جاء في عاجل اخبار وزارة التعليم السعودية قبل قليل اعلان بانتقال جميع طلاب وطالبات التعليم العام لجميع المراحل ابتدائي – متوسط – ثانوي الى المرحلة المقبله بنجاح والغاء الاختبارات النهائية لجميع الصفوف بناءً على قرار وزارة التعليم الذي تم اعلانه قبل قليل بشكل رسمي .

الغاء الاختبارات 1441 وتنجيح جميع الطلاب

وفي تفصيل الخبر فقد توجهت وزارة التعليم بنشر القرارات المتخذه بهذا الصدد , وتاكيد اعلانها اخيراً لالغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني , وهو القرار الذي جاء بعد الاف المطالبات والمناشدات من قبل الطلاب واولياء الامور حول هذا الامر وصعوبة اتمامه بنجاح للطلاب بسبب الظروف الراهنه التي يعيشها العالم وليس المملكة فقط بسبب جائحة فيروس كورونا .

وفي وقت سابق كانت وزارة التعليم قد خرجت في اكثر من تصريح بتاكدي اتمام الاختبارات النهائية للطلاب والطالبات في التعليم العام في موعد المحدد للفصل الدراسي الثاني 1441 والذي كان من المقرر ان يتم في يبدأ في تاريخ 10 رمضان 1441 هـ .

قرارات وزارة التعليم في الغاء الاختبارات النهائية 1441

الا ان تداعيات الوضع الراهن تسببت بتعديلات اقرتها وزارة التعليم بتاريخ اليوم الخميس 16 ابريل الجاري , واخذ حزمة من القرارات بخصوص كيفية احتساب درجات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسط والثانوية كلاً على حدة .

وفي تفصيل هذه القرارات الرسمية ننشرها لكم للاطلاع عليها كالاتي ..