أفضل كريم بعد الليزر يحمي الجلد من الأعراض التي قد يواجهها، وتبحث عنه السيدات الذين على وشك عمل جلسات ليزر لوجههم أو لأي منطقة في أجسامهم، حيث يثير الليزر القلق في العديد من النفوس خاصةً للأشخاص الذين لم يقومون بتجربته بعد، فتتشكل عندهم تساؤلات كثيرة بخصوص الخطوات التي يجب اتباعها قبل وبعد الليزر للحصول على أحسن استفادة منه، وتجنب أي مشاكل يمكن أن تحدث، وذلك ما سنجيب عليه في هذا الموضوع.

أفضل كريم بعد الليزر

تفضل العديد من السيدات استخدام الليزر كوسيلة لإزالة الشعر الزائد بدلًا من الطرق التقليدية، كالشمع والكريمات وغيرها من وسائل مؤلمة ومستنزفة للوقت والجهد غير أنها تسبب أضرار عديدة.

يلزم عمل جلسات الليزر تحضيرات مسبقة مثل حلق الشعر الزائد بالشفرة قبل الجلسة بيوم أو 3 أيام، والامتناع عن حقن البوتكس قبل الجلسة، وأيضا يجب أن يتم تحديد نوع الكريم الذي سيتم وضعه قبل الليزر، لتجنب حدوث أي ضرر للجلد وللحد من الالتهابات واحمرار وتهيج الجلد، لذلك سنقدم لكم أفضل كريم بعد الليزر.

كريم أفين لترميم البشرة Avène restoring cream

كريم أفين أفضل كريم بعد الليزر حيث إنه من أنسب الكريمات للبشرة الحساسة كما أن استخدامه بعد جلسة الليزر من يحد من الإصابة بالالتهابات والاحمرار الذين يتعرض لهم الجلد بعد الجلسة مباشرة، يحتوي على مواد ذات قدرات ترطيب عالية تقي من الجفاف وتشقق الجلد وتخفف من فرص تهيج الجلد، كما ينصح الخبراء باستخدام هذا الكريم مرتين يوميًا في الصباح والمساء كي يتم الشفاء سريعًا، ويبلغ سعره 156.00 ريال سعودي.

كريم فيوسيكورت Fucicort Cream

حاز هذا الكريم على شهرة واسعة ولذلك لأنه تميز بعدد من الصفات التي جعلته محبب لجميع الفئات والطبقات، كما أنه يحتوي على مكونات ممتازة تعمل كمضادات حيوية تستخدم عند تعرض الجلد للالتهابات التي تسببها الفطريات والبكتيريا، ينصح به أطباء الجلدية ويفضل استخدامه بعد جلسة الليزر ويتم تطبيقه على الجلد مرتين يوميًا، ويبلغ سعره 19.25 ريال.

كريم إيليا Elea Cream

يحتوي هذا الكريم على نسبة كبيرة من فيتامين ج ومجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين أ، مما يجعله مفيد في إزالة التصبغات من سطح الجلد، وتقشير الجلد الميت بشكل رقيق، ويعمل كمضاد للتأكسد ويعيد للبشرة حيويتها ونضارتها، كما يقي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة، ويقوم بترطيب البشرة بعمق لاحتوائه على الجلسرين، مما يعطي راحة فورية للبشرة وسعره 169 ريال سعودي.

كريم ميبو Mebo Cream

يستخدم هذا الكريم لعلاج الحروق والقضاء على آثارها ويمتاز هذا الكريم بأنه يقضى على احمرار الجلد الناشئ عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويستخدم بعد عمل جلسات الليزر لأن البشرة تكون متهيجة وتحتاجه ليهدأ الالتهابات ويخف الاحمرار، ويتكون كريم ميبو من مجموعة أعشاب وبذور سمسم مطحونة، كما أنه يحتوي على مجموعة فيتامينات مفيدة للبشرة، مما يساهم في علاج الجروح بسرعة ويتم استخدامه على المناطق المتضررة 3 مرات أسبوعيًا، ويصل سعر العبوه 15 جم إلى 36 ريال.

كريم بيوديرما Bioderma Cicabio Pommade Cream

يعد أفضل كريم بعد الليزر حيث يستخدم هذا الكريم كمضاد للالتهابات ومهدئ للبشرة الملتهبة ويستخدم في حال تأذت منطقة من الجسم خلال جلسة الليزر، يقوم هذا الكريم بمنع الجسم من التعرض للجفاف أو التشقق، يتم تطبيق هذا الكريم على البشرة مرتين يوميًا، ويكلف 100 ريال للعبوة.

كريم بيبانثين bepanthen cream

كريم بيبانثين من أشهر وأقوى كريمات ترطيب البشرة يحتوي على مركبات الديكسباثينول، والتي تقوم بتهدئة البشرة ويمكن استعماله بعد جلسات الليزر، حيث يسكن الألم ويقي الجلد من التعرض للجفاف والتشقق، يكلف 55 ريال سعودي.

كريم اليكا elica cream

أفضل كريم بعد الليزر لأنه من المراهم التي تحتوي على كورتيزون وتستخدم لعلاج العدد من الأمراض الجلدية، يقوم بإزالة آثار الندبات وتعالج التهابات البشرة، كما أنه يعالج الاحمرار والالتهابات التي تسببها جلسات الليزر، ويتميز هذا الكريم بأنه يقوم بتفتيح السواد حول الفم ويسمح باستخدامه في منطقة البكيني، يكلف حوالي 25.55 ريال سعودي.

كريم فيوسيباكت fusibact cream

يعالج الدمامل والاكزيما والعديد من الأمراض الجلدية، ويقوم هذا الكريم بوقاية الجلد من البكتيريا والجراثيم ويحد من آثار الطفح الجلدي، ويقضي على الاحمرار الناتج عن تهيج المناطق المعرضة لأشعة الليزر، يمكن تطبيقه على البشرة بعد غسل الأيدي والمناطق المصابة جيدًا بالماء، ثم يتم وضع طبقة رقيقة جدًا منه على الجلد، ويتم استخدامه مرتين يوميًا سعره 12.90 ريال.

رذاذ لاروش بوزيه la roche posay thermal spring

هو رذاذ للوجه يقوم بتهدئة البشرة الحساسة، ويمتاز بأنه غنى بزمرة من المعادن، وبه تركيز عالي من السيلينيوم الذي تقوم بالعمل كمضادات أكسدة، كما أن به أملاح معدنية ويستخدم كبديل للتونر، مما يجعله منعش للبشرة، ويمكن استعماله في حال التعرض لندبات من الليزر، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة حتى الأطفال سعره 67.59 ريال.

كريم بالم Eltamd Laser Balm cream

يقوم هذا الكريم بشفاء الجروح عن طريق المحافظة على رطوبتها، كما يقوم بالترطيب ويمنع من تقشر البشرة، كما أن هذا الكريم يستعمل لتسكين وترطيب الألم بعد الليزر، حيث يحتوي على نسبة عالية من البتروليليم ويضم في مكوناته مادة البارافين، ولكنه لا يسبب أي حساسية ولا يحتوي على البارابين أو أي مواد حافظة أخرى ضارة، ويقوم بتوحيد لون البشرة وسعره 76.61 ريال.

نصائح يجب اتباعها بعد الليزر

يوجد العديد من التعليمات التي يقدمها الخبراء للقيام بها قبل وبعد الليزر ويجب الالتزام بها، للتأكد من عدم التسبب بأضرار وخيمة على البشرة ومن هذه النصائح:

  • يلزم التأكد من نظافة المناطق التي تعرضت لليزر بالبشرة مرات عديدة بالماء تصل إلى 5 مرات أو بالمحلول الذي يقدمه الطبيب.
  • يجب استخدام واقي شمس مناسب لنوع البشرة للتأكد من إتمام شفاء البشرة سريعًا.
  • الحفاظ على البشرة مرطبة باستمرار بكل أنواع المرطبات اللازمة.
  • تجنب إزالة الجلد المتقشر الذي يظهر في الأجزاء التي تعرضت لليزر وانتظار وقت كافي للتعافي بشكل كلى.
  • عدم استخدام مكياج على الوجه في حال عمل جلسات الليزر به لضمان عدم حدوث أي التهابات.

أفضل كريم بعد الليزر من الأشياء التي يجب تحضيرها قبل أي جلسة ليزر لحماية الجلد من الالتهابات التي يتعرض لها.