التخطي إلى المحتوى

تفسر رؤية الزواج في المنام على كثرة التغيرات التي تطرأ على حياة الحالم سواء رجل أو إمرأة كما أن هذه الرؤية تعد بشرى بالزواج القريب للأعزب والعزباء وزواج الرجل من سيدة قبيحة الوجة لا خير فيه وتنذره هذه الرؤية بفقر شديد في المال ومتاعب صحية كبيرة كما أن رؤية العزباء نفسها تتزوج من شخص مرموق المكانة في المنام دل ذلك على الرزق الوفير التي تناله في العمل وتعكس هذه الرؤية كثرة الأماني والطموحات التي تسعى لتحقيقها وقد ترزق بها أثر هذه الرؤية بأمر الله ولك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية الزواج في المنام بالتفصيل.

تفسير حلم الزواج في المنام للإمام النابلسي

  • فسر الإمام النابلسي رؤية الزواج في منام الفتاة العزباء على أنه نيل للاماني والأحلام التي تسعى لها بأمر الله كما أن الزواج من رجل ميت لا خير فيه ويعكس الفشل والإخفاق في الدراسة.
  • قد يرى الرجل في منامه وكأنه يتزوج من فتاة سيئة الشكل والسمعة وهذه الرؤية تجلب له العديد من المعاني السيئة وقد تعكس خوفه الشديد من المستقبل.
  • زواج الميت في امنام نيل للأماني والأحلام وقدرة على تحمل مسؤوليات الحياة الصعبة كما أن زواج المحارم في المنام من أكثر الرؤى الجيدة والتي تبشر الحالم بزيارة لبيت الله الحرام.
  • زواج المرأة المتزوجة في المنام من رجل غير زوجها لا خير فيه ويدل على كثرة المشاكل والخلافات القائمة بين الزوجين في الواقع كما ان زواجها من زوجها مره أخرى محبة ورزق وفير وسعادة.
  • فسر الإمام النابلسي زواج الرجل من إمرأة على غير ملته دل ذلك على كثرة الذنوب والمعاصي التي يرتكبها وعليه الرجوع إلى الله.

تفسير حلم الزواج للعزباء في المنام

  • قد ترى الفتاة العزباء نفسها تتزوج من شخص لا تعرفه في المنام وهذه الرؤية من أكثر الرؤى الجيدة والتي تبشرها بزواج قريب من شخص حسن الخلق والدين وقد ترضاه نفسها.
  • بينما يدل زواج العزباء في الحلم من شخص تعرفه أو من محارمها دل ذلك على زيارة بيت الله الحرام.
  • إذا تزوجت الفتاة التي لم يسبق لها الزواج في المنام دل ذلك على وفرة المال والمشروعات الناجحة وقد تحقق الكثير من الربح والتفوق في الدراسة والعمل.
  • زواج العزباء في الحلم من شخص لا تستطيع رؤيته لا خير فيها وتجلب العديد من معاني الشر والسوء وعليها رفض الخطبة.

رؤية الزواج في منام المتزوجة والحامل

  • زواج المراة المتزوجة من شخص مجهول في الحلم بركة في المال وسعادة كبيرة لها ولأهل بيتها كما أن زواجها من زوجها مره أخرى حمل قريب من بعد تعب وعناء.
  • قد تتزوج المتزوجة في الحلم من شخص مرموق المكانة حسن الخلق ويجلب لها السعادة في المنام وهذه الرؤية بشرى بنيل مكانة رفيعة في العمل أو رزق وفير يأتي للزوج من مصدر معروف.
  • تفسر رؤية الحامل لنفسها تتزوج من شخص غير زوجها دل ذلك على سهولة الولادة وكثرة السعادة التي تطرأ على بيتها أثر هذه الرؤية بينما الطلاق في منام الحامل لا يحمل خيراً ويشير لصعوبات الحمل والتعب الشديد.
  • كما يرى فقهاء الأحلام أن زواج الحامل من شخص مجهول دليل على سفر الزوج لمكان بعيد.
  • زواج الحامل من زوجها في المنام مولود ذكر أو أنثى كما تتمنى يرزقها الله تعالى والله أعلى واعلم بما في الأرحام.

التعليقات

  1. السلام عليكم اختي متزوجة هي على خلاف مع زوجها لأنه يريد الزواج للمرة الثانية لأنها لم ترزق بالذرية.فقامت بصلاة استخارة على هذا الزواج.فشافت في الحلم أن زوجها يتزوج من اخته وهو فرحان كثيراً .ماتفسير هذا الحلم جزاكم الله خيرا

  2. السلام عليكم اخي رأي ان في ناس قرائبه اخدوا اخي وبيجوزوه واحده من نسايبهم ونسايبهم قرائبهم واخي كان اول مره يشويشوف البنت يشوف البنت دي واتجوزها ولقاهه معاه في البيت وهي كانت في البيت معاه وهي مراته وكانت شبيهه لاخته…

  3. عليكم ورحمة الله موقع سي جي
    رايت ان بنت عمي تعيد زواجها من زوجها وجاء وسلم علي في يدي وكان اجمل من في الحقيقة وكنا نستعد لهذا الزواج وهم بالقرب من منزلنا علما انهم متزوجين ومخلفين في الحقيقة ونا مكنش عندي ملابس البسها يعني كلهم ملابس قديمة ولبست اسكيرت تبع اختي المتزوجة وكان ادوات الميك اب بالقرب مني وغسلت وجهي كي اضع الميك اب
    انا عزباء كنت على علاقة مع اخ زوج بنت عمي
    ارجو المساعده والرد

  4. عليكم ورحمة الله موقع سي جي
    رايت ان بنت عمي تعيد زواجها من زوجها وجاء وسلم علي في يدي وكان اجمل من في الحقيقة وكنا نستعد لهذا الزواج وهم بالقرب من منزلنا علما انهم متزوجين ومخلفين في الحقيقة ونا مكنش عندي ملابس البسها يعني كلهم ملابس قديمة ولبست اسكيرت تبع اختي المتزوجة وكان ادوات الميك اب بالقرب مني
    انا عزباء كنت على علاقة مع اخ زوج بنت عمي ال شفتها في الحلم تعيد زواجها
    ارجو الرد موقع سي جي ابمميز

  5. حلمت اني بقدم على وظيفة لشركة معروفة، في الحقيقة تعرفت فيها على شخص من فترة بحكم الشغل مو شايفته وجهاً لوجه ابداً، في الحلم كان هو الي بيسوي معاي المقابلة للوظيفة وفعلاً هذا يلي صار وقابلته بطريقة ما توترت في المقابلة وبدأت ابكي وانهيتها واعتذرت من هذا الشخص. رجعت البيت وانت حاسة انه حتى ولو انرفضت من العمل بس هذا الشخص راح يتواصل معي ويطمن علي، وفعلاً هذا يلي صار تواصل معي واطمن علي وحسيت انه معجب فيني وطلب مني اني ارجع مرة ثانية للشركة ولما رحت بلغوني اني مبدأياً مقبولة وطلبوا مني انتظر بالاستراحة وشفته داخل مع مجموعة اشخاص من الباب الخارجي أومأ اي براسه مرحب وانت سويت نفس الشي ودخل كان عنده مؤتمر او اجتماع تقريباً.
    في هذه الاثناء لمحت من باب كبير يطل على غرفة الاجتماعات هذي انه الشخص الي كاعد يعمل عرض لشي يخص العمل هو زميلي، هذا الشخص انا حبيته وللحين احبه رغم انه مرتبط حالياً.. وانا اطالع على الغرفة حتى اعرف شنو الي يصير داخل، فاجأني زميلي هذا وجلس جنبي وهو يبتسم صرت اضحك واگوله شبتسوي هني وگالي انه بيقدم على وظيفة وكذا وگتله انا بعد وحكالي عن وظيفته لا شعوريًا صرت اگوله لا مو بزينة حگي انا احسن ليش ما تقدم عليها انت ما ادري كيف اتنازلتله عن وظيفتي وصرت الي هو الي يقدم عليها، كنت فرحانة وانا اسولف وياه وفرحانة اكثر وانا اطالع اصابيعه وما اشوف خاتم خطوبته ما اعرف هل نسى يلبسه او شنو السالفة لكن الي اعرفه اني ما حبيت اخرب على نفسي فرحتي واسأله گلت خليني فرحانة انه مو لابسه وأتأمل انه يكون موضوع ويه هذيك البنت فعلاً منتهي… حسيت الناس گالت تطالع فيني من كثر ضحكنا وقربنا البعض گلت لنفسي ماني مهتمة لأي احد حتى اني نسيت الشخص هذا الي عطاني فرصة ثانية للعمل وانه معجب فيني، نسيت حتى سبب وجودي في المكان … ما اعرف كيف غفى قريب مني وظليت تراقبه واني الفرحة مو سايعتني انه جنبي، فجأة شفت جدتي جاية ناحيتي وتگولي نايم وبتظلي جنبه، گلتلها اي نايم وابغى اظل جنبه، وگلتلها الي مو گايلته لأحد گلتلها جدتي لا تخبري حد بس ابغى اگولج شي گالت گولي، گلتلها اني احبه ومستعدة اظل جنبه طول العمر حتى لو العمر خلص وهو نايم… جدتي ابتسمت ومشت.

    الحالة الاجتماعية: عزباء

  6. حلمت بشخص اكن له مشاعر منذ سنين، خطب من فترة حلمت انه جاء لبيتي ومعه خطيبته عرفني عليها كأصدقاء اضطريت اني اضيفهم، بعد شوية خطيبته گالت راح اطبخلكم بأيدي وبدت تحضر، ناداني هو حتى نسولف شوي (لانه احنا اصلاً اصدقاء جداً) وگفنا نسولف ونضحك لكنه ماسك ايدي وانا ماسكة ايده وكان يتحسسها وكنا قريبين من بعض جداًاًاً وكأننا حبايب مو اصدقاء انا ما كنت مضايقة لانه احبه الصراحة لين الحين احبه.
    بعدين خطيبته اتضايقت حسيتها ونادته وطلعوا للشرفة تتكلم معه حسيتها تسولف عن هذا الموقف قام صالحها وراضاها.
    بعد شوي صارت تتحجج حتى تمشي واستعجلته حتى تروح، انا ناديته حتى اگوله شي وطلعنا للشرفة نسولف قبل لا اگوله الي بگلبي نادته خطيبته واستعجلته واني گتله روح اذا مستعجل فمشى وطلعوا من بيتي، قامت امي تلمحلي بكلام اني ليش كنت ابعده عن خطيبته كذا وجدتي بالخطأ گالت جدامي ان امي گالتلها اني احبه لهذا صديقي وان هذي البنت اخذته مني.
    طلعت وراهم سمعته يگول لها انه مو هو الي عرفني بالبداية وانه صديقه الي اتعرف عليه بحادث وبعدين هو اتعرف علي وهذا الكلام اصلاً مو صح بالحقيقة، ركبوا السيارة وهو يگوللها هذا الكلام عديت الشارع من استعجالي وضربتني السيارة بطرفي وطحت على الارض گام نزل من سيارته يركض ومتلهف عليا وگام يبچي ويگولي باخذك المستشفى بس گومي وصحصحي اني كنت مصدومة من كلامه المتعارض ويه تصرفه وخطيبته واكفة من بعيد تطالع ومنصدمة.

    الحالة الاجتماعية: عزباء

  7. اخويا حلم بأن عندي طفل (ذكر) صغير عمره بالاشهر حلم انه هو ابني اني وكنت عند اهلي رايحة ازورهم لكن البيت كان مختلف، طفل جميل جداً كان اخي ماسكة يلاعبه ويداعبه، اخويا يقول انه الطفل كان حبوب لانه بعادة اخي ما يحب الاطفال لكن يقول كنت ماسكة بالحلم والاععبه.

  8. حلمت اني ابوي كان يجبرني اتزوج شخص وانا كنت ارفض تماما مه شخص غير معروف حتى ما شفت شكله بس كنت ارفض قبلها حلمت ان كنت برا البيت وكنت اشتري اكل قال ابوي لى امي انه يبي يزوجني هذا الرجال وانا ما اعرفه وهو من دوله ثانيه قالت امي لسى صغيره او قالت هي ما تعرفه طلت السياره وكانت مرتفعه بزياده يعني اشوف الناس تحت سمعت كلام امي وابوي بس ما قلت شي لهم عزباء عمري20

  9. حلمت اني كنت اهرب من شخص يريد يقتلني او يعني معصب جداً ويريد يأتيني واني خايفة من عصبيته، ما اعرفه ولا شايفته قبل.
    ركضت بعيد عن بيتي وطلعت للشارع كنت ماسكة شنطتي بكتفي وطلعت اركض وببالي انه اقرب مكان اروحله هو حديقة (متنزه) قريب من البيت، علماً اني مغيرة مكان سكني حديثاً في الحقيقة وبعدني محافظة المنطقة لكن اتذكرت انه اقرب شي هو هذا المتنزه وانه اكيد راح يكون متواجد بي حرس، وفعلاً دخلت ولجأت للحرس وگتله اني في احد يلاحگني وابغى مكان اتخبه لا يشوفني لحد ما اتصل بوالدي يجي وياخذني من هنا. وفعلاً هذا الي صار اخذني لغرفة قديمة على شوية فيها كراكيب وگالي اگعدي هنا وكان في كم شخص مركزا الحقيقة لكن في بنت گالتله لا تخاف اني راح اسليها لحد ما يجي ابوها واسولف معاها اني جنت خايفة وگاعدة ابچي تقريباً. المهم اني بقيت في الغرفة مو مركزة ويه الي حوالياه كان في اشخاص، بعدين فجأة جلس بجنبي صديقي في الحقيقة (هو شخص مرتبط حالياً ببنت ما اعرفها بس اني احبه من سنين) صار فجأة يسولف وياي ويضحكني مثل عادته اول استغربت وجوده بعدين ارتحت انه بجانبي ونسيت الي اني بي بس للأخير ظلت دمعتي بعيني ناشفة يمكن من الخوف ما اعرف، صارت الغرفة بيها اشخاص هواي وشخص واكف يسولف ويشرحلنا عن شي، وفجأة حسيت انه صديقي هذا حط راسه على كتفي فنظرت له نظرة رفع راسه خوفاً اني اكون تضايقت من تصرفه بس اني رجعت راسه على كتفي وظليت بجانبه، بعدين وگفنا كلنا كأنه بنطلع من الغرفة صار هو ماسك ايدي ومحتضني من كتفي واني بجانبه مرتاحة ومطمنة بس فكرت انه الناس راح تستغرب ليش فجأة صرنا ماسكين ببعض، لكن مهتميت وكملنا مشي لحد ما طلعنا من الغرفة هذي.

    الحالة الاجتماعية: عزباء

  10. السلام عليكم
    حلمت اني تهاوشت مع زوجي وانفصلنا وانه ولد بنت عمتي خطبني بيتزوجني وانا متردده اوافق عليه او لا وكانت موجوده امي المتوفيه واختي وقلت ماحب اسكن الرياض للابد قالت اختي وقعي بالمحكمه على كل اوراق زواج الا ورقه الي مكتوب فيها تسكنين للابد عشان تقدر ماتعيشين بالرياض ودخلت عليه بمجلس رجال ونا اشوفه وسيم مره وهو نازل عيونه للارض وهو ماشافني وبعدين خفت انه مزيون واني مطلقه فقلت مابغاه بنفسي قلت يمكن يشرب فقالو اهلي بكيفك لاتزوجينه وبعدها صحيت
    الحاله الاجتماعيه متزوجه ولدي اطفال ولله الحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.