تعتبر رؤية البندق في المنام من الأشياء المبشرة بالنسبة للكثير من الأشخاص، فهو دليل على المودة والكرم وعلي الخير الوفير والرجل الصالح، لذلك هو من أفضل الرؤى المحمودة التي يمكن أن يراها الإنسان في منامه، ولكن يظل تفسير رؤية الحلم له مدلول مميز ومقتصر على حسب رؤيته صاحب الحلم للرؤية.

تفسير البندق في منام الرجل

  • يري أبن سيرين أن تفسير رؤية البندق تختلف على حسب التفاصيل الخاصة به، ويختلف أيضا التفسير على  حسب نوع الرائي سواء كان ذكر أو أنثي، ويختلف أيضا باختلاف الحالة الاجتماعية للرائي سواء كان أعزب أو مطلق أو متزوج أو خاطب.
  • البندق يدل على الرزق الحاصل عليه الرائي، وإذا قام شخص برؤية البندق الرائع وطعمه طبيعي يفسر ذلك على  أنه مال ورزق واسع للرائي، أما إذا قام شخص برؤية بندق تالف في المنام يدل ذلك على  المال الحرام.
  • البندق قد يفسر على أنه رزق كثير ومال وفير قد يحصل عليه الرائي، كما يفسر أيضا حصد البندق على أن الرائي سوف يقوم بتربية يتيم، وأكل البندق يدل على  رزق الرائي بمال يريده الناس.
  • رؤية الكثير من الأشخاص يأكلون البندق على أن ذلك يفسر خيانة من الأصدقاء المقربين أو أشخاص يثق بهم الرائي، كما يدل أكل البندق على  الرزق الحاصل عليه الرائي، وإذا كان الرائي ينتظر مولود فسيكون ذكر والله أعلم.

تفسير العزباء للبندق في المنام

  • تفسر رؤية الفتاة العزباء لأشخاص أغراب يقومون بأكل البندق، على أن تلك الفتاة محاطة بأصدقاء سوء كثيرين يريدون بها سوء ويريدون أذيتها، كما تفسر أيضا على  أن تلك الأشخاص سيقومون بأذيتها في شيء ما، ويفتعلون مشاكل عديدة لها
  • كما تفسر رؤية الفتاة العزباء في المنام للبندق أو جمعه في المنام، على سعة الرزق والخير الكثير الذي سوف تحصل عليه تلك الفتاة، ويمكن أن يكون زواج أو خطوبة أو ارتباط عن قريب من شخص مناسب، والله تعالى أعلى وأعلم بكافة الأمور.

البندق في منام المتزوجة

  • رؤية المرأة المتزوجة للكثير من حبات البندق أو أكله أو شراءه، دلالة على أن تلك المرأة سوف ترزق بالكثير من الأموال، وأن تلك المرأة سوف ترزق بخير كثير في حياتها وفي أولادها وبزوجها، فلتستبشر خير صاحبة تلك الرؤية بكافة أمور حياتها.
  • وهناك تفسير لرؤية المتزوجة أكل البندق في المنام سواء لها أو لشخص تعرفه وأشخاص غرباء، وهو دلالة على أن تلك المرأة لها شخص مقرب لها ولا يحبها، ويقوم دائما بأذيتها بدون أن تعلم، كما يدل على المشاكل الزوجية والمصاعب التي ستواجهها في حياتها مع زوجها.

تفسير حلم البندق في منام الحامل

  • تفسر رؤية البندق في المنام بالنسبة للمرأة الحامل على أنها سوف ترزق بمولود ذكر، كما يدل البندق في المنام على سعة في الرزق، وسهولة وتيسير في ولادتها، كما يدل على أن ذلك المولود سيكون بار بها هي وزوجها، وأنها سوف تسعد وستحصل على الحياة المريحة بمجرد قدومه.
  • كما يفسر رؤية المرأة الحامل جمع حبات البندق وحصرها في المنام على أن تلك المرأة سوف تمر ببعض المتاعب في ولادتها، أو أنها سوف تمر ببعض المشاكل الزوجية، فيلزم أن تحذر من الأشخاص المتواجدين حولها بدقة وعناية، وتحافظ على حياتها الزوجية أيضا.