الخلفاء الراشدين في المنام من الرؤى التي لها دلالة على استقامة الرائي وأنه يسير على طريق الحق ويتبع الطرق المستقيمة, وله دلالة أيضًا على ابتعاد الرائي عن المعاصي والذنوب وأن الرائي يتحلى بالكثير من الأخلاق الحميدة التي يتحلى بها أصحاب رسول الله, وقد يكون رؤية الخلفاء الراشدين في المنام له دلالة على تفوق الرائي, وقد تكون له دلالة على أن الله يرزق الرائي الكثير من الأموال وأن الرائي يقوم بالكثير من أعمال الخير للناس, أما رؤية الشخص أنه يتحول لصحابي في منامه فلذلك دلالة على تعرض الرائي للكثير من الأزمات وتخلصه من الأعداء, ويقوم الكثير من العلماء بتفسير ذلك كالعالم محمد بن سيرين والنابلسي وابن غنام وغيرهم, وتوضيح آرائهم في المحتوى التالي.

الخلفاء الراشدين في المنام لمفسر الأحلام ابن شاهين

  • يرى ابن شاهين أن رؤية أحد الخلفاء الراشدين في منامه له دلالة على سعادة الرائي وأخبار سارة يحصل عليها, وله دلالة أيضًا الكثير من الأموال التي يرزقها الله للرائي, وله دلالة على فرصة عمل جديدة يحصل عليها الرائي.
  • أما إذا رأى الشخص أنه يتحول إلى أحد الصحابة في منامه له دلالة على تعرضه للكثير من الأزمات ويسعي من أجل تحقيقها.

الخلفاء الراشدين في منام الفتاة العزباء

  • أما رؤية الخلفاء الراشدين في منام الفتاة العزباء له دلالة على طول عمر الرائية وتفوقها في حياتها, وله دلالة على أن الرائية تعمل في مواجهة المشكلات, وهي إشارة إلى نفي الباطل وأنها ستستطيع التخلص من أحد الظالمين وسيرها في الحق وبعدها عن الباطل.

رؤية عثمان بن عفان في المنام

  • عثمان بن عفان ثالث الخلفاء الراشدين وهو من أصحاب النبي, ورؤية الخليفة عثمان بن عفان في منام الشخص له دلالة على أن الرائي زاهد في الحياة, وله دلالة أيضًا على أنه يتبع الورع في حياته وأن حول الرائي بعض الأشخاص الحاقدين وتنبيه له بالتخلص منهم.

رؤية علي بن أبي طالب في المنام

  • على بن أبي طالب الخليفة الرابع للمسلمين, ورؤية الخليفة علي بن أبي طالب له دلالة على نصر الرائي على أعداءه واستطاعته للسيطرة عليهم, وله دلالة على زيادة علم الرائي وحصوله على منصب عالي.
  • أما من يرى في منامه أن الخليفة علي بن أبي طالب يئم الناس في الصلاة له دلالة على ضلال يقع فيه الناس, ورؤيته نائم على الأرض له دلالة على تعرض الرائي إلى فتنة.

رؤية أبو بكر الصديق في المنام

  • أبو بكر أول الخلفاء الراشدين وهو من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وكان أبو بكر من أهم مستشاري النبي وسُمي بالصديق, لذلك فرؤية الشخص للخليفة أبي بكر الصديق له دلالة على سعادة يحصل عليها الرائي وتفوقه في حياته, وله دلالة على صفات جيدة يتميز بها الرائي.
  • وقد تكون رؤية أبو بكر الصديق دلالة على انتشار السعادة في حياة الرائي, والاستقامة في دينه, وأن الرائي يتحلى بالصدق وأنه يسير على طريق الحق.

رؤية عمر بن الخطاب في المنام

عمر بن الخطاب هو أمير المؤمنين وكان من أهم مستشاري الخليفة أبو بكر ويرى ابن سيرين أن رؤية الخليفة عمر بن الخطاب في منام الشخص له دلالة على سيرته الجيدة وأن هناك الكثير من الثناء في حقه, وله دلالة أيضًا على طول عمر الرائي ومواجهته للظلم وأنه سيستطيع نفي الباطل بالكثير من الأدلة, وله دلالة أيضًا على ابتعاد الرائي عن الباطل.