السرداب هو الممر الذي يتواجد مكانه في أعماق الأرض أو تحت البيوت فمن الممكن بأن يكون عبارة عن غرفة سرية أو قاعة ما تحت الأرض, وهو عادة ما يتم إستخدامه فى توفير المساحات داخل المنازل, إذ يوضع فيه كل ما هو قديم أو غير مستعمل علي الدوام او ربما يتم فيه تخزين المؤن والحطب والفحم, وأغلب السراديب تكون باردة ومظلمة ورائحتها رطبة وبها غبار, ونادراً ما تكون مجهزه بأنوار.

السرداب فى المنام

وتفسير الحلم برؤية السرداب فى المنام فيكون هذا الحلم بمثابة رسالة هامة تخبرك بأنه عليك أن تنظر إلي أعماق تفكيرك الداخلي وأن تقوم بالبحث عن الأفكار أو الأشياء أو المشاعر التى من الممكن أن تكون المرحلة الحالية تتطلبها بشدة.

كما يرمز حلم السرداب علي الشخصيات التى تقوم بالبحث والسعي داخل ذاتها للبحث عن أي أحساسي أو شعور مدفونه داخلها مثل الذكريات أو التجارب الخاصة بالرائي سابقاً, وعادة ما يكون معني رؤية السرداب فى المنام الإشارة إلي خوف الرائي من مجهول المستقبل.

تفسير حلم رؤية السرداب فى المنام علي موقع سي جي العربية, بعد الإستيقاظ من النوم اذا حلم اي أحد منا بحلم السرداب أو أي حلم آخر يرغب علي الفور بأن يقوم بتفسير هذا المنام, ورؤية السرداب فى الحلم له العديد من الرموز والدلالات التى تختلف وفقاً لحالة الشخص الرائي.

تفسير حلم السرداب فى المنام

تفسير حلم رؤية السرداب في المنام

والسرداب لمن لا يعرفه هو غرفة مكانها تحت الأرض أو يكون عبارة عن ممر ويتم إنشاؤه بهدف تسهيل الحركة تحت الأرض وفي المقال الآتي سنتعرف سوياً ونجاوب علي سؤال ما هي تفسير حلم السرداب فى المنام من أكبر مفسري الأحلام العرب.

تفسير حلم السرداب لابن سيرين فى المنام

  • السرداب فى المنام بشكل عام يدل علي أن هناك أحزان وهموم ستصيب الرائي وهذا الحلم ينذره بذلك.
  • أما اذا حلمت برؤية السرداب المفتوح فى المنام فيرمز هذا الحلم إلي الخسارة أو الخيانة للرائي.
  • واذا رأيت القبو فى المنام, فيرمر إلي أن الرائي يتوجب عليه أن يقوم بالتفكير في مشاعره ويبحث فيها جيداً.
  • وإذا حلمت بأنني في داخل سرداب عميق ومظلم فيرمز هذا الحلم إلي أن الرائي لدية قوة كبيرة فى مواجهة مشاكله والصعوبات التى تقابله فى حياته الواقعية.
  • وإذا حلمت بأنني في داخل القبو المظلم فيرمز هذا الحلم إلي لدي صاحب الحلم أفكار مترسخة عقله الباطن وظهرت فى منامه.
  • واذا حلمت بأنني انام فى داخل سرداب نظيف ومرتب ومنظم, فيرمز هذا الحلم إلي أن الرائي يقوم بإتباع اسلوب سليم فى حياته الواقعية.

تفسير حلم السرداب للعزباء فى المنام

  • واذا كنتي بنت وحلمت بأنني أري القبو فى الحلم, فيرمز هذا الحلم إلي أن هناك تغير جذري فى حياتك وسيكون هذا التغير إيجابياً فالمنام خير ويدعوا إلي التفاؤل الكبير فى حياتها.
  • واذا حلمت البنت العزباء بأنني أقوم بالنزول إلي سرداب نظيف فيرمز هذا الحلم إلي أن هناك خيراً سيحدث للرائية.
  • واذا حلمت الفتاه العزباء, بأنني افضل السرداب عن بيتي فيدل هذا الحلم إلي أن مشاعرها العاطفية تتغير إلي الأفضل وأن عندها أمل كبير فى الحياه.

تفسير حلم رؤية السرداب في المنام

تفسير حلم السرداب للمتزوجة فى المنام

  • وهذا الحلم عندما تحلم به المرأه المتزوجة, إذا حلمت بأنني اري السرداب فى المنام,فيرمز هذا الحلم علي أن هناك تغير إيجابي سوف يحدث فى حياتها.
  • واذا حلمت بأنني أقوم بتنظيف السرداب فى المنام فيرمز هذا الحلم وكانت الرائية متزوجة فيدل هذا المنام إلي اتساع رزقها وخير قريب لها.
  • واذا حلمت بأنني أري طعام فى القبو/السرداب, فيرمز هذا المنام إلي حصول المتزوجة علي مال كثير أو ملابس جديدة أو أن هناك أخبار سارة قريباً لها.

تفسير حلم السرداب للحامل فى المنام

اذا حلمت بأنني أنزل إلي السرداب فى المنام, وكانت الرائية حامل, فيرمز هذا الحلم إلي أن ولادتها ستكون سهله بأمر الله تعالي .

تفسير حلم السرداب للرجل فى المنام

اذا حلمت بأنني رأيت السرداب/القبو فى الحلم, وكان الرائي رجلاً فيرمز هذا الحلم إلي نجاحه فى حياته وأنه سيحقق جميع ما تمناه.

تفسير حلم غرفة تحت الأرض فى المنام

اذا حلمت بأنني رأيت غرفة تحت الأرض فيرمز هذا المنام إلي أن الرائي في الوقت الحالي فى حالة أمان وسلامة.

تفسير حلم البيت تحت الأرض فى المنام

  • اذا حلمت بأنني أري بيت تحت الأرض فى المنام, فيرمز هذا الحلم إلي أن الرائي سوف يرتاح ويسكن بعد المشاكل التى كان يعاني منها سواء كانت في العمل أو البيت.
  • اذا حلمت بأنني أري السرداب فى المنام, فيرمز السرداب فى المنام إلي أن الرئي يعاني من المشاكل ولكن هذا المنام يبشر بزوالها فى القريب العاجل.
  • اذا حلمت بأني أري السرداب وفيه أشياء كثيرة غالية ومخزنه فيه, فيرمز إلي أن الرائي فى حياته مصائب كثيرة.

موضوعات متعلقة