حلم النمر في المنام للعزباء والمتزوجة من الرؤى التي توحي بالخوف والفزع للكثير من الناس؛ لأن النمر من أكثر الحيوانات المفترسة, وهو من الحيوانات التي تعيش على اللحوم, وهو من الحيوانات التي تتميز بطول الجسد والكثير من الفرو, وهو من الحيوانات التي تتصف بالسرعة والرشاقة, والنمور لها 27 نوع, وقام الكثير من العلماء بتفسير حلم النمر في المنام كالعالم محمد بن سيرين وابن غنام والإمام الصادق وغيرهم من المفسرين, وسنذكر آراء العلماء حول ذلك في المقال التالي.

حلم النمر في المنام للعزباء والمتزوجة

  • رؤية الفتاة العزباء للنمر في منامها له دلالة على ارتباط الفتاة بشاب مخادع وهو علامة على اقتراب زواج الفتاة, وجلد النمر في حلم الفتاة العزباء له دلالة على مهر تحصل عليه من زوجها, أما إذا رأت الفتاة أن نمر يحاول الهجوم عليها فلذلك دلالة على أن الرائية يحبها الكثير من الناس, أما رؤيتها أنها تقوم باللعب مع نمر فلذلك دلالة على تعرفها بأحد الأشخاص المميزين وقد يكون دلالة على اقتراب زوجها من رجل صالح.
  • أما رؤية المتزوجة للنمر في منامها فهو دلالة على أن علاقتها بزوجها جيدة وله دلالة على حصولها على الكثير من الأموال, أما إذا رأت المرأة نمر هادئ في منامها فهو دلالة على أن حياتها الزوجية ممتلئة بالسعادة والهدوء, أما رؤيتها أنها تقوم باللعب مع نمر فهو دلالة على اقتراب حملها.

النمر في المنام لابن سيرين

  • يرى العالم ابن سيرين أن من يرى نمر في منامه يدل ذلك على قوته وشجاعته وله دلالة أيضًا على نجاحه في عمله, أما من يرى نمر داخل قفص دلالة على خطر حول الرائي.
  • أما من يرى في منامه أنه يشرب ألبان النمور دلالة ذلك خصومة كبيرة وعداوة بينه وبين أحد الأشخاص, أما من يرى أنه يحاول الهرب من نمر متوحش يدل ذلك على انتهاء هموم الرائي, وحصول الشخص على قطعة جلد من نمر له دلالة على أن الله سيرزق الرائي أموال كثيرة وسلطة.
  • أما رؤية الشخص أنه يقوم بشراء نمر غير متوحش فدلالة ذلك أن الرائي لديه الكثير من الأصدقاء في مناصب عالية, أما رؤية نمر يجري سريعًا دلالة على ثروة يحصل عليها.

النمر في منام الحامل

  • أما إذا رأت المرأة الحامل نمر في منامها فهو دلالة على إنجابها مولود ذكر, أما امتلاكها لنمر في المنام دلالة على أن زوجها يحمل في قلبه حب كبير لها ويهتم بها, أما إذا سمعت المرأة صوت نمور في منامها فهو دلالة على سماعها لأخبار سيئة في الفترة المقبلة أو انفصالها عن زوجها.

النمر الأسود في المنام

  • أما من يرى في منامه نمر لونه أسود فيدل ذلك على حاكم ظالم وطاغي, وهو دلالة أيضًا على عدو ذا قوة في حياته, وقد يكون دلالة على أحد الرجال الظالمين يتعدى على أهل الرائي.

النمر الأليف في المنام

  • أما من يرى أنه يقوم بشراء نمر أليف في منامه ويضعه في منزله فلذلك دلالة على تعارفه على صديق ذا شأن ويكون صديق مخلص له, أما من يرى أنه يلعب مع نمر أليف فيدل ذلك على أن الرائي حظه جيد وله دلالة على زوال هموم الرائي وشعوره بالسعادة.
  • أما من يرى نمر أليف في منزله فيدل ذلك على محبة بين كل أفراد أسرة الرائي, أما من يرى نمر أبيض فهو دلالة على مرأة ذكية وتمتلك الحكمة وتستطيع تدبير شؤون أسرتها.