العجلة في المنام أو كما يُطلق عليها الدراجة الهوائية تعتبر من أهم الوسائل للتنقل بين الأماكن, ولكن هي من الوسائل الغير آمنة حيث أنها من الممكن أن تسبب الحوادث لمن لا يستطيع قيادتها, وهي من الوسائل القديمة, وقام الكثير من العلماء بتفسير ذلك كالعالم ابن سيرين والنابلسي وغيرهم من العلماء, وآرائهم بالتفصيل في التالي ذكره.

العجلة في المنام “ابن سيرين”

يرى العالم محمد بن سيرين أن رؤية العجلة في المنام له الكثير من الدلائل مثل:

  • للعجلة في المنام دلالة على حياة الرائي وشخصيته الفريدة.
  • أما من يرى في منامه أنه يمشي بالعجلة في طرق مستقيمة دلالة على استقامة شخصية الرائي.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يمشي بالعجلة على طريق ملئ بالمنحدرات فيدل ذلك على أن الرائي شخصيته منحرفة.
  • وللعجلة في المنام دلالة أيضًا على استطاعة الرائي النجاح وربما يكون دلالة على مشكلات ومصاعب في حياة الرائي.

العجلة في منام الفتاة العزباء

من دلائل رؤية الفتاة العزباء للعجلة في منامها التالي:

  • رؤية الفتاة العزباء للعجلة في منامها له دلالة على أنها تُصر على النجاح في حياتها وأن تحقق أحلامها.
  • أما رؤيتها أنها تقوم بالسير في طريق مستقيم بالعجلة فيدل ذلك على أنها ستستطيع تحقيق أهدافها بدون أي منغصات وعوائق, أما إذا كان الطريق ممتلئ بالمنحدرات فيكون ذلك دلالة على مواجهتها للكثير من المشكلات أثناء طريقها للنجاح.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء عجلة لونها أحمر في منامها لذلك دلالة على أنها ستعيش علاقة عاطفية لفترة قليلة, أما العجلة ذات اللون الأصفر له دلالة على شعورها بالقلق بسبب شيء ما.
  • أما رؤية الفتاة العزباء أنها تقوم بشراء عجلة في منامها فيكون ذلك دلالة على أن الفترة المقبلة ستكون مليئة بالتقدم في حياتها.
  • أما رؤية الفتاة العزباء أنها تقع من فوق عجل يكون ذلك دلالة على أنها ستفقد أحد الأشخاص الغاليين على قلبها.

العجلة في منام المرأة المتزوجة

أما رؤية المرأة المتزوجة للعجلة في منامها له دلالة على مزاجها, فرؤيتها أنها تسير في طريق ليس به منحنيات دلالة على أن مزاجها متزن, أما إذا رأت أن الطريق ممتلئ بالمنحدرات له دلالة على تعرض المرأة لمشكلات في حياتها الزوجية.

العجلة في منام المرأة الحامل

أما رؤية المرأة الحامل في منامها أنها تسير بالعجلة في طريق مستقيم له دلالة على انتهاء فترة حملها بدون أي مشكلات صحية, أما إذا كان الطريق ممتلئ بالمنحدرات فيدل ذلك على مواجهتها لبعض المشكلات خلال فترة حملها, وللعجلة في منام المرأة الحامل دلالة أيضًا على إنجابها لأنثى.

العجلة في منام الرجل

  • أما رؤية العجلة في منام الرجل له دلالة على أنه رجل متسرع في قراراته وأنه لا يتوخى الحذر أثناء تصرفاته, وله دلالة أيضًا على أن الرائي من الشخصيات المتهورة, ورؤية العجلة في منام الرجل له دلالة أيضًا على اقتراب زواجه من فتاة متهورة.
  • أما إذا رأى الرجل عجلة هوائية في منامه له دلالة على أنه يخصص أوقات كثيرة لرفاهيته.

رؤية العجلة النارية في المنام

إذا رأى الشخص في منامه عجلة نارية فيدل ذلك على سرعته في اتخاذ قرارات هامة في حياته ويؤدي ذلك إلى وقوعه في الكثير من المشكلات, والعجلة النارية لها إشارة أيضًا إلى أنه سيستطيع التفوق في حياته, أما إذا رأى الشخص أنه يقع من فوق عجلة نارية فيدل ذلك على معاناته من بعض المشكلات.