دواء برونكير Broncare لعلاج الكحة ونزلات البرد

شراب برونكير من الأدوية المميزة الهامة جدا التي تتكون من مستخلص من الأعشاب الطبيعية القيمة التي لها تأثير بارز علي كلا الجهازين: الهضمي والتنفسي وتخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، دواء برونكير من الأدوية الشهيرة التي يتم وصفها من قبل الكثير من أطباء الأطفال والجهاز الهضمي والصدرية للعديد من المرضي علي مختلف أعمارهم السنية.

في هذا المقال بإذن الله سنوضح لحضراتكم شراب برونكير بإستفاضة من حيث؛ ترميب الشراب، جرعاته، ماهيا دواعي استخدامه وما هيا موانع استعماله بالإضافة إلي اشهر أثار جانبية مترتبة علي تناوله، فتابعونا للمزيد من المعلومات القيمة…

دواعي استخدام شراب برونكير؛

يتركب شراب برونكير من مجموعة هامة من الأعشاب الطبيعية؛

يحتوي علي خلاصة أعشاب العرقسوس والزعتر وإكليل الجبل واليانسون.

جميعها مواد طبيعية قينة لها تأثير مباشر في تخفيف مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي ولها تأثير مضاد للبكتيريا والميكروبات كتكهير للجهاز التنفسي وتخفيف حدة السعال، ولذا يتم استخدام شراب برونكير فيما يلي؛

  1. يستخدم شراب برونكير في علاج وتخفيف مشاكل القولون وإضطراباته من؛ حموضة المعدة الشديدة وعسر الهضم وتقليل حدة الغازات والإنتفاخات وكركبة البطن.
  2. يستخدم شراب برونكير كمطهر قوي للحلق والجهاز التنفسي ويخفف من حدة إلتهابات الشعب الهوائية والقصيبات الهوائية ويساعد علي إسترخائها مما يساهم بشكل كبير في تخفيف حدة السعال الذي يؤرق الكثير من المرضي.
  3. يستخدم شراب برونكير في المساعدة في طرد البلغم المتراكم في الرئتين حيث يخفف من شدة اللزوجة ويساعد علي طرده خارج الرئتين.
  4. يساعد شراب برونكير في تخفيف حدة الكحة وأعراض نزلات البرد والإنفلونزا المختلفة.

جرعات شراب برونكير؛

تعتمد جرعة الدواء بناء علي شدة الحالة المرضية والسن؛

بصفة عامة؛

الأطفال صغار السن؛

قد يصف الطبيب من نصف معلقة صغيرة ل معلقة كبيرة من 2 ل 3 مرات يوميا.

تعتمد علي الحالة المرضية للطفل ووزنه وعمره.

كبار السن والبالغين؛

من معلقة كبيرة ل معلقتين؛ من 2 ل 3 مرات يوميا بعد تناول الطعام.

موانع استعمال شراب برونكير؛

  • لا تستخدم شراب برونكير في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة تجاه مكونات الدواء منعا لأي مضاعفات مرضية خطيرة.
  • لا تستخدمي شراب برونكير بالرغم من أنه عبارة عن مستخلص طبيعي من الأعشاب والنباتات الإ إذا صرح لك الطبيب المتابع بذلك منعا لأي تأثير غير صحي ضار يصيب رضيعك أو جنينك فتوخي كامل حذرك.
  • يجب الحذر عند تناول الشراب مع المرضي الذين يعانون من أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم غيؤ المنتظم نظرا أن الدواء يحتوي علي عشب العرفسوس وهو من النباتات الطبية التي ترفع ضغط الدم فتوخي كامل حذرك.
  • لا تستخدم شراب برونكير في حالة كان تاريخه تجاوز صلاحية الإنتهاء المدونة علي العلية خارجيا أو وجود أي علامات لسوء تخزين الشراب مما سبب في فساده كتغير رائحة الشراب وطعمه…

طريقة حفظ وتخزين شراب برونكير؛

  1. احفظ شراب برونكير في مكان بارد ورطب نسبيا وحاف بعيد عن أشعة الشمس المباشرة أو أي مصدر حراري مجاور فتوخي كامل حذرك.
  2. خزن الشراب في درجة حرارة الغرفة العادية بحيث درجة الحرارة بها لا تزيد عن 25 ل 30 درجة مئوية حتي لا تفسد مكونات الشراب.

الأثار الجانبية لشراب برونكير؛

  • الحساسية المفرطة تجاه مكونات الشراب.
  • ألم شديد في المعدة وقابلية للقئ والغثيان لعدم تقبل المعدة للدواء.
  • ارتفاع ضغط الدم وسكر الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دواء فيكسول VEXOL علاج التهاب العين