كريم أفيركوس من الكريمات الموضعية الهامة والتي يتم استخدامها علي مدي كبير وواسع من قبل أطباء الجلدية والتجميل والليزر، للعديد من المرضي الذين يعانون بصورة كبيرة من الالتهابات والتقرحات الجلدية الناتحة عن حروق الشمس إنواعها ودرجاتها والجروح القطعية البسيطة والغائرة، الكريم يتميز بأنه يتركب من مجموعة من المواد الطبيعية الآمنية علي صحة وجمال البشرة وحيويتها، في الاسطر القادمة بآذن الله تعالي من المقالة الآتية: سوف نسرد لحضراتكم مجموعة بارزة من المعلومات الدوائية الهانة، والتي تخص كريم أفيروكس من حيث: تركيب الكريم_ جرعاته_ وموانع استعماله_ وأشهر أثاره الجانبية، وغيرها من المعلومات، فتابعونا للمزيد.

  • دواعي استخدام كريم افيروكس المختلفة:
  • يتركب كريم أفيروكس من مجموعة بارزة مهمة من مستخلص نباتي طبيعي وفيتامينات هامة كالأتي:
  • مادة الآنتوين والبيتاكاروتين، وفيتامين سي، والبصل، حمض الجليكوليك، البصل، السيليكون، البانثينول،….

جميعها مواد طبيعية هامة، لها دور بارز في الحفاظ علي جمال وحيوية البشرة  نضارتها وتحفيز تجديد خلاياعا وازالة الخلايا الميتة، ولذا يتم استخدام الكريم فيما يلي:

  1. يستخدم كريم أفيروكس للتخلص من أثار الندبات القديمة والحديثة، والتي تنتج علي البشرة وتؤثر علي جمالعا وحيوتها، عن طريق تشويه المنظر والملمس.
  2. يستخدم كريم أفيروكس في تحفيز انتاج خلايا بشرة جديدة بدلا من الخلايا الميتة، منا يساهم في إخفاء آثار وعيوب البشرة.
  3. يستخدم الكريم في المساعدة علي عملية الالتئام، حتي يخفف من مشاكل الجروح والقطوع في البشرة.
  4. ازالة آثار العمليات الجراحية والتجميلية في مختلف مناطق الجسم، والتي تؤرق حياة الكثيرين، خاصة ما آذا كانت في منطقة مهمة وظاهرة من الجسم.
  5. يحفز الكريم تجديد البشرة، منحها النضارة والحيوية، تخفيف حدة الالتهابات والتقرحات الناتجة عن الحروق بمختلف درجاتها، بما فيها حروق الشمس.

جرعة كريم أفيروكس وطريقة تطبيقه السليمة:

  • بصفة عامة يتم: دهان طبقة خفيفة من الكريم علي المنطقة المصاية من مرتين ل 3 مرات يوميا.
  • أغسل يديك جيدا قبل وبعد تطبيق الكريم.
  • يتم تطبيق الكريم ودهانه بشكل حركات دائرية منتظمة برفق ولين، حتي تمام امتصاص الكريم من علي البشرة.
  • يجب التنوية: بأن تطبيق الكريم علي المنطقة المصابة، يحتاج إلي فترة زمنية طويلة، قد تتراوح ما بين 3 ل 6 شهور، من التطبيق المتواصل.

موانع استعمال كريم أفيروكس المختلفة:

  1. لا تستخدم كريم افيروكس في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة تجاه أحد مكونات الكريم، منعا لأي مشاكل او مضاعفات مرضية علي صحتك.
  2. لا تستخدمي كريم أفيروكس خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية، الآ بعد استشارة طبية دقيقة من المختص، بالرغم من آمان الكريم، الإ أنه يجب توخي كامل الحذر، منعا لأي ضرر علي صحة جنينك او رضيعك.
  3. لا تقوم بتطبيق الكريم مباشرة علي الجروح او الحروق، وأتبع تعليمات الطبيب المختص في كيفية الاستخدام الأمثل.
  4. لا تستخدم الكريم في حالة كان تاريخه الحالي قد تجاوز صلاحية الإنتهاء المدونة علي العلية خارجيا، او ملاحظة أي تغير فيزيائي في فوام الكريم.

طريقة حفظ وتخزين كريم أفيروكس السليمة:

  1. احفظ الكريم في مكان بارد ورطب نسبيا وجاف، بعيد عن أشعة الشمس المباشرة أو أي مصدر حراري مجاور، حتي لا نفسد مكونات الكريم.
  2. خزن الكريم في درجة حرارة الغرقة العادية، بحيث لا تزيد عن 25 ل 30 درجة مئوية.

الأثار الجانبية لكريم أفيروكس:

  1. الحساسية المفرطة.
  2. الحكة والهرش والالتهابات.
  3. ظهور خيوط بيضاء وحمراء.
  4. تصيغ الجلد احيانا.
  5. تهيج البشرة.