المطبخ من الأجزاء المهمة في المنزل التي يتم بها طبخ الطعام وتحضيره للأفراد الموجودين في المنزل كما أن له استخدامات متنوعة ما بين وضع الأطباق والأكواب وغيرها من الأغراض المنزلية المتنوعة، فرؤية المطبخ بالمنام قد تكون إشارة للأخبار الجيدة وشعور الرائي بالسعادة والخير في حياته وقد يكون معبرا عن حالة الفتاة العزباء فعندما يظهر نظيفا يكون ذلك دليلا على السلام والاستقرار النفسي الذي تعيشه هذه الفتاة في حياتها وغيرها من التفسيرات التي نسردها لكم بهذا المقال.

حلم  المطبخ لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن مشاهدة المطبخ في المنام لها ارتباط مباشر بالحالة التي يكون عليها الرائي فعندما يكون الشخص في الحلم يرى المطبخ ويشعر بالسعادة فهو انعكاس للسعادة التي يعيشها بينما الحزن بالمنام ينعكس على الحالة السيئة التي يعيش بها الحالم.
  • المطبخ في المنام من الأحلام التي تحمل معنى جيد وتشير إلى حدوث الخير وقدوم الكثير من الرزق لصاحب الرؤيا.
  • عادة ما يكون دخول المطبخ بالمنام إشارة إلى أن الشخص سيحصل على أخبار جيدة خلال أيامه القادمة بإذن الله.

معنى رؤية الفتاة العزباء للمطبخ في المنام

  • المطبخ في منام الفتاة الغير متزوجة من الرؤى المحمودة التي تعبر عن هدوءها والسلام النفسي الذي تعيش فيه عندما ترى في منامها أن المطبخ خالي من الأوساخ ومرتب تماما.
  • إذا كان المطبخ الذي يظهر في حلم العزباء يحتوي على الكثير من الأوساخ والقاذورات فهو إشارة إلى أن الفتاة تعيش في أزمات ومشكلات تؤثر على حياتها العاطفية والنفسية بصورة سيئة جدا.
  • عندما يظهر المطبخ في منام العزباء وبه عدد كبير من الأدوات المنزلية المنتشرة في كل مكان بصورة متفرقة فهذا يعني أنها ستصل للكثير من الأهداف التي قامت بالتخطيط لها وكانت ترغب بالحصول عليها.
  • وقوف الفتاة في المطبخ والعمل على طهو الأكلات المحببة لها إشارة لوصولها لطموحاتها وارتفاع شأنها.

تفسير رؤية السيدة المتزوجة للمطبخ في حلمها

  • قد ترى المتزوجة في حلمها المطبخ وبه عدد كبير جدا من أدوات المطبخ المتنوعة فهذا الحلم يعبر عن أنها في الحقيقة تعيش في مستوى مالي جيد جدا وتتمتع بالراحة والاستقرار في حياتها الزوجية.
  • عندما تظهر مجموعة كبيرة من الحشرات داخل حلم المتزوجة في مطبخها فهذه الحشرات معبرة عن الأزمات والمشكلات التي تعيشها في حياتها.
  • إذا كان المطبخ الظاهر في منام المتزوجة من المطابخ التي لا توجد بها مساحة واسعة فهو تعبير واضح عن أن الرزق القادم لها ضيق.

معنى رؤية المطبخ في منام الرجل

  • مشاهدة الرجل للمطبخ في حلمه تعبر عن تحسن أحواله وشعوره بالسعادة وقدوم الخير لأهل منزله.
  • عندما يظهر المطبخ بحلم الرجل وبه أوساخ وغير نظيف فهو إشارة إلى أن الرجل يعمل على أكل المال الحرام ولا يتق الله في تعاملاته المالية.
  • حالة المطبخ الموجودة بالحلم لها انعكاس كبير على حالة الرجل فإذا كان المطبخ مرتب ونظيف كان هذا الأمر مؤشر إلى راحة البال والرزق الحلال الذي يتمتع به صاحب الحلم.
  • إذا كان الرجل يمر بضائقة مالية ورأى في منامه المطبخ فهو بشرى له بالحصول على جزء كبير من المال الذي يساعده في فك ضائقته المالية.
  • قد يكون المطبخ في حلم الرجل من الأحلام التي تعبر عن حدوث تغيير إيجابي جيد في حياة الرجل فقد يتزوج أو يحصل على منصب مهم في عمله.

التعليقات

  1. حلمت أن مطبخي متسخ وبه كثير من الزباله وجارتي اسمها شيماء بتنظفه لي وانا اقوم بتقطيع كبده نيه لتسويتها وطبخها لجارتي شيماء..متزوجه

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    امرأة، عزباء، موظفة .
    شفت نفسي مع مسؤولتي بالمكتب و كنا كأننا نعمل و نتحدث عن واحدة و كانت تخبرني أنها بدلت المكان و ذهبت … و نحن نتكلم كدا ..وجدت نفسي ببلد تونس و نساء و حركة و لقيت أمامي ممثل قدير اسمه صالح هو محبوب و صار يتكلم و نضحك كدا بعدها وجدت نفسي داخله لعند بيت هناك و كان فيه الأم الأب و ابن شاب فقط .. كنت عندهم بحكم أنني وجدت نفسي فجأة ببلدهم فجلست و كأنني ارتحت و رايحه أخرج مشيت برواقهم وجدت عند باب الخروج شبشب رجالي و شبشب نسائي أبيض لبست الأبيض و رايحه أفتح الباب للخروج فسمعني ابنهم شاب طيب جدا فاعتقد أنني أمه فبدأ ينادي فعندما لم أرد عليه خرج يجري من غرفته فوجدني فسألني قلت له ..شكرا لكم كثير بس أنا رايحه . فسألني هل أنا جائعه أم ع لحم بطني . فأخبرته أنه عادي يعني و أنا كنت جائعه . فأرادني أن أدخل و آكل شيئا ع الأقل و فجأة وجدت أمه و أبيه دخلوني و جلسوني أنا و هو ع كنابايه و راحت أمه تجري و جلبت حله و وبور غاز و قالت لب سخني الأكل و فطري مع ابني فسخنت الأكل كان رز و جرز و قالت لي ضعيه بالصحن و كلي و أبوه كذلك ينتظرني أسخن و يقولي بشوويش عندما تضعيه بالصحن . و كانوا يوصلولي رسالة بأنهم يريدونني أن أبقى مع ابنهم و أأنسه لكنه كان مرتاح بحضوري و هو فعلا كان طاير بالفرحه لما كنت أسكب له الطعام بالصحن و يريدني أن آكل معه و لا يريدني أن أذهب و أهله كذلك . بعد هذا كله شفت نفسي خارجا و نازلة من الأتوبيس و أمشي بطريق كأنني راجعه لبلدي أو شيئ كدا .
    بعدها كنت بالبيت و وجدت أخي المغترب جاء و جلب معه أغراض وضعهم بجنب . و و ضع علبة صغيرة فوق الخزانة و دخل ع الحمام . فرحت أنا أشوف شو بالعلبة فلما حملتها أحدثت صوت لأنه كان بداخلها مفاتيح فخفت يكون سمعني و انكسفت يقول راحت تقلب بأغراضي . فأعدتها مكانها بكل هدوء و لقيت دفتر مغلف بلون أخضر أعتقد أنه دفتر الحالة العائلية . ربما دفتر أخي فوضعته فوق العلبة .

    1. دل ع تبدل ف احوالك للافضل .. وقرب مناسبه سعيده لك وفتح ابواب الرزق لك

  3. السلام عليكم. أنا عزبا . شفت بالمنام أنني كنت مع أختي متزوجه برا عند باب بيتنا و شفت عند باب البيت تماما موضوعه كأنه آلة للتنشيف لا أعلم أهي لتنشيف الملابس أم البدن أم شو .. كانت بيضاء و بطول انسان كدا.. يعني أنا لما كنت واقفة أمامها كانت بطولي. ثم وجدت انني بمكان عام وسط الطريق و المحلات و كدا … و شفت بعدها مشاهد و لاأتذكر كويس إلاّ عندما جاء شاب ضخم البنية و من ثم كأنني كنت أصارعه و كان حابب يأخذني و يخبأني لكنني تمكنت من الهروب و جريت دخلت ع مطبخ لا أعرف اين . و كان المطبخ ملك لأحد لا أعرفه و كان مرتب و كل الاواني مغسولة و موضوعة لتقطر من مائها و لعدم دخول العبار بها .. أواني البهارات كانت ع لون أجوري و بعض الكاسات و بعض الفازات للزينة . أرجوا التفسير

    1. السلام عليكم ورحمة الله. ذلك المطبخ مش معروف لدي و لما دخلت كان كل شيئ مغسول مش انا اللي غسلت او جليته .

    2. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الله يبارك فيك و يعلي شأنك يارب💝
      لي حلم ثاني لو سمحتم . أنا عزباء و موظفة . حلمت بأنني كنت بالشغل عادي بس كنت بالمكتب أنا وزميلة واحدة فقط ثم حان وقت الاستراحة و خرجنا انا وهي ع أساس هي تروح تتغدا ببيتها و أنا وجدت نفسي أمشي رايحة ع بيتنا و سريعا دخلت ع البيت لقيت أمي واقفة بالمطبخ كانت عم تطهي .شفت سمك تونه شرائح و الخضار موضوعه كدا و قلت ياريت لدي وقت لأطبخ تونه بالصوص أو أي طبخة أخرى . بس ماكانش فيه وقت ع أساس أجع ع الشغل . و بصيت ع الطبخة اللي كانت تطهيها أمي لقيتها يخنه باللحم سألتها ان كانت استوت بس أنا لاحظت أنها كانت لسى بقيلها شوية وقت . و قلت راح أعمل أي سندويتش و خلاص .

  4. حلمت أني في منزل حبيبي ودخلت مطبخهم أنا وأمه والمطبخ لم يكن واسعا ولم يبدو أن له نافذة، وقلت لها أني سأغسل الأواني عنها وهي ردت: لا داعي لأن تغسليهم انتي, لكني أجابتها: لابأس عادي سأغسلهم، وهي لم ترفض بعدها، وحسب ماأتذكر أني غسلتهم.

  5. حلمت بانني كنت أقف في المطبخ ليلا وكان مظلما ودخلت ابنتي على المطبخ وخافت مني لأنها لم تعرف من في المطبخ وركضت خلفها اناديها بانني أباها حتى اذهب الخوف عنها
    ما تفسير الحلم

  6. انا ولنت خالتى احسبها نفس اختى متزعلين واحنا متزوجات وعمرنا متقارب حلمت انى ببيتها ودخلت مطبخها حصلته ضيق ووسخ وجلست انظفه

  7. حلمت انو اهل امي جونا البيت و امي تناديني عشان اطبخ فخذيت اغراض الطبخه عشان اطبخها وكل ما افكر بغرض اللقاه قدامي واخذه لين اكتملت اغراض الطبخه ورحت وديتها لخالتي قلت ساعديني نطبخها
    وكانت الطبخه خضار ومكرونه بالحليب
    الحاله الاجتماعيه : عزباء

  8. انا عزباء عمري ٢٩ سنه خريجه جامعيه ولست موظفه
    حلمت بعمتي العزباء البالغه من العمر ٣٧ خريجه جامعيه وليست موظفه ايضاً ..
    اني كلمها وتقول لي لديها ورم في الرأس وكنت اسالها هل هو حميد ام خبيث ولم تجاوبني .

  9. السلام عليكم…ابلغ من العمر 17
    رأيت اني كنت اقف اطهوا وعندما كنت امسك اي شئ يقع ويكسر..كُسر مني كوبان وكان المطبخ في حاله سيئه ووقعت مني بيضه كسرت ولكن لم يتسخ المكان منها اي انها شرخت فقط، والكوبان ايضا شُرخا فقط

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا فتاة عزباء ابلغ من العمر ٢٨ لا اعمل متخرجه من الجامعه
    حلمت اني كُنت بالمطبخ واتت اختي الكبيره ( متزوجه ) ونادتني ان أبي يُريدني بالصاله وكان بيدي هاتفي كنت قلقه لا اعلم مادا يريد انزلت الجوال وذهبت اليه قال استعدي غداً اريدك ف تمام الساعه ٢ سالته ماذا تريد قلت هل هي للوظيفه ابتسم .

    1. السلام عليكم…ابلغ من العمر 17
      رأيت اني كنت اقف اطهوا وعندما كنت امسك اي شئ يقع ويكسر، كُسر مني كوبان، ووقعت مني بيضه..وكان المطبخ في حاله سيئه

  11. جارتي حلمت انها داخله على مطبخي وكنت عامليتو لون ابيض وذهبي وكان كتير حلو

  12. تحلمت ان زوجي وامه واخته موجودين بمطبخي وكأنهم جالسين يرتبونه وينظفونه وجيت افتح الدواليب لقيت كلش متغيره ومستغربه ليه مغيرين الاماكن

  13. السلام عليكم
    حلمت بأننا كنا نطبخفيالمطبخ أنا و أمي ، أخواتي من أبوي و زوجات أبي يدخلون يغسلون يدهم أو يأخذون شي من المطبخ بس و يطلعوا و كان بيتنا مليان ناس كأنه عزيمة أو شي ما اذكر ،المهم خلصنا الطبخ وكان (رز كبسة) كنت اشتغل وخليت الكبسة فوق الثلاجة بعدما أمي حطتها في صحن التقديم وحدة من أخواتي من أبوي أخذتها و حطتها تحت صنبور الماء و فتحت الموية و غسلت يدها أو شي كان في يدها و كان وسخة و توسخ الرز و صار الموية كثيرة في الصحن على الرز و صار كل ما جا أحد يغسل يده في الصحن نفسه ، لما جيت و شفتها كبيت الموية اللي عليها و أنا أشتمها و المطبخ كان مليان ناس و أمي كانت مشغولة جات زوجة أبوي (غير أمها) و في يدها كواية حااارة جدا و حطتها على يد البنت اللي حطت الرز تحت الموية و أم البنت كانت موجودة ناظرت فيها ومشيت ما قالت شي ، انا تخبيت في مستودع المطبخ عشان ما تحطها علي و كنت خايفة شافتني بنتها (أختي الثانية) و ضحكت و قالت لي لهالدرجة خايفة من الكواية ؟! قلت لها أطلعي بس و راحت ..
    حالتي الاجتماعية: عزباء ..
    امي أرملة ..
    زوجة أبي التي و ضعت الكواية عالبنت : أرملة ..
    بنتها : عازبة ..
    زوجة أبي التي نظرت الى بنتها و خرجت: أرملة ..
    بنتها التي وضعت الماء في الرز: متزوجة..

    1. اللي وضعت الكوايه ع البنت والبنت يدل ع توتر علاقتهم ببعض ومشاكل لهم والبنت تحقيقها نجاحات عديده ف حياتها وقرب مناسبه لديكم ولكن مشاكل السريه لكم نتيجتها

  14. السلام عليكم
    حلمت اني جالس اطبخ دجاج لي اطفال كانو جيعانين بس اعطيت القدر للوالده بس انكب الاكل على الفرن بعدها لقيت معجنات على الطاوله فقلت للوالد ليش م نحميها قالتلي انها قديمه ف اكلت منها
    بعدها ظهر في المطبخ ثلاث قطط لونها رمادي وكانت مسعوره الاول ضربته و طردته من المطبخ و الثاني كان تحت طاوله لما سحبته كانت في سكينه ماسكها بذيله ف اخذت السكينه و ضربته و طردته من المطبخ الثالث كان تحت رجل اخويه وكان بيطلع اصوات عاليه بس شلته انا و اخويه و طردناه من المطبخ

  15. السلام عليكم
    رأيت في المنام أنه كان في بيتنا طفل ذكر وتوأم إناث أطفال وكان علي أن أختار أحد هؤلاء الأطفال لآخذه معي فاخترت طفلة منهم وقلت سآخذها لأنها قد تكون أول من يبكي إذا استيقظت فأخذتها وحملتها في حضني وكانت جميلة وذهبت وكان علي أن أشتري أغراض للبيت فطلبت من زميلتي أن تشتري الأغراض لأني لا أستطيع الشراء والطفلة معي فاشترت زميلتي الأغراض وكانت خضار و أواني وأدوات جديدة للمطبخ فوضعت الأغراض على الارض فشكرتها ودعوت لها و ذهبت وكنت أريد أن يساعدني أحد في حمل الأغراض ثم رأيت مكان مثل السوق بجانب الشارع فذهبت إليه وكان مليء بأدوات المطبخ وأواني فأخذت أتأمل الأدوات وأتجول بين الاغراض المطبخية وأختار
    ما التفسير لو سمحتم أنا عزباء أنهيت دراستي الجامعية

    1. أنا عزباء حلمت أنو عمتي قالت لاختي مريم أنو تعالي عندي ميك أب فمريم جت شقتنا وقالت لي رحت بيت عمتي مريم حطت لي مكياج في وجهي كنتور بس باللون الوردي وعجبني بعدين جدتي تسألني عن بابا عنده فلوس أو لا بعدين قامت تسأل هذولا المواطف حقكم قلت لا حقنا جداد

    2. حلمك اني في مطبخ أهل زوجي وكان قديم جدا وكنت احاول ان ارتبه وكانت معي زوجة حمي وعمتي وخلال اني أرتب المطبخ رأيت قطع ملابس جديده كثيره فقلت لعمتي هذه قطعك ليش هنا مخلتنها وكنت ارمي لها قطعه قطعه اعطيها اياها قطعه كانوا كثيره وعمتي جالسه وزوجة حمي أخذت قطعه خضراء فقلت لها خبريها انك اخذتي قطعه قالت لا وضلينا نتجادل واخذتها دون علم عمتي فجئيت انا واخبرت عمتي أنها أخذت قطعه قلت لها انها ستعطيك بنفسها فسكتت عمتي

  16. رأيت اني اعثر (في المنام لم اكن اعرف ان عندي مطبخ أخر ) على مطبخ اخر في من لي غير مطبخي الاصلي وتكون ادواته جديده ولم يستخدم و مشابهه لمطبخي الاصلي لكنه اوسع في الحجم

  17. حلمت اني دخلت المطبخ ف شقة مش عارفها ومعايا خطيبتي ع اساس انها شقتنا يعني ولقيت شباك المطبخ مرسوم عليه ورد كده لونه بينك مكنش عاجبني اوي ولقيت حته واسعه كده ف المطبخ قولت لخطيبتي ما تحطي الغساله هنا يا بنتي فيه مكان قالتلي لا أنا حطاه ف الحمام وخلص ع كده

  18. حلمت إني وبنت خالي الصغيرة ولتوها ماخشيت لمدرسة بالمطبخ سووا وعم نأكل وهياا كانت عم تلخبط ليـّۓ المطبخ بالماكلة وصرخت عليها فزعلت فرديتها 😕😐وشوو التفسير ضروري

    1. زياده ف الرزق لهم. وانت تغييرات سعيدا لك

  19. حلمت اني اطلع سلالم داخل قصر واسعة جدااا واطلع عليها براحة ودلال والسلالم متفرعة من فوق جناحين زي الفيلا اللي بجناحين عزباء

    1. يدل علي السعاده والرزق وحصولك علي مكانه مرموقه

  20. حلمت ان في دكتور كنت اتعامل معه من فترة مارحتش عنده بيدلك في ثديي الاتنين بيده عزباء

    1. طالما حاسه يبقي حلمك دا اضغاث احلام

    2. حلمك اني في مطبخ أهل زوجي وكان قديم جدا وكنت احاول ان ارتبه وكانت معي زوجة حمي وعمتي وخلال اني أرتب المطبخ رأيت قطع ملابس جديده كثيره فقلت لعمتي هذه قطعك ليش هنا مخلتنها وكنت ارمي لها قطعه قطعه اعطيها اياها قطعه كانوا كثيره وعمتي جالسه وزوجة حمي أخذت قطعه خضراء فقلت لها خبريها انك اخذتي قطعه قالت لا وضلينا نتجادل واخذتها دون علم عمتي فجئيت انا واخبرت عمتي أنها أخذت قطعه قلت لها انها ستعطيك بنفسها فسكتت عمتي

  21. حلمت اني بالمطبخ وشفت ادوات واغراض زوجه زوجي الاولى من ثلاجه ومكرويف على علم ان زوجي هو الي جابها المطبخ حقي في الحلم

  22. السلام عليكم ،انغ صديق لي لأنني في المناخ ان لي مطبخ كبير جدا و عالي وفيه أربع بتاغاز، يعني فيه ده

  23. السلام عليكم
    حلمت انو كنت في بيتي الجديد و دخلت بعدها المطبخ و رايته كانه مش هو يعني رايته واسع جدا كانه اكبر مرتين منه في الحقيقة رحت الجهة التانية منه رايت كانه الحيطة كلها خزانة كبيرة فتحتها شفت انابيب بتاع الماء و الغاز بعدها صار واسع جدا حتى قعدت اقول في نفسي سانقص من مساحته يعني الخزانة و اضيفها للغرفة لانها صغيرة شوي بعدها شفت في الحيطة التانية وجدت كمان كلها خزانة كبيرة مش واسعة من الاولى و قعدت افكر اترك هده ووسع الغرفة بعدها كانه الليل و دخلت المطبخ كاني شفت في الاول ظننت صرصار( او اثنين)
    بس طلع نمل و كبير يمشي على المطبخ اتفاجات قلت بس دا بيت جديد منين طلعو .بعدها النملة نظرت لي و وقفت على ارجلها الخلفية فخفت لانها نظرت الى و كانها مابعرف.. اظنها كلمتني و من هول المنظر لم افهم ..فخفت ظننتها جن او شيء مثل ذاك فاغلق عيني و قريت سورة الفاتحة او الكرسي نسيت بس الاغلب الفاتحة لانها لما صحيت هي لي اجت ببالي و كان معاها من ورى نمل يحمل اكل فجاة و كان النملة طارت و هاجمتني و انا اضرب بيدي يمين شمال ما بعرف بعدها. صحيت.

    في الحقيقة المنام هدا حلمت بيه و انا نمت في بيتي الجديد يعني لاول مرة اليوم لم اسكنه بعد . مابعرف ان كان اضغاث احلام او رؤية تفسر.
    ممكم تفسير.. جزاك الله كل خير
    الحالة عزباء عاملة.

    1. يدل ع ترقيه ف عملك ورزق واسع لك كما يدل ع دنيا سعيده لك ولكن هناك حسد

  24. انا عزباء حلمت انني عند زوجة عمي وكنت رح اغسل اواني فقالت لي بنت عمي انا رح اغسلهم قولتلها لا انا رح اغسلهم هد دوري رح اغسل واخد اواني تبعنا وادهب

  25. انا عزباء حلمت انني كنت بالمطبخ وسخنت الحليب ووضعت في الفنجان بعدين رايت فوقه القهوة فقلت فنفسي انني لم اضع القهوة ووضعت السكر بعدين جاءت اختي وكانت رح تغسل الاواني فقلتلها انو هدا دوري ففرحت ودهبت بعدين كلمتني جدتي بالهاتف ولم اكن اسمعها جيدا فخلص التصال فقلت فنفسي هي لم تعاود التصال لاني لم اعاود لها ولم اعاود وهي ايضا وانا كنت عم احضر شيء بس نسيت للاكل فرينة بعدين فتحت الفرن فوجدت المعكرونة والبطاطا مطبوخة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.