، لكنني وجدت ديكا ملونا مات. انا العزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.