نقط بيبي ريست من الأدوية الأمنة والهامة جدا للأطفال الصغار والرضع منذا أول يوم في الميلاد، نقط بيبي ريست لها تأثير مهدئ وملطف للقناة الهضمية، حيث يساعد علي تخفيف حدة المغص والتقلصات المعوية الناتجة عن تجمع الغازات والإنتفاخات في البطن، هذه المشكلة من أكبر المشاكل المرضية التي تؤرق حياة الكثير من الأمهات خاصة في عمر الأطفال الرضع حيث تعتبر مشكلة شائعة جدا لأسباب عديدة وتجعل الرضيع في بكاء مستمر دون توقف.

بيبي ريست Baby Rest

الدواء من آنتاج شركة فاركو للصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلانية، تابعونا خلال الأسطر القليلة القادمة بآذن الله للمزيد من المعلومات الدوائية الهامة…

دواعي استخدام نقط بيبي ريست المختلفة

  • تتركب نقط بيبي ريست من مادة فعالة هامة هيا: سايميثيكون.

تعتبر مادة مميزة مضادة للتقلثات والمغص عن طريق تجميع غازات وانتقاخات البطن للمساعدة في طردها خارج القناة الهضمية والحصول علي الراحة الكافية، ولذا يتم استخدام الدواء فيما يلي:

  1. تستخدم نقط بيبي ريست للتخفيف من المغص المعوي والتقلصات الشديدة التي يعاني منعا الرضع والأطفال الصغار.
  2. تستخدم نقط بيبي ريست في تخليص الجسم من الغازات والإنتفاخات التي تملئ القولون والتي قد تتصاعد حتي تضغط علي عضلات الحجاب الحاجز، وتسبب ضيق في التنفس.
  3. تستخدم نقط بيبي ريست في مساعدة الرضع علي النوم والتخلص من حالة البكاء الهيستيري الذي ينتابهم نتيجة حدة ألم البطن الشديد.
  4. دواء بيبي ريست هام في تنظيف عميق للأمعاء والقولون بشكل أمن وصحي بجرعاته المحددة.
  5. دواء بيبي ريست نقط هامة جدا للتخلص من الآنتفاخات التي تصيب رضيعك نتيجة دخول الهواء بطريقة خاطئة عند عملية الرضاعة الطبيعية.

جرعة نقط بيبي ريست وطريقة تناولها الصحيحة

تعتمد الجرعة الدوائية والفترة الزمنية اللازمة للعلاج علي أساس شدة حالة المريض وعمر الرضيع، وبصفة عامة:

  • يتم تناول من 10 ل 15 نقطة علي مدار اليوم مقسمة علي جرعات ثلاث بعد تناول الطعام، بجانب الإهتمام بطريقة الرضاعة الطبيعية الصحيحة التي لا تتسبب في دخول الهواء لبطن الطفل بالخطأ.

موانع استعمال نقط بيبي ريست

  1. لا تستخدمي نقط بيبي ريست لرضيعك ما إذا ظهر عليه أي علامات حساسية مفرطة تجاه مكونات الدواء، منعا لأي مضاعفات مرضية علي صحته.
  2. الدواء برغم أمانه، استشير بالأول طبيب الأطفال المختص، لتحديد الجرعات المحددة اللازمة لرضيعك والفترة الزمنية للإستمرار علي الدواء.
  3. لا تزيدي من جرعة النقط لطفلك من تلقاء نفسك.
  4. لا تستخدمي نقط بيبي ريست لرضيعك، في حالة كان تاريخ النقط الحالي قد تجاوز صلاحية الإنتهاء المدونة علي علبة النقط خارجيا، منعا لأي مشاكل صحية علي رضيعك.
  5. لا تستخدمي نقط بيبي ريست في حالة ملاحظتك أي تغير فيزيائي في شكل وقوام أو حتي رائحة النقط.

سعر نقط بيبي ريست

  • علبة النقط حجمها 15 مل، ب 4.29 جنية مصري.

طريقة حفظ وتخزين نقط بيبي ريست

  1. احفظ نقط بيبي ريست في درجة حرارة الغرفة العادية، بحيث لا تزيد عن 25 ل 30 درجة مئوية حتي لا تفسد مكونات الدواء.
  2. خزن نقط بيبي ريست في مكان رطب نسبيا وجيد التهوية، بعيد عن اشعة الشمس المباشرة أو مصدر حراري مجاور.

الأثار الجانبية لنقط بيبي ريست

  1. الحساسية المفرطة.
  2. ألم المعدة والقئ والغثيان.
  3. اضطرابات القولون.
  4. الحكة والهرش والإلتهابات والتورمات.