القارب أو المركب من وسائل المواصلات البحرية التي تساعد على التنقل من مكان لأخر وربما نفذت على أشكال وتصاميم مختلفة وظهرت لها الكثير من المسميات حسب الاستخدام فهناك الكثير من القوارب البحرية المستخدمة في النزهة والترفية والأخرى وسيلة تنقل سهله وهكذا وباختلاف المسميات والاستخدامات تظهر أهمية القارب في تجاوز الحدود المائية ولكن رؤية القارب في المنام تحمل الكثير من المعاني والدلالات سواء الخير أو الشر حيث يرى النائم نفسه داخل قارب في منتصف البحر من أكثر الرؤى التي يسعى لتفسيرها وربما يرى الأخر غرق المركب في المنام ولذلك نعرض لك مواضع مختلفة تفسر رؤية القارب في الحلم بالتفصيل.

غرق القارب في المنام

تفسير رموز حلم رؤية الوظيفة في المنام

• فسر فقهاء الأحلام رؤية القارب يغرق في المنام دليل على كثرة المعاصي والذنوب التي يغرق فيها الحالم في حقيقة الأمر وربما يدل الغرق في مضمونه العام بالفشل وعدم القدرة على تحقق الأماني والأحلام.
  • قد يدل غرق المركب في الحلم على كثرة الأزمات المادية والمشاكل التي يعاني منها الحالم سواء مع حبيبته أو زوجته والغرق دليل على الانفصال وانتهاء علاقة.
  • رؤية المرأة لغرق القارب في الحلم دليل على سوء العلاقات وعدم القدرة على إدارة شؤون بيتها كما ينبغي وربما يدل على كثرة الهم والغم التي تعاني منه مع زوجها والخروج من الغرق دليل على الفرج بعد العسر بأمر الله.

تفسير حلم رؤية أكل الفته في المنام

القارب في المنام للنابلسي

• يرى الإمام النابلسي أن رؤية القارب في الحلم نجاه من المشاكل والهموم وربما تحقق الأماني البعيدة.
  • غرق القارب في الحلم دليل على الضياع والخوف من المستقبل وعدم القدرة على تحمل مسؤوليات الحياة.
  • السفر على القارب خير للحالم ولأهل بيته.
  • رؤية المتزوج للقارب في المنام دليل على الزوجة المطيعة وصلاح الحياة واستقرارها.
  • رؤية الشخص العاصي للقارب كثرة معاصي وذنوب وربما تكون رؤية تحذيرية للرجوع إلى الله.
  • إذا رأى الشخص في منامه مجموعة من المراكب الصغيرة فإنه ينال رزق وفير ومال وبركة في الولد.
  • تجول المركب في البحر ضياع وهلاك وربما كثرة أزمات ومشاكل مادية يمر بها الحالم.

تفسير حلم رؤية معانقة الميت في المنام لابن سيرين

رؤية القارب في منام العزباء

• تفسر رؤية القوارب المائية أو المراكب في منام الفتاة التي لم يسبق لها الزواج على قدرة كبيرة على تحمل المسؤوليات وربما سير السفينة بدون وجهة معينة دليل على الضياع والخوف من المستقبل وربما النجاة عن قريب.
  • رؤية السفن داخل موج هادئ في الحلم يشير لحنان الرجل والارتباط بشخص يجلب لها الخير والسعادة.
  • سفر العزباء على متن قارب في الحلم دليل على الخير والنجاة من الهموم والمشاكل المستقبلية بإذن الله.

تفسير حلم رؤية المطر في المنام

تفسير حلم القارب للحامل

• إذا رأت المرأة الحامل للقارب في الحلم دل ذلك على الشفاء من المرض ومتاعب الحمل والولادة.
  • القارب في منام المتزوجة يشير على البركة في المال والولد وربما مؤشر للحمل القريب بأمر الله.
  • ركوب الحامل للمركب في المنام دليل على سلامة المولود وصحتها.
  • السفينة دليل على كثرة الأعمال الصالحة وقرب العبد من ربه كما ذكر في قصة سيدنا نوح عليه السلام.

ركوب السفينة للمتزوجة في المنام

• قد ترى المتزوجة نفسها تركب السفينة أو القارب في الحلم ولم ترسى على بر وذلك يدل على التخبط في الأفكار والحالة النفسية السيئة التي تمر بها وربما تعبر البحر بسلام دل ذلك على الراحة النفسية وتحقق الأحلام بأمر الله.
  • لو رأت المتزوجة نفسها في المنام داخل مركب صغير في البحر تبشرها هذه الرؤية بالذرية الصالحة.

شاهد أيضا:

تفسير حلم رؤية اسم اسماء في المنام

التعليقات

1. حلمت اني اكون فوق في الشقه واشوف من البلكونه قارب قدام العماره على طول فوق الارض مغطى بكيس ازرق واشوف ناس يدخلوا داخل وكانو يوجد مكان تحت القارب وتطلع طفله وماها وحده كبيره يقولو اعطينا سله من فوق وانا بالشقه وبعدها انزل العماره وتقول انها بتشتري صندل مني لاكن تقول انه عندها ٥٠ بس مو معاها بعدين بتعطيني فقلت لها اعطيني خمسه وبعدين اعطيني عشره وانتهى الحلم.

1. تدل الرؤيه على الرؤيه على دنيا جديده ورزق واسع والله اعلم

2. حلمت اني كنت حزينه جداً فجئة التقيت بصديق لي قالي انا طالع على البحر تجي معنا رحنا البحر وطلع على القارب قالي تعالي نركب القارب ونجدف وننبسط بجمال البحر طلعنا وكان معنا أصحابه صرنا نجدف وبعّدنا عن الشاطئ فجأة سمعت صوت الحوت التفت بسرعه شفته مسرع علينا من جهت اليسار وكان معه موج عالي اذا قرب عندنا بنغرق قلتله مصطفى خلنا نجدف بسرعه للشاطيء كنا نجدف فجأة سحبنا موج ثاني من جهة اليمين هنا حسيت باليأس طالعت فيك وقلتلك انا مااعرف اسبح خلك معي وميته خوف بعدين رجعت مسكت العصا وقلتلك خلنا نحاول مرا اخيره نروح عكس التيار وحركنا القارب بسرعه بعدها وصلنا ع الشاطئ وكان فيه جماهير صاروا يصفقوا لنا ونجونا كلنا..

3. رايت رؤية يوم طفل اني كنت في غرفه نومي ودخل علي جني ابيض من نور على هيئة دكتور كان صوته رفيع وهائج وكان يملأني قهر وخوف وكان يقول عظام يدك ماتحتاجها راح اخذها وكانه اخذ عظمتين من يديني اليمين والشمال وانا كنت اتألم لي درجه اني ماكنت اقدر اتكلم انتهى الحلم
    من بعد هذا اليوم وانا اعاني من التهابات في يديني هل ممكن ان يكون الجن سبب الألم الي انا فيه ؟

4. السلام وعليكم حلمت اني بجانب البحر كلما ركبت على القارب.يدخل الماء و يكاد يغرق

5. رايت اني واقف مع والدي وكان هناك شخص اعرفه يقول لنا سادلكم على جزيرة تتبع البلد وركبنا قارب صغير لونه ابيض وكلن جديد وسريع جداً ووصلنا للجيزة بسرعه وكانت جميله جداً فيها من الطبيعه الخلابة وانها وشجر جميل جداً وكان البحر صافي وقال هنا تخيمون اليوم واشار على اكواخ جميله على الشاطئ ولكن راينا اكياس قمامة تحترق وهي داخل البحر وكنا متعجبين من رؤيتها

1. رايت اني واقف مع والدي وكان هناك شخص اعرفه يقول لنا سادلكم على جزيرة تتبع البلد وركبنا قارب صغير لونه ابيض وكلن جديد وسريع جداً ووصلنا للجيزة بسرعه وكانت جميله جداً فيها من الطبيعه الخلابة وانها وشجر جميل جداً وكان البحر صافي وقال هنا تخيمون اليوم واشار على اكواخ جميله على الشاطئ ولكن راينا اكياس قمامة تحترق وهي داخل البحر وكنا متعجبين من رؤيتها

6. حلمت انى أرى رسول الله صلى الله عليه وسلم قادم بمركب صغيره يقودها بذراع واحد ويهيا لى أنه ينتظرنى اقود معه ارجو الردبالذراع الثانى

7. رايتو في المنام اني كنت اهرب من اشخص فا رايتو قارب فا اصلحته وركبت فيه وصرتو اجذف في البحر وكان هناك بعض الناس تغرق فا كنت اساعدهم واصعدهم معي في القارب مع العلم أنا عزباء

1. دل ع تحسن احوالك . وفعلك للخير يعود عليك بالخير

8. حلمت اني اركب قارب في منتصف البحر وكان شراعه منزوع قليلا وبجواري قارب شراعة محكم ويمشي ببطئ اما قاربي سريع جدا ارجو التفسير

9. السلام عليكم
    حلمت اني اركب في قارب صغير وكل مرة ارجع وتجي معايا وحدة من خواتي ..ونروح القارب اللي فيه أمي وكان البحر هادي وكنت مرة فرحانة وسعيدة …علما اني حامل ونتمنى منكم الرد وشكرا

10. بقالى فترة بحلم إن فى مياه كتير وناس بتغرق وانا بنجى بكذا شكل مرة فى قارب صغير وكان معايا بنت بس مش عارفه هى مين حد من اخواتى ولالا وتانى فى مكان كان فيه احتفال وفيه مكان اتملى مياه كتير واللى كان بينزل فيه كان بيغرق ويموت وأنا مشيت من طريق وفوت من بين حديد وخرجت من المكان ده وبعد الإحتفال ما خلص المياه ولا كانها موجودة والمكان اتفتح والناس خرجت
    مخطوبة وفرحى قرب هل ده ليه علاقة بالفرح ولا لا وايه تفسيره

ارجو الرد

11. حلمت اني ركبت قارب انا وزوجي واولادي وعدينا في البحر من الجهة اللي احنا فيها للجهة التانية كان غي ناس بيهربوا من حريق عندهم وعشان القارب صغير ماقدرنا ننقذ الا طفلة اخدناها معنا والبحر كان هادي مع العلم اني بخاف من البحر بس في الحلم ماكنت خايفة ووصلنت على البيت وصار الحريق انتقل ع غرفة اخت زوجي العزباء وكل ماتيجي النار تولع اروح انا اطفيها ممكن التفسير انا متزوجة ومعي ولد وبنت وحامل بأول شهرين

1. دل ع تخطيك الضغوطات والمتاعب واخت زوجك مشكله تقع بها وستقفين بجوارها لحلها

2. حلمت اني وصلت على البر بقارب نهري و استقبلني واحد اسمه حمادة رزق و مررنا بصلاة جهريه في الصباح وذهبت لكي اغسل أواني مكان أطعمه كثيرة وكنت سعيد اني هغسل الأواني

12. كثير احلم اني اسوق قارب او دباب بحري
    واتنقل فيه بسرعه احيان يكون ليل واحيان يكون نهار واصل الى الا الشاطئ بأمان

1. حلمت أني التقيت صديقة قديمة لي وكنت مع ابنة اخ زوجي وهي فتاة شابة في العشرين وكانت صديقة تخاول شراء تذكرة لركوب قارب في البحر فقلت لها اشتري لنا معك ولكنها لم تستطع فاشترت لنفسها وركبت وكان البحر هائج بعض الشيء وعند نزولها جاءت وقالت لنا بان قائد القارب كان يقول للراكبين معي باني من جيجل وهو اسم محافظتنا ومدت يدها واعطتني وردة مصنوعة من العجينة الطرية ثم افترقنا واخدت ابحث عن طريق لي انا وابنة اخ زوجي وفجاة وجدنا ممرا به ازهار جميلة للغاية فقلت لها خذي لنا عودا لنزرعه وكان لونه وردي جميل للغاية ذاك الورد فاخدت تبحث عن جذر صغير منه ثم سمعت احدا يقول اقطفي فقط واغرسي فإنه ينمو ثم استفقت . متزوجة ولدي وبنت وولد

2. الصديقه دل ع ارتباط قادم لها إذا ليست مرتبطه. وانت حمل لك اذا ف سن حمل

13. حلمت ان ابنت خالتي وهيا ايضاً اخت زوجي اخذتني في نزهة بدون ما تخبرني مع صديقاتها على يخت كبير والجو والمنظر جميل جداً استمتعنا وبعدها رجعنا

1. حلمت انى ركب قارب كبير وبجنبى قوارب وماشى وتانى يوم حلمت نفس الحلم بس القارب كان من ثلج

2. السلام عليكم…

رأيت في المنام
      اني راكب قارب صغير ومعي شخص لا أعرفه..ثم ثقط من القارب وانا مكمل قي طريقي …هذا الحلم..قالقني..اتمنا ..وجود شخص ما ..يافيدني…ويفسر لي هذا الحلم

14. حلمت ان هناك قوارب صغيره ف البحر وكان ف عمال كتيره ف البحر بس كانو قريبين من البر مش ف البحر جوه وانا عماله اتنطط من قارب لقارب علشان فيه زفاره سمك والناس بتغسله وف الاخر وقفت ع قارب وحطوا جمبى سمك طالع من البحر ارجوو الرد …

15. السلام عليكم،
    “حلمت أن أمي زوجت بنات خالي اثنتين لزوجين أغنياء كثير”، ولكن في الأصل واحدة من البنات متزوجة و ماما لها ابنتين يعني أنا و أختي
    ما تفسير هذا?

1. دل المتزوجه. ع ترقيه زوجها ف عمله وربما حملها . الثانيه قرب خطبتها

16. حلمت ان ابن عمى طلب من بابا ان اروح معاه انا واختى عشان هو رايح فرح ومش عاوز يبقى لوحدوا فى الفرح فبابا قالنا وقال لماما وانا كنت لسه جايه من الدرس ولما عرفت صممت انى عاوزة اروح بس اختى كانت راحه درس فقلت لبابا خلاص اروح انا طيب على الاقل فمرضاش وراح يوصل ابن عمى والفرح دا بيركب سفينه الاول عشان يروح الفرح فبابا راح مع ابن عمى يوصلو ركبوا السفينه وبعدين اختى راحت الدرس ورجعت بسرعه وانا كنت زعلانه وعاوزة اروح الفرح مع ابن عمى فلما لقيت اختى جت اتصلت على بابا وقلتلوا اختى جات تعالى بقى لان عاوزة اروح الفرح فتعالى خودنا فقالى ماشى ورجع اخدنا وروحنا واحنا فى الطريق بابا قالى متجيش على طرف السفينه عشان متقعيش فاهمه فانا قولت ليه انا عاوزة اروح قالى لا هتقعى فقولت خلاص وابن عمى طبعا كان معانا وخلص الحلم على كدا افهم اى من كدا دا تفسيره اى 🤔🤔

1. السلام عليكم
      انا شفت في المنام راكب قارب صفير وابنا اختي يقود القارب وكان مسرعاجدا كان الوقت ليلا لانرى اي شيئ في النهر

17. السلام عليكم
    رأيت في المنام انني مع صديقي في مركب و المركب مملوء بماء البحر و حوت كبير يدور حولنا و بقينا نسير حتى وصلنا الى اليابسة ، أرجو تفسيرا بسرعة و شكرا مسبقا .

1. حلمت انني كنت بقارب في البحر انا واخي المتوفي في البحر وكان القارب ليس كبيرا صغيرا وكنت انظر اليه ( الى اخي ) ولكنه كان ينظر الى الشباك وعندما نطرت الى الشباك الى ماذا ينظر وجدت حقيبته ولكنها كانت مفتوحه وفارغه ما كان فيها شي لا ملابس ولا غيره . ما تفسير الحلم ؟
      مع العلم انني متزوجه وعندها ٣ بنات ولست بحامل ولا اعمل حاليا

18. حلمت اني كنت بوسط بحر انا وخطيبي ومعنا قارب وانا كنت اسبح بالبحر وخطيبي بالقارب والقارب مو متعطل بس واقف رجعنا بسياره وكنت نايمه بالمقعد الخلفي وخطيبي يسوق ومبسوط ويصورني
    علمناً خطبه لم تكمل بشكل رسمي

19. حلمت اننى أقف فى بلكونة مطاة على بحر مباشرة وامامي البحر هائج ومراكب تنقلب ولاكنها مراكب صغيرة أو متوسطة الحجم ولاكن مراكب الكبيرة ألتى تعبر لا يأثر فيها الموج وكنت مع ناس ربما الاهل فى بلكونة وخايفين وكنت أقول لهم لاتخافو فإن المراكب صغيرة فقط هى ألتى يقلبها الموج والكبيرة تعبر فى سلام ولا يؤثر فيها الموج مع العلم الموج كان يصل الشاطئ بمعنى اننى فى بلكونة على شاطئ وارى البحر،امامي مباشرة فلم يكون هذا فى وسط البحر وطفل صغير كان فى بلكونة وخفت علية من إن الهواء الناتج عن العاصفة يحملة إلى البحر وعندما افتكرت هذا فى الحلم فورا نظرت لااتفقد الطفل رايته يقف أسفل البلكونه وكأنه قفز منها. وقف أسفلها وفى خلفة البحر وينظر إلينا وكأنه يبتسم ويقول انظر إلى كيف أقف والبحر خلفى وفجأة قفذت لانقذة أنا وشخص آخر لا اعرفة وامسك بية الشخص ثم وصلت الية واخذت الطفل فى حضني وحمدت الله أنة لم ينجرف إلى الطيار وعدت بية إلى الشقة ولاكن ليس من البلكونه ولاكن ومن المدخل الخاص بالبيت ملحوظة الطفل لا اعرفة عمرة كان حوالى 5 سنوات

20. انا مطلقة وعندي طفلين وبخاف نهر.ريت في حلمي اهرب من ناس متوحشين وشفت قارب صغير خشبي ركبتو وكان نهر صافي وعميق وكان قارب يمشي سريع وماكنت بخاف

21. السلام عليكم رأيت في منامي بحر هادئ وفيه قارب خشبي بكون قاعدة ومعي ناس عم نتفرج ع البحر وبعد بتطلع ع السماء بالقي فيه نفس القارب بالسماء ارجو التفسير رجااااااااااء خاااااص

1. قاعده ؟ حالتك الاجتماعيه اعزب ام عزباء

2. رجاءا فسري لي
      لقد حلمت اني اسافر على متن قارب الي مدينة كلها حرب ومعي ابنت عمي وجدي المتوفي وفي طريق العودة هاجت الامواج فغضب جدي المتوفي وكانت ملامحه وكانه يريد قتلي ولاكن فالاخير وصلنا المنزل بعد ليلة من الخوف

22. حلمت انني رأيت قارب خشبي في البحر ويوجد نفسه في السماء ما تفسيره

23. رأيت فى المنام قوارب كثير تبحر في السماء وكأنها نجوم وكان المنظر جميل جدا احتفال من نوع ما وكان زوجي معي وطلبت منه ان يرفع راسه وينظر على جمال المنظر وقام بزيارتي خالي اسمه محمد ولكن لم يكلمني واقول لنفسي انه زعلان مني

24. حلمت انو خالتي المتوفيه اشترت قوارب ب ٦٠٠ الف وكان بدها تشغلهم لنقل الناس فيهم بلبحر
    ياريت بتفسرولي ايا
    جزاكم الله خيرا

1. حالتها عندها اولاد أو بنات ف سن الزواج ف ميراث لها لم يوزع

2. انا متزوحه وعندي ثلات بنات ولست حامل ولا اعمل حاليا
      حلمت انني بقارب بالبحر انا واخي المتوفي وكان القارب صغيرا وكنت انظر الى اخي ومشتاقه له ولكنه كان مشغول يفكر وينظر الى الشباك وكانه مهموم وسمعت كان حدا قال لي انه قتل شخص ما بس الشرطه لم تجد دليل الى حبسه وعندما نظرت الى الشباك وحدت حقيبه سفره طافيه على سطح الماء بس فارغه ما تفسير الحلم اذا سمحتي ؟

25. السلام عليكم حلمت اني رحت الجنة وراكب مركب صغير انا وكام شخص والنهر كانت المياه بتجري بسرعة وكنت انا بسوق المركب وكانت ورانا نار شديدة وجبال عالية من نار وقعدنا نقدف لغاية لم المركب فر بينا وحلقنا في الفضاء وقعدنا نلف حوليين الكواكب بنفس المركب بس كنت مرتاح نفسيا ومنت خايف

1. حلمت ان ابن خالي هو واخوه كل واحد معاه مركب والمراكب كان فيها مياه
      والاخ الكبير كان بيساعد الاصغر في انتزاع المياه
      وبعدها راح ينزع المياه من قاربه
      (مع العلم انهم في ضغط حاليا )

26. رئيت في المنام قوارب كثيرة وركبت انا واختي وامي وكان معنا شخص مجهول مع العلم انا واختي في الحقيقة عازبات وامي حامل

27. السلام عليكم
    انا حامل بالاشهر الاخيرة ومقيمة خارج مصر وحلمت ان صاحب زوجي كان عاوز ينزل مصر عشان يتزوج ف لاقيته ركب مركب والبحر الكبير وقلت ازاي يركب مركب صغيرة كدا وتعدي بيه البحر فببص لاقيته عدي ووصل للبر بسلامة وبسرعة جدا
    علما ان صاحب جوزي غير متزوج واحنا جبنا له عروسة واهله اتقدموا ليها بس لسه الرد مجاش
    ارجو التفسير ضروري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.