يا أهلا بيكم من جديد علي موقعكم المفضل لجميع الباحثين العرب علي الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”, فكما عودناكم متابعينا الكرام بنشر كل ما يهمكم فاليوم موعدكم مع تفسير الحلم الذي يرواد أغلبنا ألا وهو “رؤية الوضوء فى المنام”.

وقبل البدء فى تفسير حلم الوضوء يجب الأخذ فى الإعتبار بأن هذا الحلم جاء فيه أكثر من تفسير وكل تفسير مرتبط بحالة الذي حلم بالوضوء فى منامه, وبما أن الوضوء يتم بواسطة الماء بغرض قضاء وأداء الصلاه, فيجب أن نعرف معني كلاً من الصلاة والماء فى الحلم.

فعندما نمسك العنصر الأول ونقصد هنا الماء, فمعناها فى الأحلام بشكل عام بأنها الحياة الجميلة والطيبة التى سيعيش فيها صاحب رؤيتها فى المنام الخاص به, ولذلك فمن كان حلمه عبارة عن رؤية الماء أو قام بلمسها بأصابعه أو قام بالإغتسال بها, فمعني تلك الرؤية بأنه سوف يرتفع رزقه ويزيد, ويرجع ذلك لأن رؤية الماء فى الأحلام والمنام تعد أحد العلامات التى تدل علي النعيم والرخاء لصاحب المنام.

والآن نشرح لكم العنصر الثاني ألا وهو “الصلاه” التى تم الوضوء من أجلها, فمن رأي بأنه يقوم بأداء الصلاة فسوف يشهد هذا الشخص صلاح فى اسلوب حياته ومعيشته, إذ سيحرص علي القيام بعمل الخيرات والفضائل, إذ قام الإمام الصادق بتفسير رؤية الشخص فريضة “الصلاة” فى المنام, بأنها أمن وفرحة لمن حلم بها, وكما تبشر أصحاب الشدائد والأزمات بإنفراجها واستبدال الحال بالفرحة بدلا منها, كما سينول صاحب الحلم علي الشرف والعزة, ونضيف أيضاً بأن رؤية الصلاة فى المنام تعبر عن تكن الرائي من قضاء حاجته التي يسعي من أجلها, حيث تعد الصلاة من احد علامات الظفر والفوز بشكل عام.

تفسير رؤية الوضوء

والآن نروي لكم معني رؤية الوضوء فى الحلم بشكل عام, فيعد الوضوء فى المنام إذ قام الرائي بالوضوء علي الوضوء الأساسي له فمعني هذا الحلم بأنه سيزيد نور علي نوره, والوضوء فى المنام يعني إنقضاء الحاجات التى يسعي إليها الرائي فى حلمه, فإذا إكتمل الوضوء فى المنام فسوف يبلغ الرائي مقصده, ولكن إذ لم يتم إكمال الوضوء بشكل كامل فمعني هذه الرؤية عدم إكتمال مقصد الرائي أو إنه سوف يقوم بالتراجع عن أمر فى غاية الأهمية بالنسبة له.

كما أن الوضوء يأتي بمعني الظفر بشئ تم آخذه من الرائي غصباً عنه فى حالة إذا رأي صاحب الحلم بأنه قام بالتوضأ فى نفق أو قام بالإغتسال به.

ويأتي تفسير الوضوء فى الحلم أيضا بأن الرائي سوف يشهد تعب وعناء فى حياته فى حالة إذ رؤيته بأنه قام بالوضوء بشئ لا يجوز الوضوء به.

ويفسر الوضوء فى الأحلام للعاملين فى مجال التجارة بأن جميع تجارتهم تتم بدون وجود لرأس مال, وإن كان صاحب الرؤية صاحب ولاية فيعني رؤيته للوضوء فى هذه الحالة بأن ليس له نفوذ أو سلطة فى ولايته.

تفسير مشاهدة الوضوء فى المنام فى الحمام

أما الذي يرون بأنهم قاموا بالتوضأ اعزكم الله فى الحمامات او فى الأسواق ففي هذه الحالة يكون تفسير رؤية حلم الوضوء فى حلمه بأنه يقوم بإرتكاب فعل وهذا الفعل يغضب الله عز وجل والملائكه, أما من شهد أنه يقوم بالتوضأ علي رأس صديقاً له فيكون تفسير الحلم فى هذه الحالة بأن صاحب الرؤية سوف يرث صاحبه الذي توضأ علي رأسه, بينما من يري بأن صديقاً له قام بالوضوء علي رأسه فيكون تفسير الحلم فى هذه الحالة بأن صاحب الرؤية سيشهد العديد من الحزن الكبير وأضرار بالغة سوف تطرأ علي حياته, كما قيل عن رؤا الوضوء أيضاً بأنها شهادة سوف تصيب صاحب الحلم بعد أعماله التى تتميز بالبر والإحسان, كما أنها تعني قضاء صاحب الرؤيا لدين كان مديون به, أو أمانه سيقوم الرائي بردها لصاحبها.

أما من رأي فى منامه بأنه قام بالتوضأ وقطعه ومن ثم قام بإستكماله فهذا يعني بأنه صاحب الرؤيا سينال فرج بعد فترة من التعثر والجزع, أو شعوره بالأمان بعد خوف كبير, أو بأنه سيتم شفاءه من مرض بالغ وشديد بأمر الله تعالي, كما يأتي تفسير هذا الحلم فى هذه الحالة أيضا بأن الله سوف يقضي ديناً عنه, أو أن الله غفر له العديد من الذنوب إذا كان صاحب الرؤيا يقوم بأشياء تغضب الله, وفي حالة عدم إستكمال الوضوء بعد قطعه فتفسيره فى هذه الحالة بأن أمراً ما يخص الرائي سيتم قطعه وعدم استكماله.

الوضوء بالماء الساخن

اما فى حالة من شهد فى حلمه بأنه قام بالوضوء بماء سخن/حار فيكون تفسير الحلم فى هذه الحاله بأن الرائي سوف تقابله بعض الشدائد والمتاعب والصعاب فى حياته.

تفسير حلم الوضوء فى المنام للعزباء

ومن ضمن الكثير الذين يحلمون بأنهم يقوموا بالوضوء فى منامهم الفتايات العزباء, حيث إذ رأت البنت العزباء بأنها قامت بإتمام الوضوء بشكل كامل وصحيح, أو بأنها تقوم بالتهيأ لأداء الصلاة بعد إتمام وضوئها, فيكون تفسير الحلم فى هذه الحاله بأنها ستبلغ مبتغي كانت تسعي فيه وسوف يسعدها هذا الأمر.

كما يوجد تفسير آخر للبنت العزباء عندما تتوضأ بأنها تدخل علي مرحلة خطوبه جديدة أو بأنها سوف تتزوج إذا تم وضوئها بشكل صحيح وكامل, أو إذا كانت رؤيتها بالوضوء فى الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلي أن تفسير حلم الوضوء للعزباء فى المنام ياتي كدليل وبرهان كبير علي طهارة وعفة وعذرية صاحبة الرؤية, وبشكل كبير سوف تتحق جميع أمانيها الكبيرة.

موضوعات متعلقة

تفسير رؤية النحل في المنام