الخفاش في المنام من الرؤى المزعجة للكثير من الناس, وله دلائل شر لأن الخفاش من الحيوانات التي لديها القدرة على أن تعيش في أي مناخ, ومن أكثر الأجواء التي تفضلها الخفافيش هو المناخ الدافئ والغابات الممتلئة بالمطر, ويمتلك الخفاش عيون ضيقة وحجمها صغير, ولهم الكثير من الأشكال والألوان وتختلف الدلائل لرؤيتهم باختلاف أشكالهم وهيئتهم واستنادًا لحالة الرائي, وقام الكثير من العلماء بتوضيح آرائهم حول ذلك كالعالم محمد بن سيرين وابن الغنام وابن شاهين وغيرهم, وتفاصيل آراء العلماء حول ذلك في المقال التالي.

الخفاش في المنام لابن سيرين

  • آراء العلماء حول رؤية الخفاش في المنام أن لها دلالة على الرجال المتدينون الملتزمون بتعاليم الدين الإسلامي واهتمام الرائي بالعبادات, وأما رؤية الخفاش الأنثى له دلالة على امرأة تحترف أعمال السحر.
  • أما من يرى الخفاش فوق رأسه في المنام له دلالة على نقص في إيمان الشخص وقلة في دينه وإهماله لعباداته, والخفاش في المنام له دلالة أيضًا على أن الرائي منفتح على العالم الخارجي.
  • أما الخفاش الميت فرؤيته في المنام له دلالة على سوء حظ الرائي, أما من يرى أن خفاش يحلق في السماء في المنام له دلالة على سعادة الرائي وحظه الجيد وحصول على الكثير من الأموال.

الخفاش في منام الفتاة العزباء

  • أما رؤية الفتاة العزباء خفاش في منامه له دلالة على قلة دينه وشعوره بالقلق, وقد يكون دلالة على اقتراب زواجها من رجل تقي لديه الكثير من الصفات الجيدة, وله دلالة أيضًا على مستقبل باهر ستحصل الرائية عليه, وقد يدل على ابتعاد الرائي عن الخوف والتوتر حيال أمر يثير اهتمامها, وله دلالة أيضًا على حياتها الطويلة وهو تنبيه للفتاة لإعادة اختيار أصدقائها ومكر الأشخاص المقربين منها وحقدهم عليها.

الخفاش في منام المرأة المتزوجة

  • الخفاش في منام المرأة المتزوجة له دلالة على بشرى لها بأن تحظى بالخير في الفترة المقبلة وله دلالة أيضًا على اقتراب حملها, وقد يكون الخفاش في المنام له دلالة أيضًا على أن الرائية امرأة سيئة وتحترف السحر وأعمال الشعوذة.

الخفاش في منام الرجل

  • أما رؤية الرجل للخفاش في منامه له دلالة على أن الرائي شخص منافق ولا يظهر حقيقته للناس, وله دلالة أيضًا على أن الرائي عمره طويل, وقد يدل على شعور الرائي بالأمن والاستقرار.
  • والخفاش في منام الرجل دلالة أيضًا على أن الرائي شخص ظالم, وقد يكون دلالة على أن الرائي يملك الحظ السعيد, أما رؤية الخفاش يقوم بالطير في منامه له دلالة على أن الله يرزق الرائي الثروة والأموال الوفيرة.
  • أما رؤية الخفاش ميت في المنام له دلالة على حظ سيء في حياة الرائي.

الخفاش في منام الحامل

  • أما رؤية المرأة الحامل للخفاش في منامها له دلالة على أن موعد ولادته قريب, وله دلالة على طول عمره, وأيضًا له دلالة على ذكاء الرائي وقوة عقله, وقد يكون إشارة لعدو في حياة المرأة.

شراء الخفاش وأكله في المنام

  • أما من يرى في منامه أنه يتناول لحوم الخفافيش فلذلك دلالة على اكتساب الرائي للشهرة والهيبة, أما التجارة في الخفافيش له دلالة على أن الرائي له مكانة عالية وصحته جيدة.

الخفاش الأسود في المنام

  • أما رؤية الخفاش ذا اللون الأسود في منام الشخص له دلالة على أنه شخص ماكر وأن حوله أحد الأشخاص الذين يرغبون في إيذائه, وقد يكون دلالة على تحول أحد الأصدقاء لأعداء, وكشف سر يريد الرائي معرفته.