الضفدع في المنام من الرؤى التي لها الكثير من الدلائل والتفسيرات التي بعضها محمود وبعضها غير ذلك وتختلف التفسيرات باختلاف حالة الرائي وحالة الضفدع في المنام وفسر ذلك العديد من العلماء كما في المحتوى التالي.

الضفدع في المنام لابن سيرين

يرى محمد بن سيرين أن للضفدع في المنام دلائل عديدة فمثلًا رؤية الرجل للضفدع في منامه دلالة على أنه سيتعرض للخداع من أشخاص مقربين منه, أما رؤيته لعدد كبير من الضفادع فدلالة ذلك أنه سيحظى بفترة من الراحة بعد مدة طويلة من المعاناة في حياته, أما رؤيته يصطاد ضفدع فدلالة ذلك أنه يقهر أعداءه ويتخلص منهم.

الضفدع في المنام للرجل

يرى علماء تفسير الأحلام أن رؤية الرجل للكثير من الضفادع منتشرة في البلدة حوله فدلالة ذلك انتشار حرب وبلاء في البلاد, وله دلالة أيضًا على أن الله غاضب على تلك البلدة, وخروج الضفادع دلالة على إرضائهم لله.

أما إذا رأى الرجل ضفدع حجمه كبير في المنام فدلالة ذلك رزق وخير وفير سيحصل عليه الرجل في فترة قريبة, أما الضفدع الصغير له دلالة على مشكلات نفسية يعاني منها وبلاء كبير في حياة الرائي.

الضفدع في الحلم للعزباء لغير المتزوجة

رؤية الفتاة العزباء للضفدع في منامها له العديد من الدلائل كما في النحو التالي:

  • رؤية الفتاة العزباء في منامها ضفدع ميت وتخاف منه فدلالة ذلك مرورها بمشكلة وابتلاء كبير ولكن ستستطيع التغلب عليه.
  • أما رؤية الفتاة أنها تلعب مع الضفدع دلالة على أنها ستحظى بأصدقاء جيدين في حياتها.
  • أما إذا رأت الفتاة أنها تقوم بشراء ضفدع في منامها فدلالة ذلك شعورها بالسعادة وربما دل أيضًا على اقتراب زواجها من رجل صالح.
  • أما إذا رأت أنها تضرب الضفدع في منامها أو تريد أن تتخلص منه فلذلك دلالة على بعض المشكلات والمنغصات في حياتها.

الضفدع في المنام للمتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة للضفدع في منامها له الكثير من الدلائل كما في المحتوى التالي:

  • رؤية المرأة للضفدع في منزلها في المنام وتندهش من وجوده فلذلك دلالة على شخص ما يحسدها ويجب أن تقوم بتحصين منزلها وأبناءها.
  • أما رؤية المرأة المتزوجة أنها تشتري ضفدع وتضعه في منزلها فلذلك دلالة وبشرى على رزقها بمولود وأنها ستحصل على خير وفير وسعادة كبيرة بقدومه.
  • أما إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تضرب ضفدع فلذلك دلالة على تخلصها من مشكلات في حياتها الزوجية وله دلالة أيضًا على حفاظها على أسرتها ومراعاتهم بشكل جيد.
  • أما رؤية المرأة المتزوجة للضفدع ميت في منامها دلالة على مرض أحد أبنائها.

الضفدع في الحلم للحامل

رؤية المرأة الحامل لضفدع في منزلها دلالة على خير كبير سيرزقها الله به وأنها ستحصل على بركة وفيرة في منزلها, أما إذا رأت المرأة الحامل أن ضفدع يقترب من مولودها وأبعدته عنه خوفًا من إيذائه فدلالة ذلك أن المرأة كثيرة الخوف على أطفالها وأن الله سيحفظهم لها.

الضفدع الميت في المنام

رؤية الضفدع الميت في المنام له الكثير من التأويلات وتوضيحها على النحو التالي:

  • رؤية الشخص لضفدع ميت في منامه ويحاو إبعاده حتى لا يتلوث لذلك دلالة على أن الله سيرزقه بخير وفير ومكانة عالية.
  • أما رؤية الشخص أنه يقتل ضفدع في منامه دلالة على ارتكاب الرائي لذنب وسيتوب منه ويتقرب إلى الله, وقد يكون له دلالة أيضًا على أن بعض الأشخاص المقربين يريدون إيذائه.