كبسولات اوميهلث من الأدوية الهامة جدا ذائعة الصيت التي تستخدم علي مدي كبير في علاج العديد من المشاكل المعدية الشديدة، يخفف الدواء من حدة قرحة المعدة والأثني عشر والحموضة المتزايدة بإستمرار والتي تسبب ألم لا يتحمل في المعظةةمع الإحساس بصهد أو حرقة علي الصدر، مشاكل المعدة من أكبر المشاكل المرضية التي تصيب الكثيرين وتضر بحياتهم اليومية وتؤرق نومهم، تابعنا في هذه المقالة بآذن الله تعالي للمزيد من المعلومات الهامة عن الدواء…

دواعي استخدام كبسولات اوميهلث المختلفة:

  • تتركب كبسولات اوميهلث من؛ مادة الأوميبرازول + صوديوم بيكربونات.

لهما تأثير رائع مميز في تخفيف حدة ححوضية المعدة لدرجة كبيرة جدا تصل إلي 97% وأزيد من ذلك، مما يسبب إحساس ببعض الراحة التي يعانيها المريض، ولذا يتم استخدام الدواء علي مدي كبير فيما يلي:

  1. تستخدم كبسولات اوميهلث في علاج حموضة المعدة والتي تتزامن شدتها مع تناول التوابل والزيوت والمقليات والكاكو وشرب البيبسي والقهوة والعصبية والقلق والتوتر.
  2. تستخدم كبسولات اوميهلث في التغلب علي مشكلة ارتجاع المرئ والتي تسبب ارتداد حامض المعدة نتيجة مروره الصمام ما بين المعدة والمرئ للفم وتسبب أرق واحيانا توقظ المريض من نومه.
  3. تستخدم كبسولات اوميهلث في حالات قرخة المعدة والأثني عشر، حيث تتسبب حموضية المعدة الشديدة في تأكل بطانة المعدة أو جدراها، فيسمح الدواء بتقليل الحمض فيعطي فرصة لالتئام الجرح من جديد.
  4. قد يتم وصف كبسولات اوميهلث خلال الكورس العلاجي الثلاثي أو الرباعي منه لعلاج البكتيريا الحلزونية أو ما تعرف بإسم؛ جرثومة المعدة.

جرعة كبسولات اوميهلث:

تعتمد الجرعة علي تركيز الكبسولات وحالة المريض كالأتي:

  • يتم تناول كبسولة واحدة 40 مجم فقط من اوميهلث علي مدار اليوم، يفضل تناولها إما قبل الفطار بنصف ساعة علي الأقل أو بعد العشاء بفترة و قبل النوم.
  • تناول الكبسولات كما هيا، لا تفتح محتويات الكبسولات أو تفرغها بالماء ولا تمضغها أو تستحلبها، فقط تناول علي معدة فارغة بكميات وفيرة من الماء.

موانع استعمال كبسولات اومهيلث:

  1. لا تستخدم كبسولات اوميهلث في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة تجاه مكونات الدواء منعا لأي مشاكل علي صحتك.
  2. لا تستخدمي كبسولات أوميهلث خلال الحمل ورضاعتك الطبيعية، الا بعد اذا صرح الطبيب المختص بذلك، منعا لأي مشاكل مرضية علي صحة الجنين أو الرضيع.
  3. لا تفرط في استخدام كبسولات اوميهلث، لا بالجرعة اليومية ولا علي المدي البعيد نسبيا، فيجب الفصل اسبوع كل 3 او 4 اسابيع من تناول الدواء.
  4. يجب توخي الحذر في حالة كنت تعاني من التهابات المفاصل والعظام أو خشونتها والحذر في حالة هشاشة العظام.
  5. لا تتناول بعض الأدوية مع اوميهلث في نفس الوقت، مثل ديازييام او فيناتوين، لأنه يوجد بينهم تداخل دوائي، حيث يتسبب في زيادة تركيز بعض هذه الأدوية في الدم مما يضر بصحتك.

طريقة حفظ وتخزين دواء اوميهلث:

  1. احفظ كبسولات اوميهلث في درجة حرارة الغرفة العادية، بحيث لا تزيد عن 25 ل 30 درجة مئوية.
  2. خزن كبسوللت اوميهلث في مكان بارد ورطب نسبيا وجاف، بعيد عن الحرارة والشمس المباشرة.

الأثار الجانبية لدواء اوميهلث:

  1. الحساسية المفرطة.
  2. الم المعدة والقئ والغثيان.
  3. اصاية المعدة ببعض العدوي الطفيلية نتيجة الاستمرار ف تناول الدواء وقت طويل دون فصل، تسبب في نقص حموضية المعدة.
  4. الإحساس بألم في العظام او المفاصل مع ترققها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دواء انتي ديازوكس Antidiazox مطهر معوي