سي جي العربية – متابعات نتائج قياس 1441

بعد تداول العديد من مرتادي موقع التواصل الإجتماعي للتدوينات الصغيرة -تويتر- بالعديد من التساؤلات المتعلقة بشأن معرفة متي موعد ظهور نتائج اختبار القدرات الورقي الثاني 1441 عبر رابط قياس، وهو الأمر الذي جعل المركز الوطني للقياس والتقويم يخرج في تصريحات للإجابة علي هذه التساؤلات وإضاحة الأمر للطلاب والطالبات وأولياء الامور.

قياس يعلن متي سيتم فتح رابط نتائج اختبار القدرات العامة أمام الجميع

موعد اعلان نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية 1441 عبر قياس

إذ أوضح -قياس- أن التوقيت الرسمي لـ إعلان نتائج اختبار القدارت العامة الورقي سيكون بحول الله وقوته بعد الغد الأحد 19 ابريل 2020 ميلادياً، الموافق 25 شعبان 1441 هجرياً، موضحاً ظهور النتائج إلكترونياً عبر الخدمات المقدمة علي موقع قياس النتائج ويمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج قياس 1441 برقم الهوية أو بالسجل المدني 1441.كما أوضح -قياس- أن الإختبارات التى لم يتم حسابها يتم دراستها في الوقت الحالي وسيقوم المركز بإعلان نتائجها في القريب العاجل بحول الله وقوته، مشيراً إلي أن موقع قياس الآن يظهر عليه نتايج الاختبارات المحوسبة قبيل تعليق الدراسة في السعودية، ويمكن الاستعلام عنها الآن.

تجدر الإشارة هنا إلي أن المركز الوطني للقياس والتقويم هو المنظم الوحيد لـ إختبارات القدرات 1441، وهي الإختبارات التى يمكن للجهات التعليمية أن تتخذها كمعيار أساسي لإختبار الطلاب الأكثر كفائه بالدراسة بعد شهادة الثانوية العامة.

رابط استعلام نتائج اختبار قياس القدرات العامة 1441

ولجميع الراغبين بـ الاستعلام عن نتائج قياس من الذين قاموا بإتمام الإختبارات بالفعل سواء إناث أو ذكور يمكنهم إتباع الآتي:

  • الولوج إلي الموقع الرسمي لقياس -المرفق آخر المقال- ومن ثم تسجيل الدخول للصفحة الشخصية الخاصة بك في قياس بكتابة رقم السجل المدني والباسورد الخاص بك.
  • النقر علي الأيقونة الخاصة بـ -الاختبارات المسجلة- ومن ثم النقر علي -النتائج-.
  • النقر علي أيقونة اختبار القدرات
  • النقر علي أيقونة بحث

كما أوضح قياس أنه في حالة عدم إمتلاك رقم سجل مدني يمكن أن يتم الحصول عليه إستثنائياً عبر الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

رابط قياس النتائج .. استعلام نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الثانية برقم الهوية 1441